كشفت كتائب القسام؛ الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، تفاصيل كمين ثلاثي مركب نفذه مقاتلوها ضد قوات الاحتلال في جنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت القسام في بيان عسكري اليوم الثلاثاء، “بعد عودتهم لقواعدهم بسلام، أكد مجاهدو القسام في محافظة جنين تمكنهم من إيقاع قوة صهيونية في كمين ثلاثي مركّب قرب السياج الفاصل المحاذي لقرية المطلة”.



وأوضحت أن مقاتليها تمكنوا من تفجير عبوة ناسفة بالسياج الفاصل لاستدراج قوات الاحتلال، وباغتوا القوة المتقدمة لإصلاح السياج بعبوة ثانية ما أدى إلى إصابة جنديين من أفرادها.

وأضافت، “ثم قام مجاهدو القسام بتفجير عبوة ثالثة بطواقم الإنقاذ التي هرعت لإسعاف الجنود المصابين؛ أدت إلى إصابة ضابط بجيش الاحتلال”.



وفي وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أعلن الاحتلال إصابة جنديين، بتفجير عبوة ناسفة قرب مستوطنة “ميراف” على الحدود بين الداخل المحتل ومدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن العبوة الناسفة انفجرت بعناصر الأمن قرب الجدار، وجرى تفعيلها عن بُعد، ما أدى لإصابة جنديين في الحدث.

استشهد ثلاثة من قادة المقاومة الفلسطينية وامرأة فلسطينية وابنتها في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، بعد قصف إسرائيلي طال المخيم، وذلك بالتزامن مع استشهاد شابين فلسطينيين في الخليل بعد اقتحام قوات الاحتلال للمدينة.

واقتحم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، مخيم طولكرم بأكثر من 25 آلية عسكرية، بما في ذلك عدد من الجرافات من النوع الثقيل، كما فرض حصارا شديدا، ودمر بنى تحتية وممتلكات تعود لفلسطينيين، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأفادت مصادر فلسطينية باندلاع اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بعد اقتحامها المخيم، وشروعها بأعمال تجريف وتخريب البنية التحتية وممتلكات المواطنين، من مركبات ومحال تجارية.

وتسببت أعمال التجريف التي قام بها جيش الاحتلال داخل المخيم الفلسطيني في انقطاع التيار الكهربائي والمياه عن عدد من المناطق، وذلك وسط تحليق كثيف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض، وفقا لـ"وفا".



وفي وقت سابق، قام جيش الاحتلال باقتحام مدينة طولكرم، حيث دفع تعزيزات وجرافات عسكرية من محوريها الغربي والجنوبي، وسحق عددا من مركبات الفلسطينيين في المنطقة.

وأظهرت مقاطع مصورة متداولة عبر منصات فلسطينية على مواقع التواصل الاجتماعي، استمرار الاقتحام الإسرائيلي الواسع للمخيم، فضلا عن تنكيل جيش الاحتلال بجثامين الشهداء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية القسام المقاومة جنين الضفة جنين المقاومة القسام الضفة المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

بعد غرق يخت مايك لينش .. عمليات التشريح الأولي لـ4 ضحايا تكشف تفاصيل مثيرة

#سواليف

كشفت عمليات التشريح الأولية لأربعة من #الضحايا السبعة الذين لقوا حتفهم عندما #غرق #يخت فاخر جراء #عاصفة في إيطاليا الشهر الماضي أنهم ماتوا بسبب “الغرق الجاف”، وفقا للسلطات.

وتعني هذه الظاهرة، المعروفة أيضا باسم “الغرق غير النمطي” عدم وجود ماء في رئتيهم أو قصبتهم الهوائية أو معدتهم، وفقا لمتحدث باسم محامي قبطان اليخت “بايزيان” الذي غرق قبالة ساحل ميناء بورتيشيلو بصقلية في 19 أغسطس.

