٢٦ سبتمبر نت:
2024-09-07@04:54:08 GMT

رسو سفينتي بضائع وحديد في رصيف ميناء الحديدة

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

رسو سفينتي بضائع وحديد في رصيف ميناء الحديدة

وأوضح مدير العمليات البحرية بميناء الحديدة القبطان محمد السايس، أن سفينة الحاويات "مارسا زنيت" تحمل 514 حاوية بضائع متنوعة، رست على رصيف محطة الحاويات رقم "6".

وأشار إلى رسو السفينة "BROTHER 1"، تحمل 22 ألفاً و803 أطنان من الحديد على أرصفة البضائع رقم ( 2-3).

وأفاد السايس بأن مؤسسة موانئ البحر الأحمر، تعمل بكافة طواقمها وكوادرها في استمرار العملية التشغيلية لميناء الحديدة، وتذليل دخول السفن المحملة بالسلع والبضائع لتوفير احتياجات الشعب اليمني.

من جانبه أكد نائب مدير محطة الحاويات، الدكتور أحمد المرتضى، أن ميناء الحديدة يعمل بشكل طبيعي على مدار الساعة في استقبال كافة السفن وتعزيز العمل والتنسيق بشأن مواكبة كافة سلسلة التوريدات التجارية.

ونوه بالجهود التي بذلتها قيادتي وزارة النقل ومؤسسة موانئ البحر الأحمر والقطاعات العاملة بميناء الحديدة لتلافي ما عمد إليه العدوان الإسرائيلي من استهداف ممنهج للميناء بهدف إعاقة خدماته الاقتصادية.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

هذه أسباب تراجع أسعار السردين

أرجع مسؤول بوزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية تراجع  أسعار الاسماك الزرقاء السطحية, لاسيما السردين, نحو التراجع في العديد من الولايات بسبب ”التحسن المستمر والتدريجي في الإنتاج”.

مدير مراقبة نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات وضبط سوق المنتجات الصيدية بوزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية

وفي تصريح خص له وأج  أكد عبد الرحمان هنتور مدير مراقبة نشاطات الصيد البحري وتربية المائيات وضبط سوق المنتجات الصيدية بوزارة الصيد البحري والمنتجات الصيدية  انه “منذ  اكثر من 10 ايام يعرف انتاج السمك الازرق  تحسنا مستمرا وتدريجيا وإنزالات معتبرة في عدة موانئ”, من الاسماك ما انعكس ايجابا على اسعار هذه المنتجات, وسط اقبال كبير من طرف المستهلكين.

وتابع عبد الرحمان هنتور انه بالرغم من تأخر موسم وفرة السمك الازرق هذه السنة, والذي يبدا عادة منتصف شهر ماي،  فان موانئ  ولايات عين تموشنت، الشلف، تيبازة, و بنسبة أقل العاصمة و بومرداس، عرفت انزالات من السمك الازرق ”جد معتبرة”.

وفي السياق ذاته أكد هنتور أنه “إنزال في موانئ عين تيموشنت, في  يوم واحد, 1.000 طن من الاسماك الزرقاء السطحية” ما ادى الى “تشبع في سلسلة التسويق و التوزيع في المنطقة وانعكس ايجابا على الاسعار التي تراوحت بين 250 و 500 دج”.

وأشار هنتور إلى أن إحصائيات الوزارة سجلت متوسط  للإنتاج الشهري من السمك الازرق  بين 3.000 الى 7.000 طن يسمح باستقرار الاسعار بين 300 و400دج/كغ”.

ونشرت الوزارة اخبارا و صورا عن حملة صيد وفير للسمك الازرق في عديد الموانئ, مشيرة “لانزال من السمك بميناء الغزوات بولاية تلمسان تجاوز 21 طن حيث تراوح سعر سمك السردين عند الانزال بين 150 و 250 دج”.

مقالات مشابهة

  • هذه أسباب تراجع أسعار السردين
  • ميناء دمياط: وصول 63 ألف طن بضائع عامة خلال 24 ساعة
  • ما علاقة الموصل بميناء الفاو ؟
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • القبض على مدير محطة بث تلفزيوني بدون ترخيص
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • ميناء دمياط يستقبل 54 ألف طن بضائع قمح وزيت طعام
  • الأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوي تتمكن من ضبط شخص بحوزته حشيش
  • تداول 50 ألف طن و 695 شاحنة بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تصدير 37 ألف طن فوسفات عبر ميناء سفاجا