عقد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اليوم اجتماعا مع مديري الإدارات الصحية ومنسقي المبادرات الرئاسية فى الإدارات الصحية ومسئولي طب الأسرة بالادارات و قيادات المديرية استعدادا لانطلاق أعمال مبادرة 100 يوم صحة.

حضر الاجتماع الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائى والدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائي والدكتور تامر الطنبولى مدير إدارة الرعاية الأساسية و منسق عام المبادرات.

وصرح الدكتور وكيل الوزارة أن المبادرة ستنطلق أول أغسطس المقبل بفرق ثابتة داخل الوحدات وأخرى متحركة مع توافر كافة مستلزمات التشغيل و الواقيات الشخصية.

كما أكد مكين خلال الاجتماع على ضرورة التواجد المستمر بمواقع العمل وتكثيف المرور الميداني والتأكد من انتظام سير العمل وتواجد جميع الأطقم الطبية في أماكن عملها ونشر فرق التوعية بالخدمات المقدمة بالمبادرات الرئاسية  والخدمات الصحية  المقدمة والوصول بتلك الخدمات للأماكن الغير مخدومة بالوحدات الصحية و العزب والنجوع و التركيز على جودة الاداء وحسن استقبال ومعاملة المترددين.

من جانبه كشف الدكتور تامر الطنبولي أن الاجتماع ناقش  أيضاً مدى توافر الأدوية والمستلزمات ومتابعة فرق حملة 100 يوم صحة الثابتة والمتنقلة  ،وتذليل أي معوقات لسير العمل، ووضع الحلول المناسبة لها فوراً وتلافي السلبيات بشكل فوري .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة 100 يوم مبادرات الرئاسية سير العمل وزارة الصحة الدقهلية الوحدات الصحية الرعاية الاساسية المبادرات الرئاسية

إقرأ أيضاً:

2.8 مليون درهم للمبادرات الصحية والتعليمية برأس الخيمة

رأس الخيمة: «حصة سيف»
أعلنت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي، بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي، بدعم مشاريع ومبادرات المؤسسة بقيمة 2,839,193 درهماً منها، تزويد مستشفى صقر الحكومي بأجهزة طبية متطورة بقيمة 1,258,300 درهم، كما خصصت منها مبالغ للخدمات التعليمية والصحية للمواطنين بقيمة 1,580,893 درهماً.
وعبر الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، عن شكره وتقديره لبنك دبي الإسلامي على دعمه، قائلاً، إن هذه الشراكة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسات الوطنية الكبرى لخدمة المجتمع، وتوفير الدعم اللازم للمبادرات التي تعود بالنفع على المواطنين.
وقال أحمد راشد الزعابي، أمين عام المؤسسة، إنه تم توفير جهاز «الإلكترونستاجموجرا» في عيادة الأنف والأذن والحنجرة بقيمة 344,000 درهم، والذي يلعب دوراً حيوياً في التشخيص.
كما تم تزويد المستشفى بجهاز متقدم لعلاج أمراض الظهر، مثل الانزلاق الغضروفي وتضييق العمود الفقري وآلام أسفل الظهر والرقبة الميكانيكية، بقيمة 431,550 درهماً، مما يوفر علاجات فعالة دون الحاجة للتدخل الجراحي.
كما قدّمت المؤسسة، أول جهاز مناظير لجراحة العمود الفقري في الإمارات الشمالية، تبلغ قيمته 482,750 درهماً، ومن المتوقع أن يحدث نقلة نوعية في جودة العمليات الجراحية للعمود الفقري.
وقال الزعابي، إنه تم إطلاق مبادرة «بالعلم نرقى» بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي، حيث خصص البنك مليون درهم لدعم طلاب العلم بالإمارة، إضافة لدعم مبادرة تجهيز المنازل السكنية الجديدة للمواطنين، بتوفير خدمات الكهرباء والماء والأجهزة الإلكترونية اللازمة، بقيمة 866,643 درهماً خلال عام 2024.
ولفت إلى إطلاق مبادرة «تم» بتعاون مشترك بين المؤسسة والبنك، حيث تم تخصيص 714,250 درهماً لتوفير مركبات متطورة ومجهزة لنقل المرضى من منازلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وتم تصميم هذه المركبات خصيصاً لخدمة المرضى الذين يعانون أمراضاً مزمنة أو مشاكل صحية تتطلب رعاية خاصة، بما في ذلك المرضى ذوو الوزن الثقيل، مما يسهم في تسهيل وصولهم إلى الخدمات الصحية بأمان وراحة.

مقالات مشابهة

  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية ضمن مبادرة حياة كريمة
  • تنطلق 7 سبتمبر.. «تعليمية نجع حمادي» تستعد لانطلاق فعاليات مبادرة «بداية جديدة»
  • اجتماع لوكيل صحة الدقهلية لبدء تفعيل منظومة البصمة الإلكترونية
  • الرياض تستعد لانطلاق النسخة الثالثة من دورة الألعاب السعودية 2024
  • 2.8 مليون درهم للمبادرات الصحية والتعليمية برأس الخيمة
  • تكليف الدكتور أحمد ابو العطا وكيلًا لوزارة الصحة بالأقصر
  • تعين تامر مدكور وكيلًا لوزارة الصحة بالدقهلية
  • أهم ما جاء في المؤتمر الصحفي لشركة غاز البصرة خلال افتتاح رصيفها الثاني في أم قصر بحضور وكيل وزير النفط لشؤون الغاز الدكتور (عزت صابر).
  • تكليف الدكتور محمد يوسف عبدالخالق مديرًا لمديرية الصحة بقنا والدكتورة سمر عاطف وكيلًا للمديرية
  • وكيل صحة الفيوم يتفقد الوحدات الصحية بسنورس وطامية