أعلن نادي السد القطري تعيين المدرب الإسباني فيليكس سانشيز ليكون مديرا فنيا للفريق اعتبارا من الموسم المقبل 2025/2024 وبعقد لمدة عامين.

وقال نادي السد في بيان عبر موقعه الرسمي "سيبدأ فيليكس سانشيز مهامه مع الفريق الأول اعتبارا من اليوم الثلاثاء بمعسكر الفريق بمدينة ملقا الإسبانية".

ويخوض السد ثالث مبارياته الودية في معسكره الإسباني، الذي يأتي في إطار استعداداته للموسم الجديد من الدوري القطري، ضد فريق لاس بالماس الاسباني على ملعب  مارابيا فوتبول سنتر في ملقا.

وكان السد قد فاز مؤخرا على فريق أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بنتيجة 2/3 في ثاني تجاربه بالمعسكر الإعدادي.

وسيتولى سانشيز مهمة تدريب فريق السد خلفا للمدرب القطري وسام رزق الذي نجح في قيادة الفريق لتحقيق الثنائية بالفوز بلقبي بطولة الدوري وكأس الأمير قبل أن يرحل لتدريب فريق القوة الجوية العراقي.

وسبق لسانشيز أن تولى تدريب المنتخب القطري في 81 مباراة دولية آخرها الخروج من الدور الأول بمونديال قطر 2022، وقبلها قاد العنابي للتتويج بكأس آسيا 2019 بالإمارات، وذلك لأول مرة في تاريخه.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

أزمة الأجور في الدوري الإسباني قد تتسبب في اضرابهم عن العمل

نواف السالم

قد تتسبب أزمة الأجور في الدوري الإسباني، إلى إضراب جماعي عن العمل للمرة الأولى في تاريخ “الليغا”.

وطشفت تقارير صحفية،عن تهديد مدربي الدوري الإسباني لكرة القدم بالقيام بإضراب جماعي، على خلفية تعامل الأندية معهم بعد إقالتهم ومنعهم من الحصول على ما تبقى من أجورهم.

ووفقًا لِما ذكره موقع “givemesport”، اليوم الأربعاء، فإنه في الآونة الأخيرة، شهد كل من إرنستو فالفيردي وتشافي هيرنانديز ورونالد كومان وكيكي سيتين إنهاء فترات ولايتهم بشكل مبكر، ويقال إن حالة فالفيردي وإقالة ألفارو سيرفيرا كانتا من أبرز العوامل التي دفعت لاتخاذ هذا الإجراء.

وعُقِدَ يوم الثلاثاء، اجتماع من جانب مدربي الدوري الإسباني للقسمين الأول والثاني، داخل مقر الاتحاد الإسباني؛ بسبب عدم دفع رواتبهم بعد إقالتهم.

ومن المقرر أن يجتمع المدربون مع المسؤولين في الدوري للتوصل إلى حل مشترك، وإلا فإنهم يعتزمون اقتراح إضراب طويل الأمد للمرة الأولى؛ ما سيكون له عواقب كبيرة.

وفي الاجتماع السنوي الذي عُقِد، يوم الثلاثاء، في لاس روزاس، بمدريد، اجتمع الحاضرون، بمن فيهم هانزي فليك مدرب برشلونة، وكارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، ودييغو سيميوني مدرب أتلتيكو مدريد، لمناقشة خطتهم للتحرك في أعقاب اثنتين من حالات الإقالة الأخيرة.

ووفقًا لصحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن مجموعة من المدربين غير راضين عن عدم تلقيهم مستحقاتهم بعد الإقالة، واستندوا في قضيتهم إلى حادثتين بالتحديد، وهما سيتين، الذي أقاله فياريال قبل عام، وحارس ريال أوفييدو السابق ألفارو سيرفيرا، الذي تم إعفاؤه من مهامه في فترة زمنية مشابهة، وهما الحالتان الرئيستان اللتان دفعتا مدربي الدوري الإسباني، كجماعة، لاتخاذ إجراء.

ومن المقرر أن يتم عقد اجتماع آخر، اليوم الأربعاء، وحال عدم التوصل لحل لهذه الأزمة، سيتم انتقال المدربين لحل الإضراب من أجل إنهاء هذه الأزمة.

مقالات مشابهة

  • رضا بابوش مدربا لاتحاد واد سوف
  • رضا بابوش مدربا لإتحاد واد سوف
  • سيناريوهات ردع أثيوبيا!
  • العراق يعلن تقليصه صادراته النفطية اعتبارا من 27 أغسطس
  • جامعة بنها الأهلية تكرم فريق كلية الهندسة الفائز بالمركز الأول في "ماراثون جامعة بنها للابتكارات"
  • يوم الأبيض.. شعار منتخب الإمارات أمام نظيره القطري
  • رسمياً.. زيليكو بتروفيتش مدرباً للقادسية
  • أزمة الأجور في الدوري الإسباني قد تتسبب في اضرابهم عن العمل
  • سد النهضة بين مسارات: النفوذ والفلوس و"الفيوز"
  • الفتح يجدد عقد المغربي مروان سعدان لمدة موسمين