وجه اللواء ممدوح نديم رئيس مدينة رأس غارب مدير ادارة الازمات لمرافقة اللجنة لمتابعة تنفيذ اعمال الحماية للاديرة بنطاق المدينة من اخطار السيول، وذلك فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الأحمر باتخاذ الاجراءات الاحترازية لحماية الاديرة بنطاق المحافظة من اخطار السيول .

حيث تفقد رئيس قطاع المياه الجوفية بوزارة الموارد المائية والرى يرافقه رئيس الادارة المركزية لمنطقة الصحراء الشرقيه ومدير عام المياه الجوفية بالبحر الاحمر  اعمال الحماية الجارى تنفيذها لحماية دير الانبا بولا من اخطار السيول مشيرا بأنه جارى تنفيذ عدد 5 بحيرات صناعية وعدد 8 حاجز ترابى وقناة صناعية لحماية دير الانبا بولا بطريق غارب / الزعفرانة .

وفى ذات  السياق تفقدت اللجنة تنفيذ اعمال الحماية لدير الانبا انطونيوس على طريق الزعفرانة / الكريمات وجارى اعمال تدبيش حواجز التوجيه القائمة وتطهير عدد 4 بحيرات صناعية لحماية الدير .

 كما وجه اللواء ممدوح نديم رئيس مدينة رأس غارب اليوم اللجان المشكلة لتعويض المستحقين من الملاك بالمنطقة العشوائية لوحدات بديلة ( بلوك ) بمنطقة حى الروضه  باستكمال تسليم الملاك بعد اجراء المعاينات اللازمه و ازالة المنازل ورفع مخلفات إزالة المنازل .

مشيرا بأنه تم اليوم تسليم عدد (1) بلوك للملاك بعد التنسيق مع شركة مياه الشرب وهندسة الكهرباء لرفع العدادات من المنازل وتأمين المنطقة ، ليصل اجمالى عدد المستلمين حتى الان (423) بلوك بمنطقة حى الروضة من اجمالى عدد (434) مستحق  .

 ياتى ذلك فى ضوء توجيهات اللواء عمرو حنفى محافظ البحر الاحمر بالانتهاء من تعويض الملاك بالمناطق العشوائية بمدن المحافظة بوحدات بديلة وتوفير حياة كريمة و سكن لائق للمواطنين .

اللجنة 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الالكترونيه راس غارب الاديرة أخطار السيول

إقرأ أيضاً:

محافظ البحر الأحمر يفتتح معرض « أهلا مدارس» بالغردقة

افتتح اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، اليوم، معرض "أهلاً مدارس" بمدينة الغردقة، الذي يهدف إلى توفير كافة مستلزمات المدارس للطلاب بأسعار مخفضة، وذلك في إطار الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025. يأتي هذا المعرض في إطار المبادرات التي تتبناها المحافظة بالتعاون مع مديرية تموين البحر الأحمر و الغرفة التجارية والجهات المعنية، لتخفيف الأعباء المالية على الأسر المصرية.

و أقيم المعرض بمدينة الغردقة وسط حضور واسع من الأهالي وأولياء الأمور، الذين أبدوا إعجابهم بالتنظيم الجيد وتنوع المنتجات المعروضة. يضم المعرض تشكيلة واسعة من الأدوات المدرسية، بما في ذلك الحقائب و الكراسات والأقلام والملابس المدرسية.

في كلمته خلال حفل الافتتاح، أكد اللواء عمرو حنفي، على أهمية مثل هذه المبادرات في دعم الأسر المصرية وتخفيف الأعباء الاقتصادية عنها، مشيرًا إلى أن المحافظة تعمل جاهدة على توفير كافة السلع والخدمات بأسعار مناسبة للمواطنين. وأضاف أن المعرض يهدف إلى تقديم منتجات ذات جودة عالية بأسعار مخفضة، لضمان استفادة أكبر عدد ممكن من الطلاب وأسرهم.

كما أشار المحافظ، إلى أن المحافظة بالتعاون مديرية تموين البحر الأحمر برئاسة شاذلي عايش ومع الغرفة التجارية برئاسة خالد رضا، تسعى إلى تنظيم مثل هذه الفعاليات بشكل دوري، لتلبية احتياجات المواطنين في مختلف المناسبات والمواسم. وأكد أن المعرض يشمل عروضًا وخصومات كبيرة على مختلف المنتجات، ما يجعلها في متناول الجميع، ويعكس حرص الحكومة على دعم المواطن في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.

وفي نهاية الافتتاح، قام المحافظ بجولة تفقدية في أروقة المعرض، حيث اطلع على المنتجات المعروضة واستمع إلى آراء الزوار حول المعرض وجودة المنتجات. كما أثنى على جهود العارضين في تقديم منتجات ذات جودة عالية وبأسعار مناسبة، مؤكدًا على أهمية الاستمرار في مثل هذه المبادرات التي تعكس التزام الحكومة بدعم المواطن وتوفير احتياجاته الأساسية.

رافق المحافظ خلال جولته اللواء تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ و اللواء ياسر حماية رئيس مدينة الغردقة واللواء احمد سليم رئيس حي شمال الغردقة، اللواء احمد مهدى رئيس حي جنوب الغردقة، شاذلي عايش مدير مديرية التموين، و أحمد الدقاق وكيل المديرية، خالد رضا رئيس الغرفة التجارية بالبحر الأحمر و أنطونيوس صلاح وكيل الغرفة.

مقالات مشابهة

  • كشوف الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم بالبحر الأحمر.. قائمة كاملة
  • وحدة التعليم والتدريب المزدوج بالبحر الأحمر تقيم مؤتمرًا لتكريم شركاء العمل من مسئولي التعليم والمدارس والمنشآت التدريبية والفنادق والشخصيات
  • انطلاق القافلة الدعوية الكبرى إلى مدينة مرسى علم بالبحر الأحمر
  • السياحة: لجان للتفتيش على مراكز الغوص والأنشطة واليخوت بالبحر الأحمر
  • فيما سونيون النفطية لا تزال تحترق بالبحر الأحمر.. مشرف حوثي يتسبب بكارثة وشيكة لسفينة غاز في ميناء الحديدة
  • البنتاغون: ناقلة النفط سونيون التي هاجمتها مليشيا الحوثي ما زالت تحترق بالبحر الأحمر
  • ضبط 216 عبوة أدوية ومستحضرات تجميل مجهولة المصدر بالغردقة
  • تجديد الثقة للدكتور أسماعيل العربى مديرا للشؤون الصحية بالبحر الأحمر
  • محافظ البحر الأحمر يفتتح معرض « أهلا مدارس» بالغردقة
  • افتتاح معرض أهلا مدارس بالبحر الأحمر.. تخفيضات 20%