قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الثلاثاء، إنه سيبقي على الحكومة الوسطية المؤقتة في البلاد حتى نهاية الألعاب الأولمبية في منتصف أغسطس.

باريس 2024.. الأخلاق تأتي قبل البطولات في مصر قناة مغربية تعلن إذاعة مباراة مصر والدومينيكان في أولمبياد باريس

وأقر ماكرون بخسارة حزبه المنتمي لتيار الوسط في الانتخابات، لكنه أحجم عن التعليق على مقترح جبهة اليسار لتعيين رئيس جديد للحكومة.

وأوضح ماكرون أن حكومته   التي أوشكت ولايتها على الانتهاء ستواصل التركيز على الألعاب الأولمبية في دور تصريف الأعمال حتى منتصف أغسطس المقبل، وبعد ذلك سيتطلع إلى تعيين رئيس جديد للحكومة.

وأكد ماكرون أنه سيبقي على الحكومة الانتقالية لتجنب "الفوضى".
وأضاف: "من الواضح أنه حتى منتصف أغسطس، يجب أن نركز على الألعاب. وبعد ذلك، من هناك (..)، ستكون مسؤوليتي تعيين رئيس وزراء وتكليفه بمهمة تشكيل الحكومة وتأمين أوسع دعم يسمح لها بالعمل والاستقرار".
والأسبوع الماضي، قبل ماكرون استقالة حكومة غابرييل أتال، وكلفها بتصريف الأعمال.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الألعاب الأولمبية الانتخابات جبهة اليسار

إقرأ أيضاً:

ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية

كلف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون -اليوم الخميس- مفاوض الاتحاد الأوروبي السابق في ملف بريكست، ميشال بارنييه، بتشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة.

يأتي ذلك بعد نحو شهرين على الانتخابات التشريعية المبكرة التي فازت فيها الجبهة الشعبية الجديدة (تحالف أحزاب اليسار) من دون تحقيق الغالبية في البرلمان.

اقرأ أيضا list of 4 itemslist 1 of 4ماكرون يخوض معركة شاقة بحثا عن حكومة جديدةlist 2 of 4شركاء متشاكسون.. ماكرون المهزوم برلمانيا يطلق مشاورات لتشكيل الحكومةlist 3 of 4ماكرون يواصل مساعيه لاختيار رئيس وزراء جديدlist 4 of 44 سيناريوهات محتملة لإنهاء الأزمة السياسية في فرنسا بشأن تشكيل حكومة جديدةend of list

وبارنييه (73 عاما) أكبر رئيس حكومة في تاريخ فرنسا الحديث، وكُلّف بتشكيل "حكومة جامعة في خدمة البلاد"، وفق بيان للرئاسة الفرنسية.

وقد رفض ماكرون تشكيل حكومة من الجبهة الشعبية الجديدة -تحالف اليسار المتصدر في نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة- كما رفض تكليف مرشحته لرئاسة الحكومة الموظفة الرسمية لوسي كاستيه.

وبات تشكيل حكومة جديدة أمرا ملحّا مع ضرورة تقديم موازنة عام 2025 إلى البرلمان بحلول الأول من أكتوبر/تشرين الأول على أبعد تقدير.

وستكون أمام رئيس الوزراء الفرنسي المقبل مهمة شاقة تتمثل في محاولة دفع الإصلاحات وميزانية 2025 من خلال برلمان معلق، في الوقت الذي تتعرض فيه فرنسا لضغوط من المفوضية الأوروبية وأسواق السندات لخفض العجز.

مقالات مشابهة

  • بحال فوزه.. ترامب يعتزم تعيين ماسك مدققا لأداء الحكومة الفدرالية
  • ترامب يعتزم تعيين ماسك مدقّقًا لأداء الحكومة الفيدرالية في حال فوزه
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة المقبلة
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة الجديدة
  • ماكرون يكلّف ابن صانع الجلود لتشكيل الحكومة الفرنسية
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة
  • تعيين ميشيل بارنييه على رأس الحكومة الفرنسية
  • النشاط التجاري بمنطقة اليورو ينمو خلال أغسطس بسبب الأولمبياد