أعربت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس، عن ثقتها في الفوز بالانتخابات الرئاسية الأمريكية المقرر إجراؤها في نوفمبر المقبل حال ترشيحها من قبل الحزب الديمقراطي، مؤكدة أنه شرف كبير الحصول على دعم الرئيس الحالي جو بايدن في هذا السباق الرئاسي.

الكتلة الديمقراطية في مجلسي الشيوخ والنواب الأمريكي تعلنان دعم كامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية بايدن: سألقي خطابًا من المكتب البيضاوي غدا حول الفترة المقبلة وكيفية إنهاء ولايتي

وأضافت نائبة الرئيس الأمريكي خلال أول تجمع انتخابي في ميلواكي، اليوم الثلاثاء، أنَّ الطريق إلى البيت الأبيض يمر عبر ولاية ويسكونسن وسأعمل على توحيد الحزب الديمقراطي لنكون جاهزين في نوفمبر المقبل.

وذكرت هاريس، أنه قبل 105 أيام من الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة نركز داخل الحزب الديمقراطي على المستقبل، إذ إنني حصلت على العدد الكافي من أصوات المندوبين لأحظى بثقة الحزب، وأكدت أنها تلقت خلال الـ24 ساعة تبرعات من المانحين هي الأكبر في التاريخ.

وهاجمت المرشحة الديمقراطية المحتملة غريمها مرشح الحزب الجمهوري دونالد ترامب، واصفة إياه بالمجرم الذي يسعى لإعادة أمريكا للوراء، وقالت، إن ترامب ومشروعه سوف يُضعف الطبقة الوسطى ويعيد الولايات المتحدة الأمريكية إلى الخلف.

وأكدت أن حملتها الانتخابية لا تتعلق بدونالد ترامب فقط بل أيضًا برؤيتها لمستقبل الولايات المتحدة، "أعلم مَن هو ترامب وما الذي يمثله، إذ إن حملته تركز على الماضي وحملتنا مهتمة بالمستقبل".

وتعهدت "هاريس" بطرح سجلها في مواجهة سجل ترامب المتهم من قِبل هيئة محلفين بالعنف الجنسي، مشيرة إلى أنها خلال مسيرتها في الادعاء العام حاكمت المجرمين من أمثال دونالد ترامب الذي تمت إدانته بالفساد في 34 جنحة ويعتمد على دعم المليارديرات ويتبادل معهم المصالح.

ولفت إلى أنها تؤمن بالحرية والفرص والعدالة للجميع وترامب يسعى لتدمير أنظمة التقاعد وإقرار امتيازات ضريبية للأثرياء، خصوصًا أن برنامجها الانتخابي تؤمن بمستقبل يحظى فيه الجميع بالكرامة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس هاريس الحزب الديمقراطي جو بايدن

إقرأ أيضاً:

سنكون ممتنين جدا.. واشنطن ترد على بوتين بعد حديثه عن المرشح المفضل بالانتخابات

دعا البيت الأبيض، الخميس، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى "التوقف عن التدخل" في الانتخابات الأميركية بعدما دعم المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس بشيء من السخرية.

وقال الناطق باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي لصحفيين "الأشخاص الوحيدون الذين يحددون هوية الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم الشعب الأميركي ونحن سنكون ممتنين جدا لو توقف السيد بوتين عن التحدث عن انتخاباتنا والتدخل فيها".

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قال في وقت سابق، يوم الخميس، في تعليق ساخر على ما يبدو إن روسيا ترغب في فوز كاملا هاريس في الانتخابات الرئاسية الأميركية، مشيرا إلى ما وصفها بضحكتها "المُعدية" كسبب لتفضيلها على منافسها دونالد ترامب.

وجاءت تعليقات بوتين بعد يوم من توجيه وزارة العدل الأميركية اتهامات لاثنين من المسؤولين في وسائل الإعلام الروسية بشأن مخطط مزعوم للتأثير على انتخابات الرئاسة الأميركية التي تجري في نوفمبر من خلال الدعاية المؤيدة لروسيا.

وقال بوتين هذا العام قبل انسحاب الرئيس الأميركي جو بايدن من السباق الانتخابي -أيضا بسخرية واضحة- إنه يفضله على ترامب لأن بايدن سياسي من "الطراز القديم" أكثر قابلية لتوقع خطواته.

وردا على سؤال حول رأيه في الانتخابات الآن ذكر بوتين في منتدى اقتصادي في أقصى شرق روسيا أن الانتخابات خيار الشعب الأميركي.

لكنه أضاف بعد ذلك أنه بما أن بايدن أوصى أنصاره بدعم هاريس "فسوف نفعل الشيء نفسه، سندعمها".

وقال بوتين "إنها تضحك بطريقة معبرة ومُعدية توحي بأن كل شيء على ما يرام بالنسبة لها"، مضيفا أن هذا ربما يعني أنها ستمتنع عن فرض المزيد من العقوبات على روسيا.

وتعتقد وكالات المخابرات الأميركية أن موسكو ترغب في فوز ترامب لأنه أقل التزاما بدعم أوكرانيا في الحرب ضد روسيا.

لكن بوتين قال إن ترامب، عندما كان رئيسا، فرض عقوبات على روسيا أكثر من أي رئيس قبله في البيت الأبيض.

مقالات مشابهة

  • من سيدعم إسرائيل أكثر: هاريس أم ترامب؟
  • 24 مليون جزائري مدعوون للأدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • تونس.. إطلاق سراح مرشح للانتخابات الرئاسية
  • واشنطن ترد على بوتين بعد حديثه عن المرشح المفضل بالانتخابات
  • سنكون ممتنين جدا.. واشنطن ترد على بوتين بعد حديثه عن المرشح المفضل بالانتخابات
  • المدعي العام الأميركي يحذر إيران من محاولات التأثير في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • ترمب يسخر من مصادرة الولايات المتحدة لطائرة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف