صحيفة الاتحاد:
2024-09-07@04:54:43 GMT

مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل ينطلق اليوم

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

عجمان (وام)
تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، تنطلق اليوم الأربعاء فعاليات الدورة التاسعة من مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل 2024، الذي تنظمه دائرة التنمية السياحية في عجمان، ويستمر حتى 28 يوليو الجاري في قاعة الإمارات للضيافة بعجمان.
يقام المهرجان، الذي يشمل برنامجاً متنوعاً من الفعاليات والعروض والورش التعليمية، بدعم من الجهات الراعية والشركاء من القطاعين الحكومي والخاص، من بينها وزارة تنمية المجتمع، ودائرة البلدية والتخطيط بعجمان، ومتاحف الشارقة متمثلة في حصن الشارقة، ومتحف الشارقة للآثار، ومتحف الشارقة العالمي، وبيت الشيخ سعيد بن حمد القاسمي، وبيت النابودة، وحصن خورفكان.


يتضمن المهرجان، الذي يعد تجربة ثقافية غنية ومميزة، مجموعة من المسابقات وورش العمل التعليمية التي تتوزع لتلبية احتياجات جميع الفئات العمرية، بما في ذلك ورش متخصصة للأطفال، وأخرى موجهة للفئات العمرية المتوسطة والكبيرة.
وقال محمود خليل الهاشمي، المدير العام لدائرة التنمية السياحية في عجمان: «إن الأنشطة والورش التعليمية في مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل تلعب دوراً استراتيجياً في تعزيز الثقافة الإماراتية وتعميق الروابط بين الأجيال المختلفة، فضلاً عن بناء جسر بين الماضي والحاضر».
وأضاف: «إن هذه الأنشطة لا تقتصر على إحياء التراث فحسب، بل تسهم بفعالية في ترسيخ قيم الثقافة الإماراتية في نفوس الأجيال الشابة، مما يعزز التواصل المجتمعي ويُعزز الوعي بأهمية الحفاظ على تراثنا الوطني». وتشمل الفعاليات أيضاً عروضاً ترفيهية تناسب جميع أفراد العائلة، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والخاصة.
كما ينظم المهرجان مسابقات تنافسية تتضمن مسابقات مزاينة الرطب بأنواعه، والحمضيات والفواكه، فضلاً عن مسابقات العسل، وسيتم تقديم جوائز قيمة للفائزين في كل مسابقة، حيث يحصل صاحب المركز الأول على 7000 درهم، وصاحب المركز الثاني على 5000 درهم، وصاحب المركز الثالث على 3000 درهم.

أخبار ذات صلة حميد بن راشد يصدر مرسوماً وقراراً أميرياً بشأن مركز عجمان للإحصاء عمار النعيمي: الشباب ركيزة رئيسة للتنمية في الدولة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مهرجان ليوا عجمان للرطب والعسل عجمان فعاليات

إقرأ أيضاً:

إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي

أعلنت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج)، برئاسة الفنان إبراهيم الفرن، والفنان أحمد سمير، عن تسمية الدورة الرابعة عشرة من المهرجان باسم الفنان أحمد السقا. ستقام فعاليات هذه الدورة في مدينة الإسكندرية من 20 إلى 26 سبتمبر الجاري، تحت رعاية وزارة الثقافة والدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة. يُذكر أن المهرجان تأسس عام 2008 على يد الدكتور جمال ياقوت، الرئيس الشرفي للمهرجان.

وعبر الفنان إبراهيم الفرن، رئيس المهرجان، عن سعادته قائلاً: “نحن فخورون بتسمية هذه الدورة باسم الفنان الكبير أحمد السقا، الذي يُعد من أبرز رموز الفن المصري المعاصر. يمتلك السقا تاريخًا حافلًا في الدراما بأنواعها المختلفة، ويُعد أحد أهم نجوم التمثيل في مصر. بدأ مسيرته الفنية على خشبة المسرح، حيث تخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية وقدم العديد من المسرحيات البارزة، إلى جانب عدد كبير من الأعمال السينمائية والتلفزيونية الهامة في تاريخ الفن المصري”.

وأكد أحمد سمير مدير المهرجان، أن الهدف الرئيسي للمهرجان هو تقديم تجربة مسرحية فريدة، تركز على الإبداع دون قيود إنتاجية، مما يتيح للمبدعين تقديم أعمالهم الفنية بحرية تامة، وينبع هذا المهرجان من حرص وزارة الثقافة المصرية على تقديم أعمال فنية تتماشى مع الواقع وتتحاور مع قضاياه، وتسعى لتشجيع الشباب على الأعمال الثقافية الجادة، التي تهتم بتبادل الثقافات والاختلاط بين الشعوب عربيًا ودوليًا ونقدم خالص الشكر لشركاء النجاح من الجهات الداعمة للمهرجان وهى وزارة الثقافة المصرية، مكتبة الإسكندرية، الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية، مركز الجزويت الثقافي. وأشار تامر طه مدير المركز الصحفي للمهرجان أن هذه الدورة تعد فرصة رائعة لعشاق المسرح للاستمتاع بعروض متميزة ومتنوعة، والتفاعل مع فنون المسرح من مختلف أنحاء العالم؛ حيث يشارك في هذه الدورة من المهرجان 19 عرضًا، بواقع أربعة عروض مصرية، و15 عرضًا من 13 دولة خارج مصر وهي (الأردن، إسبانيا، تونس، إيطاليا، الجزائر، الكويت، الإمارات، البرازيل، بولندا، السودان، لبنان، سوريا، وفرنسا)، وتقام العروض على عدد من مسارح الإسكندرية، ويتضمن المهرجان عددًا من الورش المهمة، بالإضافة لتكريمات لعدد من نجوم الفن، وسيتم الإعلان عن تفاصيل الورش ولجان التحكيم والمكرمين في وقت لاحق.

بوابة الأهرام

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مهرجان شعبي في ساحة ميدان التحرير
  • جولة بين أهم أفلام مهرجان تورنتو السينمائي
  • المركز الوطني للأرصاد يتوّج بجائزة الشارقة الدولية للاتصال الحكومي
  • انطلاق مهرجان تورونتو السينمائي بمظاهرات داعمة لغزة (شاهد)
  • إطلاق اسم أحمد السقا على مهرجان الإسكندرية المسرحي
  • نجوم العالم يجتمعون فى «فينسيا»
  • مهرجان غلاستونبري ...تجربة ثقافية تجمع بين الموسيقى والفنون
  • 4 منشآت جديدة دشنتها «الاتحاد للماء والكهرباء»
  • "الاتحاد للماء والكهرباء" تُدشن 4 منشآت جديدة
  • “الاتحاد للماء والكهرباء” تُدشِّن أربع منشآت جديــدة باستثـمار إجمالي يبلــغ 422 مليــون درهم