الثورة نت../

انتقد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا اليوم الثلاثاء، دور بعض الدول ولا سيما الولايات المتحدة وحلفاؤها الذين عملوا على صبّ الزيت على النار بدلاً عن تهدئة الأوضاع في اليمن.

ونقل موقع “الميادين” عن نيبينزيا قوله: إنّ الولايات المتحدة وحلفاءها “فضّلوا استخدام القوّة أولاً، وبات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة وبريطانيا ضد اليمن مفضوحاً”.

وأشار مندوب روسيا إلى أنّ بلاده ترفض بشكلٍ قاطع استخدام القوّة من أجل التأثير على الصراع في اليمن.. معلناً أنّ موسكو “تقف مع أمن وسلامة الملاحة العالمية في البحر الأحمر “.

كما شدد نيبينزيا على أنّ الاعتداءات الأمريكية والبريطانية على اليمن ذو السيادة، لم تؤثّر في القدرات القتالية للقوات اليمنية، وخير دليلٍ على هذا الأمر استهداف اليمن لـ “تل أبيب”.. مضيفاً: إنّه على العكس فاليمن عزز حضوره إقليمياً، وقواته كثّفت هجماتها على السفن المخالفة، وزادت شعبية أنصار الله بعد استهداف “تل أبيب”.

كما لفت إلى أنّ استهداف “تل أبيب” من اليمن ورد “إسرائيل” على الاستهداف أساسهما الوضع في قطاع غزّة.. متابعاً: إنّ “العلاقة بين ما يحدث في قطاع غزة وفي البحر الأحمر واضحة وإنكارها خطأ كبير يرتكبه البعض.. داعياً إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزّة .

وأوضح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة أنّ موسكو قلقة حيال الوضع الإنساني في اليمن.. مردفاً: إنّ القطاع الزراعي كان الأكثر تأثُراً، وهناك نقص كبير في تمويل برامج الأمم المتحدة لليمن.

وأكّد نيبينزيا أنّ “الحصار والعقوبات والقوّة لم تؤد سوى إلى مضاعفة قوّة أنصار الله كما أظهر الهجوم الأخير على “تل أبيب”.. مضيفاً: إنّه “من الخطأ مواصلة الدعم الغربي الأعمى لإسرائيل”.

وفي يناير الماضي، رفضت كل من روسيا والصين العمل العسكري ضد اليمن كونه يتنافى وميثاق الأمم المتحدة.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الأمم المتحدة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

الأمم المتحدة: إسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بمهامنا في غزة

أكدت الأمم المتحدة، الخميس، ضرورة تمكينها من القيام بواجباتها في قطاع غزة، مشيرة إلى أن إسرائيل ملزمة بذلك قانوناً.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك، الخميس، إن "إسرائيل، ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا"، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وعلق في مؤتمره الصحفي اليومي، على رغبة إسرائيل في تولي توزيع الغذاء في غزة، قائلاً: "لم يتم التواصل مع الأمم المتحدة أو مشاركة خطة بهذا الشأن".

قوات فلسطينية مدربة أمريكياً لتأمين حدود #غزة! ما القصة؟ pic.twitter.com/nq9uAnnBTn

— 24.ae | فيديو (@24Media_Video) September 4, 2024 وأوضح أن إسرائيل طرحت هذه الفكرة في السابق، لكنه أكد بأن "الأونروا هي العمود الفقري والقلب والرئة والذراع لتوزيع المساعدات الصحية والغذائية والإنسانية في غزة".
ووصف دوجاريك، الوضع الإنساني في غزة بأنه "يفوق الرهيب".

مقالات مشابهة

  • نداء أممي لإغاثة 350 ألف متضرر من فيضانات اليمن
  • الأمم المتحدة: إسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بمهامنا في غزة
  • المنظمة الدولية للهجرة تطلق نداءً لحاجتها إلى 13.3 مليون دولار لمساعدة متضرري فيضانات اليمن
  • الأمم المتحدة: تقديم مساعدات لأكثر من 9 آلاف عائلة متضررة من السيول في اليمن
  • تقرير: رهان أوكرانيا ضد روسيا يُنذر بـ "خطأ فادح"
  • الأمم المتحدة "صامتة" بعد العقوبات الأمريكية بحق مجموعة "روسيا سيفودنيا"
  • السودان يحتج على استخدام الدعم السريع لمواد منظمة أممية ويطلب توضيحات
  • الأمم المتحدة تحذر من كارثة صحية وشيكة في اليمن بسبب نقص التمويل
  • الأمم المتحدة: تفشي الأمراض والفيضانات الأخيرة في اليمن أدى إلى تفاقم الوضع المتردي
  • روسيا تسعى لتغيير عقيدتها النووية للرد على الدعم الغربي لأوكرانيا