أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

عقدت المجالس الإدارية لتعاضديات القطاع العام اجتماعا تنسيقيا مشتركا بطنجة، الجمعة 19 يوليوز، تحت شعار: "معبؤون ومستعدون كتعاضديات القطاع العام للعب دور طلائعي في انجاح ورش الحماية الاجتماعية"، وذلك لتدارس آفاق التعاضد المغربي على ضوء المستجدات التي عرفها ورش الحماية الاجتماعية والذي انخرطت فيه التعاضديات بشكل إيجابي.

 

مصدر من المجلس الاداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية أكد لأخبارنا المغربية، أن ميلود معصيد رئيس المجلس الاداري للصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي CNOPS، شدد في كلمته بالمناسبة على كون الاجتماع التنسيقي له دلالات كبيرة تجسد المبادئ الأساسية التي انبنى عليها التعاضد وهي التآزر خدمة للوطن والمنخرطين، مشيرا إلى التطور الذي شهده تدبير التعاضديات من حكامة وهيكلة إدارية جد متقدمة وتجويد للخدمات استنادا إلى التوجيهات المتبصرة لعاهل البلاد وبفضل جيل جديد من المسؤولين الغيورين على القطاع التعاضدي. اللقاء وحسب معصيد دائما يأتي في ظل عزم الفاعل السياسي دمج الكنوبس في  الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS دون استشارة التعاضديات في محاولة لضرب التعاضد، وأن القانون الإطار 54/23 صيغ دون إشراك مدبري التعاضديات بالرغم من توصيات المجلس الاقتصادي والاجتماعي الذي اعترف بالدور الهام الذي تضطلع به الموسسات التعاضدية.

ميلود معصيد والذي يترأس كذلك المجلس الاداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية واختير منسقا للتعاضديات الثمانية المشاركة أكد أن كل رؤساء التعاضديات ومجالسها الإدارية وأطرها ومستخدميها على أتم الاستعداد للدفاع عن الحق الدستوري في التعاضد لاسيما المادتين 31 و 71، وحقوق المنخرطين الذين سيتعرضون لأمور غريبة عن التعاضد بما في ذلك أن سلة العلاجات بالقطاع العام تختلف عن القطاع الخاص، مشددا في ذات السياق أن مستخدمي كنوبس خط أحمر، مشيرا في ختام كلمته أن رؤساء التعاضديات قاموا بمحاولات مع الوزارات الوصية وأنه بالفعل تلقوا تطمينات من الفاعل السياسي بفتح حوار في الموضوع ليتم الاتفاق على ترك المجالس الإدارية للتعاضديات مفتوحة تحسبا لأي طارئ، يؤكد مصدر أخبارنا المغربية.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: القطاع العام

إقرأ أيضاً:

علي الدين هلال: من حق الوزير أو المسئول في القطاع العام أن يتم رفع راتبه «فيديو»

أكد الدكتور علي الدين هلال، أن المال العام له حرمة ويمكن وصفي أني بخيل في المال العام، مردفًا: «أثناء عملي وزيرا في مصر، وأنا لم أحصل على أي مميزات أو أموال أو شراء أرض أو شقة أو شاليه، أرفض تضارب المصالح وتحقيق منافع من القطاع العام».

وشدد هلال على أنه من حق الوزير أو المسئول في القطاع العام أن يتم رفع راتبه، حتى حتى لا ينظر إلى الإغراءات المقدمة من القطاع الخاص.

وأضاف علي الدين هلال خلال لقائه مع الإعلامي حمدي ببرنامج «نظرة»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن الرئيس السيسي يحسب له نهاية حكم جماعة الإخوان الإرهابية، بالإضافة إلى ميوله الواضحة في تنفيذ الأفكار على أرض الواقع.

وتابع: الرئيس السيسي لديه مشروع وطني قومي للتقدم بحياة المواطن المصري، ويعد مشروع حياة كريمة بمثابة تغيير لحياة أكثر من 60% من سكان المجتمع.

وأكد هلال أن «خدمة الدولة لا تكون في منصب الوزير فقط، ولكن أي إنسان يخدم وطنه في شرعية الدولة والنظام، هو بمثابة وزير».

مقالات مشابهة

  • علي الدين هلال: من حق الوزير أو المسئول في القطاع العام أن يتم رفع راتبه «فيديو»
  • القطاع الخاص والبنوك شركاء الحكومة فى رسم خريطة النهوض بصادرات الغذاء
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء العمل بدول «التعاون»
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون
  • “الكبير” يقدم إحاطة حول تداعيات قرارات المجلس الرئاسي على القطاع المصرفي
  • محافظ الوادي الجديد يترأس اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة
  • إدماج المفاهيم الفضائية والفلكية في المنهج الدراسي
  • خبراء يرسمون مصير أسعار الفائدة في اجتماع البنك المركزي غدا
  • انطلاق اجتماع كبار المسؤولين اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية