بوابة الوفد:
2024-09-07@04:34:40 GMT

انقطاع المياه في أسوان عرض مستمر

تاريخ النشر: 24th, July 2024 GMT

انتقل اللواء دكتور إسماعيل كمال، محافظ أسوان، إلى موقع الكسر بطريق فيله للوقوف ميدانياً على أعمال الإصلاح والصيانة، فور إبلاغه بحدوث كسر مفاجئ فى خط الطرد الرئيسى قطر 630 مللى من نوعية الـ GRB ، والممتد من محطة الصرف الصحى بمنطقة الكرور.

ورافقه المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ ، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد.

وجه الدكتور إسماعيل كمال، إلى تكثيف الأعمال ، وتكاتف الجهود بين معدات شركة مياه الشرب والصرف الصحى ، والمقاولون العرب لسرعة الإنتهاء من شفط كافة كميات المياه ، والبدء فى أعمال الحفر وتغيير الماسورة التى حدث بها الكسر المفاجئ ، وإستبدالها بأخرى ، ليعقب ذلك إجراء أعمال الإختبار ، والعمل على عودة تدفق مياه الشرب من المناطق المضارة من إنقطاع المياه لإنتظامها على الوجه الأكمل.

وكلف محافظ أسوان بأن يتم بالتوازى الدفع بسيارات مياه الشرب إلى المناطق المتضررة من الإنقطاع لتوفيرها للمواطنين المقيمين بها لتلبية إحتياجاتهم منها ، لحين الإنتهاء من أعمال الإصلاح بشكل كامل .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قطع المياه أسوان أخبار أسوان

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية: جهود مكثفة لتحسين خدمات المياه استعدادا للشتاء

زار المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، لمتابعة سير العمل في المشروعات الحيوية التي تخدم المواطنين، والتأكد من جاهزية الشركة لفصل الشتاء.

تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين

وتناول الاجتماع استعراض إمكانيات الشركة، حيث تتكون من 161 محطة مياه من بينها 37 محطة سطحية و124 محطة ارتوازية والطاقة التصميمية 915 ألف متر مكعب في اليوم وإجمالي أطوال شبكات المياه 6766 كيلومترا.

خطط زيادة مشروعات مياه الشرب والصرف

وخلال الاجتماع، ناقش المحافظ مع قيادات الشركة خطط زيادة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي في محافظة القليوبية، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتلبية احتياجاتهم المتزايدة خاصة بالمدن التي تقل فيها نسبة الفرد من المياه، ومنها محطة مياه الزراعة ببنها وإنشاء محطة مياه بقليوب ومحطة مياه ميت العطار ومحطة مياه لتغذية قرى المنيرة وأجهور ومحطة مرشحة بجزيرة الشعير ومحطة مياه سرياقوس الغربية، فضلا عن مناقشة توسعات محطة مياه عرب العليقات ومحطة مياه برشوم، ودق عدد 7 آبار بمحطات شبرا هارس وكفر علوان و دندنا  ونامول 2 وكوم الأطرون والمنزلة إضافة محطة مياه كفر الجزار.

ووجه محافظ القليوبية بتطبيق غرامة على أي شخص يقوم برش المياه في الشوارع، وسيتم إرفاق هذا القرار ضمن لائحة المجلس التنفيذي. 

مقالات مشابهة

  • تحويلات مرورية.. تزامناً مع تنفيذ أعمال لخطوط مياه الشرب بشارع التسعين بالقاهرة
  • شركة مياه قنا: 1671 شكوى استقبلها الخط الساخن خلال شهر اغسطس
  • ألحق خزن.. انقطاع المياه عن هذه المناطق من 9 مساء الجمعة لـ5 صباح السبت
  • مرور القاهرة: تحويلات مرورية لتنفيذ أعمال تجديد خطوط مياه الشرب بشارع التسعين بالقاهرة
  • محافظ المنيا يقرر صرف مكافأة للعاملين بمحطة مياه الشرب والصرف الصحي بديرمواس
  • محافظ أسوان يوجه بمتابعة الأعمال الجارية بمشروعات قطاع مياه الشرب والصرف الصحي
  • شكاوى من استمرار انقطاع المياه بمركز ببا ببني سويف
  • محافظ قنا يوجه بزيادة الطاقة الإنتاجية بمحطات المياه
  • تقاصيل لقاء الدكتور إسماعيل كمال بوفد شركة إيزرى شمال إفريقيا
  • محافظ القليوبية: جهود مكثفة لتحسين خدمات المياه استعدادا للشتاء