شرع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) في إجراءات تأديبية ضد لاعبي المنتخب الإسباني ألفارو موراتا ورودري هيرنانديز بعد قيامهما بترديد هتاف "جبل طارق إسبانية" خلال احتفالاتهم بفوز إسبانيا ببطولة اليورو الأخيرة في ألمانيا.

وقرر اتحاد كرة القدم في جبل طارق إبلاغ اليويفا بالحادث ما دعا الاتحاد، اليوم الثلاثاء، للشروع في إجراءات تأديبية ضد اللاعبين، الذين وجهت إليهما مجموعة اتهامات بانتهاك القوانين بحسب صحيفة (سبورت) الكاتالونية.

واتهم موراتا ورودري بانتهاك المبادئ العامة للسلوك وانتهاك المعايير العامة للسلوك اللائق واستخدام الفعاليات الرياضية في مظاهر غير رياضية وتشويه سمعة كرة القدم والاتحاد الأوروبي على وجه الخصوص.

وفي حال ثبتت إدانة اللاعبين، فمن المرجح أن يخضعا للإيقاف ما يعني أن المنتخب الإسباني سيفقد اثنين من لاعبيه الأساسيين في بداية مشوار دفاع المنتخب عن لقبه في دوري الأمم الأوروبية والذي سيبدأ في سبتمبر المقبل بمباراتين ضد صربيا وسويسرا.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: يويفا موراتا رودي

إقرأ أيضاً:

فودن وبالمر وواتكنز خارج تشكيلة منتخب إنجلترا


لندن (أ ف ب)
استبعد الثلاثي فيل فودن وكول بالمر وأولي واتكنز من المنتخب الإنجليزي الذي يستعد لخوض مباراتيه ضمن دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم تحت قيادة مدربه المؤقت لي كارسلي، حسب ما أعلن الاتحاد المحلي للعبة، ويُواجه منتخب «الاسود الثلاثة» نظيره الإيرلندي في دبلن السبت قبل أن يستضيف فنلندا في ويمبلي بعدها بثلاثة أيام.
وخرج نجم تشلسي بالمر الذي سجّل في نهائي كأس أوروبا امام إسبانيا التي تُوّجت باللقب، وومهاجم أستون فيلا وانكنز من التشكيلة بسبب الإصابة، في حين لم يلتحق فودن لاعب مانشستر سيتي بمعسكر الفريق بسبب المرض.
وقال الاتحاد في بيان «لا توجد أي خطة لإضافة المزيد في الوقت الحالي».
ستكون المواجهة امام إيرلندا الأولى للمنتخب الإنجليزي منذ استقالة المدرب جاريث ساوثجيت بعد ثمانية أعوام من توليه قيادة دفّة المنتخب.
وعُيّن كارسلي بصفة مؤقتة وقد منح كلا من نوني مادويكي، مورجان جيبس-وايت، تينو ليفرامنتو وأنجل جوميز دعوتهم الدولية الاولى. 

أخبار ذات صلة حمدان بن مبارك: ثقتنا كبيرة في لاعبي منتخبنا لتحقيق حلم التأهل للمونديال «الأبيض» يبدأ التحدي في رحلة الحلم إلى «المونديال»

مقالات مشابهة

  • المجر تهدد بنقل المهاجرين مجاناً إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل
  • بيرجوين يرد بقوة على انتقادات كومان بسبب انتقاله إلى الاتحاد السعودي
  • دعوات لحراك يمنع المنتخب الإسرائيلي من المشاركات الدولية.. الفيفا أجّل البت بطلبات الحظر
  • موراتا يطلّق زوجته.. طلبت طرد والديه!
  • الاتحاد الأوروبي يندد بقرارات السلطات الانتخابية التونسية.. إجراءات مناهضة للديمقراطية
  • ميركاتو 2024.. سيدني الأسترالي يتعاقد مع الإسباني المخضرم خوان ماتا
  • ميتشو يقفل صفحة مباراة رواندا ويلتفت لمواجهة بنين
  • هولندا تدرس إلغاء التسلل
  • استبعاد ثلاثة لاعبين بارزين من قائمة منتخب إنجلترا
  • فودن وبالمر وواتكنز خارج تشكيلة منتخب إنجلترا