يعيش جوزيبي أنتوسي تحت الحماية الأمنيّة منذ ديسمبر 2014 بسبب تهديدات المافيا الصقلية له. وقد تم الآن توسيع نظام حمايته ليشمل البرلمان الأوروبي.

اعلان

وأثناء وجوده على رأس إدارة حديقة نيبرودي في صقلية، كان وضع بروتوكولًا يهدف لمنع وصول الأموال الأوروبية المخصصة للزراعة إلى أيادي شبكات المافيا ليقضي بذلك على إحدى قنوات التمويل الرئيسيّة للجريمة المنظمة في الجزيرة.

"So sono uno che ha paura. Poi però capisci che la paura la trasformi, pensando che in fondo non ci sono altre strade"

("أعلم أنّ الخوف يتملّكني ولكنك تدرك بعد ذلك أنك تحوّل الخوف، معتقدا أنّه لا يوجد حل آخر في نهاية المطاف".) Giuseppe Antoci Eurodeputato del Movimento Cinque Stelle «عدو» المافيا

لهذا السبب، أوضح ليورونيوز أنه أصبح "عدوًا" للمافيا، مضيفا: "أن تصبح عدوًا، يبدأ بالتهديدات. فهم يجعلونك تدرك أنه لا يجب أن تستمر فيما تقوم به. ولكنّك إذا لم تخضع لهم فعليك أن تواصل للنهاية".

في مايو 2016، كان أنتوسي ضحية الهجوم الوحيد للمافيا منذ اعتداءات عام 1992. وقد أنقذ حياته 4 ضباط شرطة كانوا يرافقونه بعد تبادل عنيف لإطلاق النار. وقال في هذا الصدد: "لقد أعادوني إلى المنزل إلى زوجتي وبناتي".

وقد أكسبه التزامه وسام "ضابط استحقاق الجمهورية الإيطالية" الذي منحه إياه رئيس الجمهورية سيرجيو ماتاريلا في 2 فبراير 2017، في حين تم توسيع نظام حمايته ليشمل صقلية بأكملها، وحتى المفوضية الأوروبية. وفي مذكّرة من مفوّض التجارة، فيل هوغان، تمت الإشادة به "كمثال بارز" على التزامه بمكافحة المافيا.

ولا يزال أنتوسي يتعرّض لتهديدات هذه المنظمة رغم تعيين رئيس جديد لحديقة نيبرودي في فبراير 2018.

النواب الشباب في البرلمان الأوروبي.. آمال وتحدياتاجتماع قادة الاتحاد الأوروبي لمناقشة توزيع المناصب العليا في الاتحاد عقب انتخابات البرلمان الأوروبي بسبب مزاعم تجسس لصالح الصين.. الشرطة تفتش مكتب نائب ألماني يميني في البرلمان الأوروبيولاية نيابيّة تحت حراسة أمنيّة

ونتيجة لكل ما سبق، يعيش النائب هو وعائلته تحت حراسة أمنيّة خاصّة مشدّدة تتبعه حتى في تنقلاته خارج البلاد. فعلى سبيل المثال، بعد انتخابه لعضوية البرلمان الأوروبي عن حركة الخمس نجوم اليسارية، سيكون له مكتب خاص به مع تدابير أمنية خاصة، دون نوافذ تطل على العالم الخارجي. وفي أروقة البرلمان في بروكسل، لا يمكنه المشي بمفرده، حيث يرافقه ضباط الشرطة في كل خطوة من خطواته، ويتبعونه إلى مدخل الاجتماعات وينتظرونه في الخارج بنجرد مغادرته المكان مباشرة.

وعلى مدى السنوات الخمس المقبلة، سيكون جوزيبي أنتوسي عضوًا في لجنة الحريات المدنية والعدالة والشؤون الداخلية في البرلمان الأوروبي، ويعد بالتعامل مع ما يعرفه جيدًا: الجريمة المنظمة التي يصفها بأنها "حجر الرحى الاقتصادية" للاتحاد الأوروبي.

"لقد اقترحتُ بالفعل قرارًا لإنشاء لجنة مسؤولة عن الجريمة المنظّمة، والتي لم تُنشأ إلا مرة واحدة في البرلمان الأوروبي. نحن نعتقد أن للمافيات امتدادا دوليا، وأنّ الجريمة المنظمة موجودة في العديد من المناطق والدول الأوروبية".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية ألمانيا: مشروع قانون لتعزيز دور المحكمة الدستورية في مواجهة التطرف حرب غزة في يومها ال 291 :غارات بالعشرات على خان يونس وحدها أما النزوح فمستمر ولكن إلى أين؟ إسرائيل تسارع بضم الضفة الغربية وتنفق ملايين الدولارت على توسيع الاستيطان والاستيلاء على الأراضي البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي الرشوة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next المفوضيّة الأوروبيّة تنفي مسؤوليتها عن الانقطاع العالمي لأنظمة مايكروسوفت الأسبوع الماضي يعرض الآن Next اجتماع سري في أبو ظبي بين أمريكا وإسرائيل والإمارات لبحث "اليوم التالي" للحرب في غزة يعرض الآن Next

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل فلسطين الأراضي الفلسطينية إسبانيا الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي غزة إسرائيل فلسطين الأراضي الفلسطينية إسبانيا الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي البرلمان الأوروبي الاتحاد الأوروبي الرشوة غزة إسرائيل فلسطين الأراضي الفلسطينية إسبانيا الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي ألمانيا المجر حركة حماس اغتيال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دولة الإمارات العربية المتحدة السياسة الأوروبية فی البرلمان الأوروبی

إقرأ أيضاً:

بسبب منشور يدعم حقوق المثليين والمتحولين جنسياً.. إيران تستدعي السفير الأسترالي

استدعت إيران السفير الأسترالي في طهران على خلفية نشر السفارة الأسترالية صورة وصفها الجانب الإيراني بأنها "غير لائقة" على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بمناسبة اليوم الوطني الأسترالي لمثليي الجنس والمتحولين جنسياً.

