أكد عضو تيار الحكمة الوطني، رحيم العبودي، اليوم الثلاثاء، ان ازمة الكهرباء متوارثة من الحكومات السابقة الى ان وصلت الى هذه الحكومة التي امامها تحديات كبيرة لتغيير الواقع. وقال العبودي في حديث لبرنامج عشرين الذي تبثه قناة السومرية الفضائية، ان "مشكلة الكهرباء متوارثة من عدة حكومات سابقة الى ان وصلت الى هذه الحكومة التي امامها تحديات كبيرة، وما قامت به هذه الحكومة جيد الى حد ما والحكومة يجب ان تتعامل بواقعية مع الزمن الذي يحكم الإنجازات التي يجب ان يلمسها المواطن الذي ضاق ذرعا بالوعود".



وأضاف ان "ما تشهده بغداد لم تشهده من سنوات عديدة من ناحية الخدمات والبنا التحتية"، موضحا ان "البرلمان والبرلمانيين عليهم ان يمارسوا دورهم الرقابي في وضع النقاط على الحروف في محاربة الفساد وعلينا ان نشخص السلبيات ونعالجها بإجراءات تشريعية تحد من الفساد".

وأشار العبودي الى ان "ائتلاف إدارة الدولة لا يسيطر على البرلمان وهناك قوى جديدة تنشط واصبح لها دور في اتخاذ القرارات المصيرية".   يتبع..

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

محمد موسى: توطيد العلاقات مع أنقرة يصُب في مصلحة الشرق الأوسط

أشاد الإعلامي محمد موسى، بالدور المصري الكبير الذي يتطلع لإيقاف الإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان الاحتلال الإسرائيلي لأكثر من 10 أشهر في قطاع غزة.
وأضاف محمد موسى خلال تقديم برنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم، زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تأتى فى توقيت مُهم في ظل ما تتعرض له المنطقة من تحديات سياسية واقتصادية، جراء ما تشهده من توترات شديدة، خاصة بعد أحداث غزة المتصاعدة منذ أكتوبر من العام الماضى، إلى جانب الملفين السودانى والليبى وغيرهما من الملفات الشائكة التى تمس الأمن القومى لمصر وتركيا على حد سواء، بحُكم التشابك الجيوسياسى، وهو ما يُحتم عليهما العمل سويًا فى مواجهة التحديات.
تابع، العلاقات بين القاهرة وأنقرة تعرضت لكثير من المُنحنيات السياسية على مر الأعوام السابقة، ولكن ما تشهده المنطقة الآن؛ أوجب على الطرفين التغاضى عن أى خلافات مضت، وطى صفحة الماضى، لتوطيد العلاقات الثنائية والتنسيق بين الجانبين بما يصُب فى صالح البلدين وأيضًا الشرق الأوسط بأكمله، فمصر دولة محورية وفاعلة فى ملفات مختلفة تأتى فى أولويات الجانب التركى، وأنقرة بدورها طرف سياسى مُهم فى عدد من المُعادلات السياسية التى تأتى فى محور اهتمامات الدولة المصرية لضمان الأمن والاستقرار الحدودى ومن ثم الداخلى.

مقالات مشابهة

  • محمد موسى: توطيد العلاقات مع أنقرة يصُب في مصلحة الشرق الأوسط
  • رئيس الحكومة السنغالية يعد بحل البرلمان والمعارضة تطلب حجب الثقة
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة
  • ماكرون يكلف ميشال بارنييه بتشكيل الحكومة الفرنسية المقبلة
  • عاجل:- شعبة الأدوية تناشد الحكومة لتشكيل لجنة لحل تحديات قطاع الدواء في مصر
  • نوري المالكي: تداعيات أكبر من الإرهاب بالتجاوز على القضاء أو الحكومة أو البرلمان
  • المالكي: التجاوز على القضاء أو الحكومة أو البرلمان بداية لتداعيات أكثر خطورة من الإرهاب
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد: الحرب مستمرة ما دامت الحكومة الحالية قائمة
  • البرلمان الأوكراني يبدأ التصويت على إقالة الحكومة