ووفق شبكة “سي إن إن” لا توجد حالة “غرق جاف” مقبولة طبيا، وتستخدم أحيانا مصطلحات “الغرق الجاف” أو مصطلحات أخرى مثل “الغرق الثانوي” أو “الغرق المتأخر” لوصف المرضى الذين ساءت حالتهم بعد إنقاذهم من الغرق أو الذين كان لديهم القليل جدا من الماء في الرئتين” ومع ذلك، أوصت منظمة “الصليب الأحمر” الأمريكية والمنظمات الصحية الأخرى بعدم استخدام المصطلحات، فقد يعاني الأشخاص من تأثيرات صحية بعد التواجد في الماء ولكنها ليست مثل الغرق، حسب قولها.

مقالات ذات صلة فتح فكيه بطريقة كشفت أسنانه.. غواص مصري يوثق مشهدا نادرا لكائن بحري 2024/09/06

ويشير سبب وفاة الضحايا الأربعة الأوائل إلى أنهم “عثروا على فقاعة هواء في المقصورة التي تم العثور فيها على جثث خمسة من الضحايا، واستهلكوا كل الأكسجين قبل أن يتحول الجيب الهوائي إلى مادة سامة بسبب ثاني أكسيد الكربون” وفقا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.

وأفاد مسؤولون بأن تشريح جثث المحامي الأمريكي كريس مورفيلو وزوجته نيدا مورفيلو، والمصرفي في بنك مورغان ستانلي جوناثان بلومر وزوجته آن إليزابيث جوديث بلومر تم إجراؤه الأربعاء، في معهد الطب الشرعي بمستشفى باليرمو متعدد التخصصات.

ومن المتوقع أن يتم تشريح جثث عملاق التكنولوجيا البريطاني مايك لينش وابنته البالغة من العمر 18 عاما يوم الجمعة.

ولم يتم تحديد موعد بعد لتشريح جثة ريكالدو توماس، الطاهي على متن اليخت بسبب صعوبة الوصول إلى عائلته في أنتيغوا.

وتم فحص جميع الضحايا السبعة بحثا عن إصابات السبت الماضي، ووجد أنه لم يعاني أي منهم من كسور في العظام أو إصابات جسدية أخرى ربما ساهمت في وفاتهم.

ووفق “سي إن إن” غرق اليخت الذي يبلغ طوله 56 مترا في غضون 16 دقيقة من تعرضه لهبوب عاصفة أو إعصار في الصباح الباكر من 19 أغسطس.

وكان خفر السواحل الإيطاليون قالوا في بيان إنه “قرابة الساعة الخامسة من صباح اليوم (03,00 بتوقيت غرينيتش) إثر عاصفة عنيفة، غرق مركب شراعي يحمل اسم “بايزيان” ويرفع العلم البريطاني، قبالة سواحل بورتيتشيلو”.

وكان على متن المركب 12 راكبا وعشرة من أفراد الطاقم، غالبيتهم من البريطانيين، وفق وسائل إعلام إيطالية.

وقد أنقذ 15 شخصا واعتبر سبعة آخرون في عداد المفقودين في البداية ولاحقا أعلنت وفاتهم.

وفي 24 أغسطس أعلن الادعاء الإيطالي فتح تحقيق بتهمة الإهمال والقتل غير العمد في غرق يخت “بايزيان” الفاخر، وفي الوقت ذاته أكد المدعي العام في تيرميني إيميريسي، أمبروغيو كارتوسيو، بدء التحقيقات لكنه قال إنه لم يتم تحديد أي مشتبه به في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • «براكة».. نقلة نوعية تعزز استدامة الطاقة والنمو الاقتصادي
  • بعد غرق يخت مايك لينش .. عمليات التشريح الأولي لـ4 ضحايا تكشف تفاصيل مثيرة
  • «أعنف هجوم منذ 22 عاما».. تفاصيل انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من جنين
  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين
  • “طوفان الأقصى” تواصل إيلام الاحتلال: عمليات نوعية في حي الزيتون.. واستهداف “نتساريم”
  • كتائب القسام وشهداء الأقصى تنفذ عمليات نوعية في حي الزيتون ونتساريم
  • كتيبة طولكرم تستدرج قوة صهيونية إلى كمين مركب
  • اشتباكات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال بمخيم نور شمس في طولكرم
  • السيسي: مجلس التعاون الاستراتيجي مع تركيا يهدف لإحداث نقلة نوعية في كل المجالات
  • القسام: أوقعنا جنودا إسرائيليين قتلى وجرحى في طولكرم