تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية التابعة لقطاع الإرشاد الزراعي، فحص مشاتل الخضر على مستوى الجمهورية، للتأكد من تراخيصها وتقديم الدعم الفني للمزارعين.

التواصل الدائم مع المزارعن

وقال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين، ان ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالتواصل الدائم والمستمر مع المزارعين، وتقديم الدعم الفني، والوقوف على حالة المشاتل والتأكد من جودة المعروض لحماية المزارعين.

الزراعة: لدينا خطة للاستفادة من المتبقيات والمخلفات الزراعية

وأشار عطا، الى انه تم تشكيل لجنة من الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية، والإدارة المركزية لفحص واعتماد التقاوي، للمرور على  مشاتل الخضر بزمام  مركز الخطاطبة بمحافظة المنوفية، وفحص الإنتاج الخاص بها، ومراجعة التراخيص، حيث تعتبر الخطاطبة من أكبر مراكز انتاج شتلات الخضر على مستوى الجمهورية، لافتا الى انه تم التنبيه بسرعة تقنين أوضاع تلك المشاتل والسير في إجراءات الترخيص والاتجار في تقاوي محاصيل الخضر المختلفة.

وزير الزراعة: الدولة عازمة على مواصلة توفير عناصر الأمن الغذائي لشعب مصر

وأكد رئيس الادارة المركزية للبساتين، استمرار أعمال تلك اللجان على مستوى الجمهورية، لفحص المشاتل والانتاج بها، ودعم مزارعي الخضر، حيث تمثل محاصيل الخضر  مايقرب من 17 بالمائة من اجمالى مساحة المحاصيل الزراعية وتتوقف معدلات الإنتاج وجودته على جودة الشتلات المنتجة.

فائض التصدير

وأضاف عطا ان مصر من الدول التى لديها اكتفاء ذاتى وفائض تصديري من محاصيل الخضر،  لذلك تشدد الوزارة عمليات الرقابة الفنية والإدارية على المشاتل  لضمان حصول المزارع على شتلات مطابقة للمواصفات الفنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإدارة المركزية للبساتين تقنين أوضاع استصلاح الأراضي وزارة الزراعة الإدارة المرکزیة للبساتین

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يترأس أول اجتماع لجنة اختيار للقيادات

ترأس اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية ، اجتماع لجنة القيادات للنظر في اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل بعض الوظائف بدرجة مدير عام تشمل مدير عام الشئون العلاجية والخدمات المكملة ومدير عام الإدارة العامة لمكافحة الامراض المتوطنة وناقلات الامراض ومدير عام الإدارة العامة للشئون الوقائية والرعاية الأساسية ومدير عام الإدارة العامة لطب الأسنان، بحضور اللواء أحمد أنور السكرتير العام لمحافظة الغربية ، المستشار عمرو حتاتة المستشار القانوني للمحافظة ، الأستاذ صابر صلاح مدير مديرية التنظيم والإدارة ، ومديري مديريات التربية والتعليم والطب البيطري والعمل .  

وأكد محافظ الغربية أن المحافظة تسعى دائما لاختيار أفضل العناصر لشغل الوظائف القيادية ممن لديهم القدرة على تطوير معدلات العمل تطبيقا لقواعد ومبادئ الكفاءة والشفافية، مشيرا إلى حرص المحافظة على الدفع بالكوادر والقيادات القادرة على إنجاز المهام المطلوبة في أسرع وقت وبكفاءة وجودة عالية، لافتا إلى الاستمرار في تطوير ورفع كفاءة جميع الأجهزة التنفيذية والخدمية بالمحافظة، وذلك بما يتماشى مع مبادئ ومعايير الجمهورية الجديدة لخلق جهاز إداري قادر وفعال وتحسين معدلات إرضاء المواطنين عن الأداء الحكومي.

مقالات مشابهة

  • قوافل البحوث الزراعية تجوب قري مطروح لمتابعة وحل مشاكل المزارعين
  • قنا تكرم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية
  • وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تصل لـ 3.6 مليار دولار
  • محافظ الغربية يترأس أول اجتماع لجنة اختيار للقيادات
  • وزيرا الموارد المائية والزراعة يناقشان مؤشرات الخطة الزراعية الشتوية للموسم القادم
  • وزير الصحة يعتمد حركة تكليفات لمديري الشئون الصحية على مستوى الجمهورية
  • «المركزي» يؤسس لجنة للاستقرار المالي الإفريقي بالتعاون مع جمعية البنوك المركزية الإفريقية
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد اجتماع لجنتي المكتبة المركزية والمكتبات أون لاين
  • وزيرة التخطيط: 20% نموا في الاستثمارات الزراعية خلال العام المالي الجاري