اعلان

الصورة التي أثارت الجدل تظهر السفير الأسترالي إيان ماكونفيل وزملاءه وهم يرتدون أزياء ملونة، مع تعليق يقول: "نحن ملتزمون بتوفير بيئة داعمة، حيث يمكن للجميع، خاصة الشباب المثليين والمثليات ومزدوجي الميول الجنسية والمتحولين جنسياً، أن يفخروا بأنفسهم اليوم، وكل يوم".

وانتقد مسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية المنشور على وسائل التواصل الاجتماعي، واصفًا إياه بأنه "مهين ويتعارض مع الثقافة الإيرانية والإسلامية، وكذلك مع الأعراف الدولية"، وفقًا لوكالة الأنباء الإيرانية الرسمية.

في المقابل، قال ماكونفيل إن بلاده لم تسئ إلى إيران أو الثقافة الإيرانية، مضيفًا أن المنشور على إنستغرام لم يشر إلى الجمهورية الإسلامية.

وقال المسؤول الإيراني الذي لم يكشف عن اسمه، إن هذا المنشور يتعارض مع القانون الدولي واتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية، التي تنص على احترام قوانين ولوائح البلد المضيف، حسبما ذكرت وكالة "إيرنا".

وتعد المثلية الجنسية غير قانونية في إيران، ولكن بموجب مرسوم ديني صدر قبل 30 عامًا، يُسمح للمتحولين جنسيًا بإجراء جراحة التحول الجنسي.

Relatedرداً على إغلاق مراكز إسلامية في ألمانيا.. إيران تغلق آخر معهد لتعليم اللغة الألمانية وبرلين تحتجبعدما أثار غضب الغرب.. محكمة دستورية في أوغندا تعيد النظر بقانون يجرّم المثلية الجنسيةلم يتضمن عقوبة الإعدام.. قانون جديد في العراق يجرّم المثلية ويعاقب عليها بالسجن 15 عامًا

وأعرب وزير علاقات العمل الفيدرالي الأسترالي، موراي وات، للصحافة المحلية عن قلقه إزاء رد فعل الحكومة الإيرانية على الأنشطة التي تقوم بها السفارة الأسترالية.

وقال وات إن كانبيرا تفخر بعمل سفاراتها وتعزيزها لقيمها على الصعيد الدولي. وأضاف الوزير أنه يشعر بالقلق الشديد لرؤية حكومة أجنبية تتخذ خطوات يبدو أنها موجهة ضد السفارة الأسترالية بسبب دعمها لقيم بلادها.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إسرائيل تعدل قانون زواج المثليين بعد مقتل جندي من مجتمع الميم في السابع من أكتوبر شاهد: المحكمة العليا تدرس تشريع زواج المثليين في الهند آلاف البريطانيين يحتفلون بـ "الانقلاب الصيفى" فى ستونهنج تقاليد وممارسات حقوق مثيلي الجنس إيران زواج مثلي طهران أستراليا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تصعيد في غزة والضفة والشمال وحماس تحذر "كل يوم يستمر فيه نتنياهو بالحكم قد يعني تابوتا جديدا" يعرض الآن Next أنقرة تستقبل السيسي: إنهاء قطيعة 12 عاماً بين مصر وتركيا يعرض الآن Next تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات يعرض الآن Next فرنسا: إدوار فيليب يعلن ترشحه لخوض الانتخابات الرئاسية ويستهل حقبة ما بعد ماكرون يعرض الآن Next زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى اعلانالاكثر قراءة بعد 87 عامًا من المجد فولكسفاغن على حافة إغلاق مصانعها في ألمانيا.. "سيارة الشعب" في مواجهة عمالها "لن تمروا".. سكان قرية ساحلية في إسبانيا يبتكرون وسيلة للتخلص من السياح هجوم على ناقلتي نفط في البحر الأحمر إحداها سعودية توقيف حاكم مصرف لبنان السابق رياض سلامة أبقار سويسرية تتزين لحضور "مناسبة خاصة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا الحرب في أوكرانيا فرنسا بريطانيا فولوديمير زيلينسكي وفاة تركيا الصين المفوضية الأوروبية الاتحاد الأوروبي إسرائيل منغوليا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • المجر تهدد بنقل المهاجرين مجاناً إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل
  • Euroviews. هل يُشكّل الجوع السلاح الأكثر فتكًا في الصراعات الحديثة؟
  • بسبب "خطر الاعتقال التعسفي".. فرنسا تحذر مواطنيها من السفر إلى أذربيجان وباكو ترد "حملة تشويه"
  • استدعاء وزير التعليم إلى البرلمان بسبب رفع المدارس الخصوصية رسوم التسجيل وارتفاع ثمن الكتب
  • عاجل. ماكرون يعين ميشيل بارنييه رئيسا للوزراء بعد 50 يوما من الانتخابات الفرنسية
  • إجراءات مشددة في الجامعات الأميركية لمنع الاحتجاجات الداعمة لفلسطين
  • عشرات المستوطنين الصهاينة يقتحمون المسجد الأقصى
  • الكونغو تستقبل أول شحنة لقاحات ضد جدري القرود من الاتحاد الأوروبي غدا
  • بسبب منشور يدعم حقوق المثليين والمتحولين جنسياً.. إيران تستدعي السفير الأسترالي
  • تقرير: كيم جونغ أون أمر بإعدام 30 مسؤولاً حكومياً بسبب فشلهم بمنع الفيضانات