يلقي الرئيس الأمريكي جو بايدن غدا الأربعاء أول خطاب منذ انسحابه من انتخابات الرئاسة ودعم نائبته كامالا هاريس لتترشح بدلا منه عن الحزب الديمقراطي.
وكتب بايدن اليوم الثلاثاء عبر منصة "إكس" أن الخطاب الذي سيلقيه من المكتب البيضاوي سيكون عن "ما سيحدث في المستقبل، والطريقة التي سأختم بها العمل من أجل الشعب الأمريكي".


أخبار متعلقة بسبب إطلاق النار على ترامب.. استقالة رئيسة جهاز الخدمة السرية الأمريكيجمع الجثث مستمر.. انهيارات أرضية تحصد أرواح العشرات بإثيوبياومن المقرر أن يبدأ الخطاب في الساعة 20:00 مساء غد الأربعاء (00:00 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس.

بعد أن أعلن دعمه لها في #انتخابات_الرئاسة_الأمريكية القادمة.. #كامالا_هاريس تثني على أداء #بايدن وتؤكد أن "ميراثه لا يضاهى في التاريخ المعاصر"
للمزيد | https://t.co/1Eo5nX7O72#اليوم pic.twitter.com/1BOVcKl8kI— صحيفة اليوم (@alyaum) July 22, 2024الانتخابات الأمريكية 2024ولم يظهر بايدن 81/ عاما/ علنا منذ أواخر الأسبوع الماضي بينما يتعافى من عدوى بكوفيد- 19 في مقر إقامته في ولاية ديلاوير، ولم يتحدث أمام الكاميرات منذ قراره بالانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024 أمس الأول الأحد.
وأنهى محاولة خوض الانتخابات بعد أداء كارثي في مناظرة مع منافسه دونالد ترامب في يونيو حيث تنامت المخاوف إزاء عمره ولياقته العقلية.

بعد انسحاب #بايدن .. رؤساء فشلوا في الحفاظ على كرسي الرئاسة الأمريكي#اليوم | #أمريكا | #الانتخابات_الأمريكية https://t.co/lVg10nFmF9 pic.twitter.com/p37YFt5IT5— صحيفة اليوم (@alyaum) July 21, 2024الحزب الديمقراطيوواجه بايدن ضغطا متصاعدا من داخل حزبه ومن متبرعين كبار للحزب الديمقراطي للانسحاب، خاصة بعد أن أظهرت نتائج استطلاعات الرأي تزايد نسبة تأييد المرشح الجمهوري ترامب في ولايات متأرجحة.
وحذر مراقبون سياسيون من أن الديمقراطيين قد يعانون من اقتتال داخلي على خلفية اختيار بديل لبايدن، لكن سرعان ما توحد الحزب حول هاريس بعدما منحها بايدن تأييده الفوري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واشنطن انسحاب جو بايدن الانتخابات الأمريكية أمريكا

إقرأ أيضاً:

ترامب يعلن نيته ضم إيلون ماسك لحكومته حال توليه الرئاسة.. هذا المنصب بانتظاره

أعلن المرشح الجمهوري  دونالد ترامب، أنه سيعيّن الملياردير إيلون ماسك للإشراف على الإنفاق الحكومي ويطبق إصلاحات “جذرية”، في حال فوزه في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في تشرين الثاني/نوفمبر.

وقال ترامب، إنه سيؤسس بناء على مقترح لماسك “لجنة كفاءة حكومية تتولى مهمة إجراء مراجعة كاملة للحسابات المالية والأداء للحكومة الفدرالية بأكملها”، حيث سيعيّن الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا” على رأسها.



وأضاف في تصريحات أمام “نادي نيويورك الاقتصادي” أن الخطوة يمكن أن توفّر “تريليونات وتريليونات الدولارات”، مبينا أن “هذه اللجنة ستطوّر خطة تحرّك للقضاء تماما على الاحتيال والمدفوعات غير السليمة في غضون ستة أشهر”.

وأواخر الشهر الماضي، أعلن ترامب، أنه سيضم ماسك إلى حكومته إذا كان لدى أغنى شخص في العالم الوقت لذلك، مضيفا أن الدور الذي يمكن أن يلعبه رئيس شركتي تيسلا وسبيس إكس هو الاستشاري الاتحادي لخفض التكاليف.

ويشكل دعم الملياردير الأمريكي ومالك منصة إكس إيلون ماسك للرئيس الأمريكي السابق والمرشح الحالي دونالد ترامب علامة فارقة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأشار ترامب إلى أن لديه "علاقة قوية مع ماسك وأنه يود أن يرى رجل الأعمال مستشارا له في عدة قضايا، وعلى وجه الخصوص في مجال الذكاء الاصطناعي".

في وقت سابق، قال ترامب في مقابلة مع "رويترز"، إنه في حالة الفوز في الانتخابات، فسيعرض على ماسك منصبا كمستشار أو عضو في الحكومة، إذا كان رجل الأعمال مستعدا لذلك.



ودعم ماسك الذي يقول إنه سبق وصوّت لمرشّحين ديمقراطيين، ترامب بقوّة منذ محاولة اغتياله خلال تجمّع انتخابي في تموز/يوليو الماضي.

ويعرف عن ماسك دخوله في سجالات مع الهيئات الناظمة، كما كان الحال عندما طلبت هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية التدقيق في منشوراته على تويتر (الاسم السابق لمنصة إكس) بعد منشورات له عام 2018 اعتبرتها الهيئة “زائفة ومضللة”.

وتخضع مبادرات أخرى لماسك، مثل سعيه لتطوير تكنولوجيا القيادة الذاتية، لمتابعة وتدقيق من جانب هيئات حكومية.

مقالات مشابهة

  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • السباق الانتخابي بين ترامب هاريس يدخل اليوم "مرحلة مهمّة"
  • بدء التصويت بالبريد في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ترامب يعلن نيته ضم إيلون ماسك لحكومته حال توليه الرئاسة.. هذا المنصب بانتظاره
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بوتين يقول إنه يدعم هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • عرّاف فرنسي يحيّر الأمريكيين حول الفائز في انتخابات الرئاسة