كتب- نشأت علي:

استقبلت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة النائب طارق رضوان، المستشار محمود فوزي وزير الشؤون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والسفير خالد البقلي مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان، وذلك للمناقشة والحوار حول تقرير مصر للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان أمام المجلس الدولي لحقوق الإنسان بجنيف التابع للأمم المتحدة.

ويأتي هذا اللقاء في إطار حرص اللجنة للمتابعة المستمرة مع الحكومة عن التزامات مصر الدولية في مجال حقوق الإنسان، والحرص دائما على تقديم الدولة المصرية كافة التقارير الدولية في موعدها، وتثمن اللجنة حرص الحكومة على التشاور مع مجلس النواب ممثلا في لجنة حقوق الإنسان وأخذ توصيات اللجنة البرلمانية ضمن مسودة التقرير.

كما أكدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب على أن الخطوات الكبيرة التي اتخذت في مجال حقوق الإنسان سواء كانت في الحقوق المدنية والسياسية أو الاقتصادية والاجتماعية تؤكد أن اختيار تعزيز حقوق الإنسان هو اختيار وطني في المقام الأول، حرص عليه السيد الرئيس والحكومة واتضح ذلك بإطلاق الإستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

وأكدت اللجنة على أهمية مناقشة مشروع قانون الإجراءات الجنائية الذي أنهت اللجنة الفرعية صياغته، حيث ستجري مناقشته في اللجنة الدستورية والتشريعية ولجنة حقوق الإنسان خلال الإجازة البرلمانية ليكون جاهزا للعرض على مجلس النواب بداية دور الانعقاد القادم، بما يضمن معالجة إشكاليات الحبس الاحتياطي ليبقى كما هو مراد منه أن يكون إجراء احترازيا لضمان سلامة التحقيقات وليس عقوبة فالأصل أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته في محاكمة منصفة، كما يجب التأكيد على مزيد من الضمانات لتحقيق هذا الغرض.

حضر الاجتماع الدكتور طارق رضوان رئيس اللجنة والنائبان أيمن أبو العلا ومحمد عبد العزيز وكيلا اللجنة، والنائب محمد تيسير مطر أمين سر اللجنة، وعدد كبير من السادة النواب والنائبات أعضاء اللجنة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انحسار مياه الشواطئ انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان النائب طارق رضوان لجنة حقوق الإنسان مجلس النواب المستشار محمود فوزي لحقوق الإنسان حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب

التقت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور عبد الهادي القصبي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي.

تضافر كل الجهود بين مؤسسات الدولة

حرص زعيم الأغلبية على تهنئة وزيرة التضامن الاجتماعي على توليها المسؤولية وثقة القيادة السياسية، متمنيا لها دوام التوفيق والنجاح خلال الفترة المقبلة.

وبدورها أعربت الدكتورة مايا مرسي عن تقديرها لهذه الزيارة، مؤكدة الدور المهم الذي تؤديه لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة بمجلس النواب ودورها التشريعي والرقابي المهم، كما سيكون هناك تعاون وتنسيق بين الوزارة واللجنة في إطار تضافر كل الجهود بين مؤسسات الدولة.

تمكين المرأة وتعزيز الوعى والاستثمار في البشر

شهد اللقاء مناقشة عدد من الملفات الخاصة بالأسر الأولى بالرعاية، وعلى رأسها ملف الحماية والرعاية والاجتماعية، حيث إن الجميع سواء الحكومة أو مجلس النواب يعمل على توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري وتقديم الخدمات الاجتماعية والاقتصادية للمجتمعات المحلية وتمكين المرأة وتعزيز الوعى والاستثمار في البشر.

كما جرى التأكيد على تكامل كل الجهود خاصة في ظل التحديات التي تواجه الدولة، وهو ما يتطلب تكاتف جميع مؤسسات الدولة، حيث تم الاتفاق على التعاون بين الوزارة ولجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب من أجل العمل على مواجهة تلك التحديات والعمل على تذليل المشاكل التي تواجه المواطنين.

مقالات مشابهة

  • المشاط تلتقي وفد لجنة التحكيم الإماراتي لمناقشة مخرجات عملية تحكيم جائزة مصر للتميز الحكومي
  • وزير العمل يدعو المجلس القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في الحوار بشأن مشروع «قانون العمل»
  • وزير العمل يدعو القومي لحقوق الإنسان للمُشاركة في حوار مشروع "قانون العمل"
  • محمود فوزي: لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بالنواب مهتمة بتوصيات الحوار الوطني
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي بالعاصمة الإدارية
  • وزير الشئون النيابية يستقبل وفد التحالف الوطني للعمل الأهلى التنموي
  • "تشريعية النواب" توافق على مادة إقرار حالات التعويض عن الحبس الاحتياطي (تفاصيل)
  • مايا مرسي تلتقي رئيس لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب
  • "حقوق الإنسان" تشارك في المؤتمر الدولي للمساواة بين الجنسين بالنيبال
  • نقابة المحامين تصدر بيانًا بشأن المناقشات الأخيرة لمشروع قانون الإجراءات الجنائية بالنواب