قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن قيم الحرارة انخفضت بالأمس، ولكن الانخفاض طفيف جدا وكان أقل حدة من اليوم السابق عليه، ومن المتوقع أن يشهد اليومَ المزيد من الانخفاض.

اقرأ أيضًا.. تحسن في درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى سارة بشأن طقس اليوم

 العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 35 

وأضافت “غانم” في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ العظمى على القاهرة الكبرى ستكون 35 درجة مئوية في الظل، وستكون المحسوسة 37 درجة مئوية، وبالتالي، فإن طقس اليوم سيكون مختلفا إلى حد بعيد عن طقس أمس وأوله.

 

 أجواء اليوم ستكون حارة رطبة على القاهرة الكبرى

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ان أجواء اليوم ستكون حارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية للبلاد، لأن المناطق الموجودة في السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ستشهد انخفاضا في درجات الحرارة، وستكون المناطق الجنوبية شديدة الحرارة رطبة في شمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارا، وفي فترة الليل ستنخفض درجات الحرارة، وسنشعر بالأجواء المعتدلة في معظم أنحاء الجمهورية، وبخاصة المناطق الشمالية. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: درجات الحرارة الطقس بوابة الوفد الوفد على القاهرة الکبرى

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى

توقَّع المركز الوطني للأرصاد، درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم على بعض مدن المملكة؛ مشيرًا إلى أن الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة بـ 47 درجة مئوية، فيما تسجل السودة أدنى درجة حرارة بـ14 درجات مئوية.

وذكر مركز الأرصاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»، أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم، الأحساء والدمام 47، مكة المكرمة ووادي الدواسر وشروره 44، الرياض والمدينة المنورة والخرج 43 درجة مئوية.

وأضاف: كما تبلغ درجات الحرارة الكبرى على مدن جدة وبريدة وسكاكا 42 درجة مئوية، عرعر وينبع 41، المجمعة وتبوك 40، أبها 31، الباحة 27، السودة 24 درجة مئوية.

وتابع: أما درجات الحرارة الصغرى على بعض المدن، فهي كالآتي: السودة 14، الباحة 20، أبها 21، تبوك وبريدة وعرعر 27، الرياض والخرج ووادي الدواسر 29، المدينة المنورة وجدة 30، مكة المكرمة 32 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: أجواء صيفية معتدلة نسبيًا على معظم المناطق
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة والعظمى بالقاهرة 36 درجة
  • حرارة شديدة لمدة أسبوع.. الأرصاد تُعلن تطور جديد بشأن الطقس
  • أجواء رطبة ليلاً.. الأرصاد تكشف عن طقس الساعات المقبلة
  • الرطوبة تصل لـ 90٪.. الأرصاد تحذر من طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 36 درجة
  • شديد الحرارة نهارا واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة طقس الغد
  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد في هذا الموعد (شاهد)
  • اليوم.. طقس حار رطب نهارًا على القاهرة والوجه البحري والعظمى 35 درجة
  • «الأرصاد»: الأحساء والدمام الأعلى حرارة بـ47 درجة.. والسودة الأدنى
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024