قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن هناك مشاريع قوانين مقدمة لمجلس النواب من أجل تغليظ العقوبة تجاه الآباء والأمهات المتسببين في التسريب من التعليم وعمالة الأطفال وزواج القاصرات.

وزير الصحة يكشف عن شهادته بشأن فترة حكم الإخوان للبلاد وزير الصحة: تنمية الإنسان تبدأ قبل الولادة.

. ولدينا مبادرات رئاسية كبيرة فيها تغليط التسرب من التعليم 

وأضاف "عبد الغفار" خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، أن دولا كثيرة وضعت ضوابط صارمة في هذا الإطار، حتى لا يُضر الطفل دون ذنب، وبالتالي، لا يتم الإضرار بالتنمية البشرية دون ذنب.

وتابع وزير الصحة والسكان: "مَن تسرب مِن التعليم مُعرض للتأثر بأفكار رجعية، وهو غير منتج أو فاعل في المجتمع، وهو ما تتأثر به الدولة بشكل مباشر وغير مباشر".

تنمية الإنسان المصري

ومن ناحية أخرى أشار إلى كل الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية من مشاريع تنموية كبرى هدفها تنمية الإنسان، متابعًا "وبالتالي، المواطن هو الغرض من كل التنمية التي تتم على مستوى الدولة المصرية، فقد دشننا القطار الكهربائي وأفضل طرق وأجمل مدن متطورة وذكية، ولكن المواطن نفسه لم يكن معدا لاستخدام هذه الأمور كما ينبغي".

واستطرد "ومن ثم، فإن التنمية البشرية هي رحلة الإنسان قبل ولادته إلى أن يصبح عضوا فاعلا ومنتجا للدولة المصرية، بحيث يتقدم الإنسان والدولة إلى الأمام".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: التنمية البشرية مجلس الوزراء رئيس الوزراء مجلس النواب الدولة المصرية وزير الصحة زواج القاصرات نائب رئيس الوزراء تسرب من التعليم رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة تنمية الصعيد يلتقي المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لتأهيل الكوادر البشرية في الصعيد

التقى اللواء أ.ح مهندس شريف أحمد صالح رئيس هيئة تنمية الصعيد، اليوم، الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، وذلك بمقر الأكاديمية، لبحث سبل التعاون بين الهيئة والأكاديمية في المجالات المختلفة وتقديم البرامج التدريبية لقيادات الهيئة والعاملين بها وكذلك الشباب المنتفعين من خدمات الهيئة بصعيد مصر من خلال تخطيط و تنفيذ برامج تدريبية متخصصة تستهدف رفع كفاءة العاملين وتعزيز القدرات القيادية والإدارية في كافة محافظات الصعيد.

جانب من اللقاء

وشهد اللقاء مناقشة كيفية الإعداد لتدريب كافة الإدارات بأفرع الهيئة بمحافظات الصعيد، بالإضافة إلى أداء الاختبارات اللازمة للمتقدمين لشغل الوظائف القيادية وكذا البرامج التدريبية لهم قبل توليهم المسئولية علي أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • «الثقافة»: «المشروع القومي للتنمية البشرية» يستهدف الاستثمار في رأس المال البشري
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومى للتنمية البشرية
  • قوافل طبية وأنشطة.. الجيزة: بحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية
  • محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومى للتنمية البشرية لتنظيم الأنشطة المختلفة
  • محافظة الجيزة تبحث آليات تدشين المشروع القومي للتنمية البشرية داخل المحافظة
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد يلتقي المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب لتأهيل الكوادر البشرية في الصعيد
  • مجلس الوزراء يبحث مع وزيرة التنمية المحلية تنفيذ المشروع القومي للتنمية البشرية
  • وزير الصحة: التنمية البشرية تستهدف الوصول بمتوسط عمر الفرد إلى 73 عاما
  • ‏البرلمان الأوكراني يقبل استقالة نائب رئيس الوزراء ورئيس إنتاج الأسلحة ووزيرين آخرين بينما لم ينظر في استقالة وزير الخارجية