قالت كامالا هاريس، المرشحة للرئاسة الأمريكية عن الحزب الديمقراطي، إن الطريق إلى البيت الأبيض يمر عبر ولاية ويسكونسن، مضيفة «من دواعي شرفي أن أتلقى دعم الرئيس الأمريكي جو بايدن لخوض سباق الرئاسة».

وتابعت كامالا هاريس، خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، أن هناك 105 أيام قبل الانتخابات حافلة بالعمل الشاق وسننتصر في نهاية الأمر.

وأضافت المرشحة الرئاسية، أن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، تمت إدانته بالفساد في 34 جنحة ويعتمد على دعم المليارديرات ويتبادل معهم المصالح.

وأوضحت هاريس أن «بناء الطبقة الوسطى سيكون الهدف المحدد لرئاستي فعند بناء طبقة وسطى قوية ستكون أمريكا قوية».

اقرأ أيضاًزعيما الكتلة الديمقراطية بـ«الشيوخ والنواب» يدعمان هاريس في الانتخابات الرئاسية

ملايين الدولارات لدعم كامالا هاريس أمام ترامب.. ما هو المبلغ؟

«هاريس» تحصل على الدعم الكافي لتصبح مرشحة الديمقراطيين في الانتخابات الرئاسية الأمريكية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كامالا هاريس كمالا هاريس كاملا هاريس کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

منافسة حاسمة بين ترامب وهاريس في ثلاث ولايات رئيسية

سرايا - قبل شهرين من الانتخابات الرئاسية الأميركية، انشغل كل من المرشحَين كامالا هاريس ودونالد ترامب الأربعاء في جذب ناخبين جدد، في حين أكد أحدث استطلاع للرأي تقارب نتائجهما في ثلاث ولايات حاسمة على الأقل.

وأظهر الاستطلاع الذي نشرته شبكة "سي ان ان" أنّ بضعة آلاف من الأصوات في ولايات محددة ستحسم نتيجة الانتخابات، كما هي الحال غالبًا في الولايات المتحدة.

ويتوقع أن تشهد ثلاث ولايات هي نيفادا وجورجيا وبنسلفانيا المنافسة الأشدّ بين المرشحَين. ويبدو أن بنسلفانيا قد تحسم النتيجة بمنحها أحد الطرفين الفوز في الانتخابات.

ويزور ترامب مدينة هاريسبرغ في الولاية الحاسمة من جديد، ليشارك في منتدى للقاء الناخبين يديره مقدم البرامج في شبكة "فوكس نيوز" المحافظة شون هانيتي، أحد أنصار الملياردير الجمهوري.

ويُجرى اللقاء في وقت متأخر من بعد ظهر الأربعاء إلا أنه سيبثّ الساعة 21:00 بتوقيت واشنطن.

من جهتها قررت كامالا هاريس التوجه إلى ولاية نيوهامشير في منطقة نيو إنغلاند التاريخية، في زيارة تركز على الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وفي هذه المنطقة ذات الميول الديمقراطية، ستزور هاريس مصنع جعة أسّسته امرأتان في مجال سيطر عليه الذكور تقليديا.

وتريد المرشحة البالغة 59 عاما زيادة الإعفاء الضريبي على تكاليف الشركات الناشئة بنسبة عشرة أضعاف لتشجيع إنشاء مشاريع صغيرة، ليرتفع بذلك هذا الإعفاء من 5 آلاف إلى 50 ألف دولار، بحسب مدير حملتها الانتخابية.

وفي حين يقول ترامب إن منافسته "شيوعية"، تعتزم هاريس تعزيز صورتها كمرشحة عن الطبقتين الوسطى والعاملة في مواجهة ملياردير جمهوري متهم بمنح الأولوية لمالكي الثروات الكبيرة وللشركات المتعددة الجنسيات.

واستفادت هاريس في البداية من زخم أعقب المؤتمر الديمقراطي في شيكاغو حيث قبلت ترشيح حزبها لها لتصبح رسمياً المرشحة الديموقراطية لخوض الانتخابات الرئاسية. إلا أن نائبة الرئيس الأميركي تواجه حاليا خطر تراجع تأييدها.

ودعاها كتّاب افتتاحيات في صحف يومية شهيرة مؤيدة للديمقراطيين في الأيام الأخيرة إلى تقديم تفاصيل عن خططها للبلاد، معتبرين أنّ مقابلة اجرتها الخميس الماضي إلى جانب المرشح لمنصب نائب الرئيس تيم والز كانت ضعيفة المضمون.

وقال ترامب الأربعاء متحدثا إلى محطة إذاعية محلية تبث في نيوهامشير "انتهت فترة شهر العسل" بالنسبة لهاريس.

وأضاف المرشح الجمهوري الذي لم يعد يتفوق في استطلاعات الرأي على المستوى الوطني منذ تموز/يوليو حين انسحب الرئيس جو بايدن من السباق الرئاسي بشكل مفاجئ لتحل هاريس مكانه "إذا فازت، فلن تتمكن بلادنا أبدا من التعافي، وستكون كارثة".

15% لم يقرروا بعد

وفي استطلاع نشرته مجلة "ذي إكونوميست" الأربعاء، حصلت كامالا هاريس على 47% من نوايا التصويت على المستوى الوطني، مقابل 45% لدونالد ترامب.

ويرغب العديد من الجمهوريين أن يتبنى ترامب لهجة أكثر رصانة مركّزا على انتقاد سجل إدارة بايدن/هاريس، بينما يواصل المرشح السبعيني شن الهجمات الشخصية على منافسته. وكرر الأربعاء قوله "إنها ماركسية، وسوف تدمر بلادنا". وأظهر استطلاع "سي ان ان" أنّ حوالي 15% من الناخبين في الولايات الحاسمة والمتأرجحة لم يحسموا قرارهم بشأن المرشّحَين بعد، وهم قادرون على قلب النتيجة لصالح أحد الطرفين.

وبحسب الاستطلاع فإنّ هاريس ستفوز في ولايتي ويسكونسن وميشيغان بينما سيفوز ترامب في أريزونا.

ويُرجح أن تشكّل زيارة المرشحة الديمقراطية إلى نيوهامشير الأربعاء، وهي الأولى لها منذ سنوات، منعطفا مهمّا في حملتها، قبل أن تواصل العمل من جديد في الولايات السبع الرئيسية التي ستقرر في 5 تشرين الثاني/نوفمبر من سيحكم القوة الأولى في العالم.


مقالات مشابهة

  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • مواجهة حاسمة مع ترامب في بنسلفانيا.. كيف استعدت هاريس للمناظرة الرئاسية؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • منافسة حاسمة بين ترامب وهاريس في ثلاث ولايات رئيسية
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف
  • تحولات في الانتخابات الرئاسية الأمريكية: دعم وتباين الآراء بين الأسماء البارزة