كتب- حسن مرسي:
علقت الإعلامية نائلة فاروق، رئيس الإذاعة والتلفزيون، على واقعة احتفال مصور التلفزيون المصري بفوز فريق الأهلي خلال المباراة التي جمعته بفريق بيراميدز أمس الإثنين.

وخلال مداخلتها الهاتفية مع برنامج "حضرة المواطن" على قناة الحدث اليوم، أكدت فاروق تمسك التلفزيون المصري بالقواعد المهنية والأخلاقية التي تنظم العمل الإعلامي، والابتعاد عن التعصب والتحيز لأي طرف على حساب الآخر.

وأعربت فاروق، عن استيائها من تصرفات المصور خلال اللقاء الرياضي، مؤكدة أنها تمثل خروجا عن القواعد والأخلاقيات المتبعة في التلفزيون المصري.

وأضافت بأن هذا السلوك لا يتماشى مع مبادئ المبنى الذي يسعى دوما للحفاظ على الحيادية والشفافية أثناء تغطية الأحداث الرياضية وإيصال المحتوى للمشاهد بكل صدق ونزاهة.

وطالبت فاروق جميع الإعلاميين والعاملين في التلفزيون المصري بضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة وتطبيق المعايير المهنية التي حددتها اللوائح والقوانين المنظمة للعمل الإعلامي، وعدم الانجرار وراء العواطف والانتماءات الشخصية، لأن الإعلام رسالة تقوم على الصدق والتوازن والموضوعية.

وكان المصور التابع للتلفزيون المصري قد ظهر في مقطع فيديو وهو يحتفل بحماس شديد بفوز فريق الأهلي عقب انتهاء المباراة، وهو ما اعتبرته بعض الجماهير تجاوزا مهنيا وانحيازا لطرف دون الآخر، وأدى ذلك إلى موجة انتقادات واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقد قدم المصور اعتذارا عما بدر منه، متعهدا بعدم تكرار ذلك مستقبلا.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انحسار مياه الشواطئ انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان فوز الأهلي ماسبيرو نائلة فاروق التلفزیون المصری

إقرأ أيضاً:

تعليق قوي من أحمد موسى بشأن زيارة رئيس الأركان لحدود مصر الشرقية

أكد الإعلامي أحمد موسي، أن الجيش المصري على أتم استعداد لحماية حدودنا بالكامل، لافتا إلى أن جيش إسرائيل هو من يقوم بتهريب السلاح لقطاع غزة ونتيناهو يعلم ذلك الأمر.

تعليق قوي من أحمد موسى على تصريحات نتنياهو: هتدفن في رمال غزة أحمد موسى عن زيارة الرئيس السيسي لتركيا: لها تداعيات إقليمية ودولية رسالة طمأنة للمصريين 

وقال الإعلامي أحمد موسى خلال بث مباشر عبر صفحة برنامجه "على مسئوليتي" على فيسبوك، إن زيارة رئيس الأركان للاطمئنان على أبطال الجيش بحدودنا الشرقية رسالة طمأنة لكل المصريين.

وتابع "مصر لديها قدراتها الهائلة ولا ندعو للحروب، وإنما ندعو دائما للسلام الذي يتطلب قوة تحميه، اطمئنوا ولا تقلقوا، ومصر تشهد تحديات عبر التاريخ، ولكن بفضل الله ثم القيادة الرشيدة سنخطو للأمام، ولا يعنينا كلام نتنياهو والأكاذيب التي يروج لها على الإطلاق، وعليه أن ينشغل بأوضاعه الداخلية".

 

مقالات مشابهة

  • أوباما: الجميع في مصر يعلم جيدا "فريق بيراميدز ولد عملاقا"
  • أول تعليق من يوسف أوباما بعد الإنضمام إلى بيراميدز
  • أول تعليق من يوسف أوباما بعد انتقاله إلى بيراميدز
  • بيراميدز المصري يتعاقد مع أوباما في صفقة انتقال حر
  • السكر بـ27 جنيها بدلا من 35 داخل معرض «أهلا مدارس».. تفاصيل
  • تعليق قوي من أحمد موسى بشأن زيارة رئيس الأركان لحدود مصر الشرقية
  • خبير: مصر تمتلك مقاصد سياحية ممتعة
  • رئيس بيراميدز يتحدث عن الفوز بكأس مصر
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • مصور يستكشف مناطق تركيا النائية في مهمة لتوثيق مساجدها المنسية