نينوى.. مقتل معاون صيدلاني في ناحية النمرود واعتقال صديقه الجاني.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي

إقرأ أيضاً:

إعصار قوي يضرب الصين ويتجه ناحية فيتنام.. وتحذيرات من مخاطره (فيديو)

اجتاح الإعصار المدمر «ياجي» جزيرة هاينان جنوب الصين، مصحوبًا برياح تجاوزت سرعتها أكثر من 230 كيلومترًا في الساعة، ومن المتوقع أن تكون أقوى عاصفة تضرب البلاد منذ أكثر من عام من الزمان، بالإضافة إلى إجلاء أكثر من 400 ألف شخص من مقاطعة هاينان، ويبحث آلاف السكان من فيتنام في الوقت الحالي عن أماكن آمنة للاحتماء بها، وذلك بحسب «فرانس 24» الفرنسية.

ضحايا الإعصار

تسبب «ياجي» في وفاة ما لا يقل عن 13 شخصًا على الأقل في الفلبين هذا الأسبوع عندما كان عبارة عن عاصفة استوائية، وتسبب في فيضانات وانهيارات أرضية في جزيرة لوزون، كما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي، وتوقف حركة المواصلات العامة، قبل أن يتحول إلى عاصفة مدارية ويصبح من أشد العواصف المدمرة خلال الأيام الماضية.

إعصار من الفئة الرابعة

وأشارت تقارير وكالة «ناسا»، إلى أن الإعصار يصنف من الفئة الرابعة، ووصل إلى اليابسة في الصين اليوم الجمعة، على طول ساحل هاينان التي تمثل أبرز وجهات السياحة، ومقاطعة جوانجدونج المجاورة، بحسب ما ذكرت وكالة «شينخوا» الصينية.

وأُغلقت المدارس الصباحية، وتم تعليق التداول في البورصة بالصين، وقال مكتب التعليم إن الدراسة ستبقى متوقفة في المدارس الابتدائية والثانوية، وأشارت السلطات إلى أن 5 أشخاص أصيبوا بجروح في المدينة بسبب الأحوال الجوية لكن الأضرار محدودة.

وأطلق مرصد أحوال الطقس في هونج كونج تحذيرًا من إعصار قوي سيضرب البلاد، وأضاف أن «ياجي» سيبقى بقوة إعصار كبير ويلتف حوالى 300 كيلومتر بتجاه جنوب غرب هونج كونج صباح الغد.

تحذير السلطات في فيتنام 

ودعت السلطات الفيتنامية نحو 2200 سائح إلى مغادرة الجزيرة والعودة إلى البر الرئيسي قبل وصول الإعصار، وحذرت من أن الأمطار الغزيرة قد تتسبب بفيضانات واسعة في المناطق الجبلية والمدن، بما في ذلك العاصمة هانوي.

وبحسب وزارة الدفاع الفيتنامية، وضع أكثر من 457 ألف فرد من الجيش والشرطة والقوات الأخرى في حالة تأهب واستعداد، لمكافحة أي خطر من المتوقع أن يحدث في الفترة القادمة.

وأعلنت السلطات عن خطط لإغلاق 4 مطارات في شمال البلاد، بما في ذلك مطار نوي باي الدولي الرئيسي في هانوي، لعدة ساعات غداً السبت، و فرض على جميع المدن الساحلية والمقاطعات حظر تجوال على السواحل اعتبارا من اليوم.

و بدأ السكان في العاصمة هانوي في تخزين المواد الغذائية وغيرها من الضروريات الأساسية تفاديًا لأي ضرر من الممكن أن يحدث وقت مرور الإعصار المدمر.

رسائل تحذيرية

كما أرسلت السلطات رسائل إلى ملايين المستخدمين لتطبيق «زالو»، التطبيق الأكثر شعبية على الإنترنت في فيتنام، لحثهم على اليقظة والاستعداد للإعصار، والجاهزية الكاملة من أجل التصدي للعاصفة.

وتم إطلاق صافرات الإنذار إلى جانب استخدام مكبرات الصوت العامة في مدينة هالونج من أجل تحذير السكان وتشجيعهم على الاستعداد للفيضانات المحتملة.

ما دور التغيرات المناخية؟

تسببت التغيرات المناخية المختلفة، وغير المسبوقة التي يشهدها العالم مؤخراً هذا العام مجموعة هائلة من الكوارث الطبيعية، والأزمات الاقتصادية المتنوعة التي يعاني منها جميع السكان في دول العالم المختلفة.

مقالات مشابهة

  • إعصار قوي يضرب الصين ويتجه ناحية فيتنام.. وتحذيرات من مخاطره (فيديو)
  • الاحتلال يستمر في العملية العسكرية بجنين
  • مقتل شاب طعناً على يد صديقه في مشاجرة بالإسماعيلية
  • بغداد.. مقتل منتسب في العبيدي واعتقال متهم بالنصب والاحتيال بالنهروان
  • مقتل منتسب أمني ببغداد واعتقال مهرب بحوزته عشرات البطاقات المصرفية في النجف
  • مصرع واصابة أربعة اشخاص بحادث سير في نينوى
  • "الهزار قلب جد".. تفاصيل مقتل شاب على يد صديقه بـ20 طعنة في الجيزة
  • تقرير أمريكي يهاجم ريان الكلداني: يبسط سيطرته على سهل نينوى
  • الصول: أزمة المركزي ستكون مؤثرة جداً خارجيًا من ناحية المعاملات الدولية
  • إعلام عبري: مقتل 30 إرهابيًا واعتقال 30 فلسطينيًا للاشتباه في أنشطة إرهابية