واستنكرت وزارة الثروة السمكية في بيان ضلوع قوات مدعومة من الاحتلال الإماراتي، في فرض سيطرتها على هذا الموقع الحيوي ضمن مساعيها لعسكرة مراكز الإنزال السمكي جنوب البلاد دون أي مبرر أو سند قانوني، ما يهدد سبل معيشة وحياة الصيادين في حضرموت.

ونددت بمظاهر التحشيد والزحف العسكري باتجاه منطقة الريان والضبة، والذي يُنذر بتصعيد خطير يستهدف الوضع الأمني وحياة المواطنين في المحافظة.

وشدد البيان على وقف الاعتداءات بشكل فوري .. مؤكدة أن على السلطات في محافظة حضرموت ووزارة ما تسمى بالزراعة والثروة السمكية في حكومة المرتزقة التصدي لتلك المخططات وحماية مصالح الصيادين وأبناء حضرموت.

وأكدت وزارة الثروة السمكية أنها لن تدخر جهدًا في الدفاع عن حقوق الصيادين ومصالحهم، وستعمل مع جميع الجهات المعنية لضمان حماية هذا القطاع الحيوي في حضرموت.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

"الجهاد" تدين استمرار الصمت على مجازر الاحتلال بغزة والضفة

غزة - صفا أدانت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، يوم الخميس، بأشد العبارات استمرار الصمت العالمي والعربي إزاء المجازر التي يرتكبها الجيش الإسرائيلي النازي في قطاع غزة والضفة الغربية. واستخدامه للمسيرات والقصف الجوي في جرائمه ضد أحياء مدنية. وأشارت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، أن آخر هذه المجازر كان المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال صباح اليوم، في مخيم الفارعة جنوب مدينة طوباس، ارتقى على إثرها عدد من الشهداء. وقالت إن تصريحات وزير جيش الاحتلال، المشتبه به أمام المحكمة الجنائية الدولية، يؤاف غالانت، عن "جز العشب"، هي اعتراف بممارسة عمليات التصفية والاغتيال والإعدام. وأشارت إلى أن هذه التصريحات تُضاف إلى سجله في ارتكاب جرائم حرب بحق أبناء شعبنا المدافعين عن أرضهم وبيوتهم ووجودهم وحقهم في مقاومة الاحتلال. وأضافت أن "الوقائع التي تكشف عنها ممارسات الكيان تكشف أن ما يقوم به من تدمير ممنهج للبنى التحتية، ومحاصرة المخيمات، تأتي في إطار مخطط معد مسبقًا لإجراء تغييرات سكانية في الضفة المحتلة، ما يشكل جريمة حرب جديدة تضاف إلى سجل الكيان المجرم". وأكدت أنها ستواصل مقاومة كل مخططات الاحتلال ومجرميه دفاعًا عن أرضنا وشعبنا ومقدساتنا، وسيسقط صمود شعبنا في غزة والضفة كل أوهام دعاة الأساطير.

مقالات مشابهة

  • تركيا تدين قتل الاحتلال الناشطة عائشة نور في الضفة
  • لتنمية الثروة الحيوانية والزراعية.. محافظ مطروح يستقبل وفد وزارة الزراعة
  • وزارة التربية تعلن نتائج الثانوية وأسماء أوائل المحافظات المحررة
  • "الجهاد" تدين استمرار الصمت على مجازر الاحتلال بغزة والضفة
  • بحوث الثروة السمكية يستقبل وفد من مجموعة دول إفريقية للتدريب علي الاستزراع السمكي
  • الخارجية تدين إدعاءات الإرهابي نتنياهو بشأن محور فيلاديلفيا
  • وزارة الخارجية تدين إدعاءات الإرهابي نتنياهو بشأن محور فيلاديلفيا
  • إصابة عدد من الصيادين المتظاهرين في مدينة "شحير" وحلف قبائل حضرموت يطالب بالتحقيق
  • مصر تدين الهجوم الإرهابي في ولاية يوبي بشرق نيجيريا
  • هجوم إرهابي على اعتصام الصيادين في حضرموت.. والكشف عن حصيلته