بغداد اليوم - بغداد

أصدرت مفوضية حقوق الانسان، اليوم الثلاثاء (23 تموز 2024)، ثلاث توصيات لأولياء أمور طلبة السادس الإعدادي، بعد إعلان النتائج يوم أمس.

وقال مدير مكتب مفوضية حقوق الانسان في ديالى صلاح مهدي في حديث لـ"بغداد اليوم"، إنه "بعد ساعات من اعلان نتائج الامتحانات الوزارية للسادس الاعدادي بفروعه هناك ضغط نفسي هائل على الطلبة خاصة ممن لم يحالفه الحظ بالنجاح او تحقيق نسب كان يحلم بها من اجل الظفر بالكليات التي يريدها".

واضاف ان "هذه الفترة حرجة، وهناك توصيات عاجلة من بينها عدم زيادة الضغط على الطلبة والانفتاح عليهم والابتعاد عن العنف والتنمر ومحاولة الاحتواء قدرة الإمكان"، مؤكدا ان "الضغط قد يولد اليائس الذي يدفع البعض الى الانتحار وهذا ما رصدناه في السنوات الماضية".

وأوضح مهدي ان "فترة ما بعد استلام النتائج تكون ذات ضغط نفسي حاد على الكثير من الطلبة ما يستدعي الانتباه من قبل الاهالي والتفاعل الايجابي الذي يدفع الى التخفيف من الضغط لتفادي اي ردة فعل قد تكون نهايته قاسية في بعض الاحيان".

وأعلنت وزارة التربية، أمس الاثنين، نتائج السادس الاعدادي، فيما سجلت عدة مديريات نسب نجاح متدنية على عكس ما ذكرت وزارة التربية بان نسب النجاح العام الحالي أفضل من الأعوام السابقة.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

العراق يوقّع اتفاقا لشراء 12 مروحية قتالية

بغداد "أ ف ب" "د ب أ": اتفق العراق اليوم مع شركة "إيرباص" الأوروبية على شراء 12 مروحية قتالية متعددة المهام من طراز كاراكال H225M، حسبما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

ووقع الاتفاق ممثل لـ"إيرباص هيليكوبترز" ولواء من القوات الجوية العراقية في مقر وزارة الدفاع في بغداد بحضور وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي والسفير الفرنسي لدى العراق باتريك دوريل.

وأكّد مدير فرع "إيرباص هيليكوبترز" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أرنو مونتالفو لوكالة فرانس برس أن الاتفاق يشمل تسليم 12 مروحية من طراز H225M اعتبارا من مطلع العام 2025.

وقال دوريل "إن توقيع اليوم هو ثمرة مناقشات طويلة الأمد بين رئيس الجمهورية الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني"، مضيفا "نفتخر اليوم بأننا حققنا هذه النتيجة التي ستمكّن العراق من تعزيز قدراته وسيادته".

وفي يناير 2023، أجرى السوداني مباحثات في باريس مع ممثلين عن مجموعتَي "تاليس" و"داسو" الفرنسيتين وكذلك مع مجموعة "إيرباص" الأوروبية المصنّعة للطائرات، بشأن إمكان اقتناء بغداد رادارات ومقاتلات من طراز رافال ومروحيات عسكرية.

أمنيا أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم تفكيك شبكة إرهابية وإلقاء القبض على كافة أفرادها في إقليم كردستان بشمال البلاد.

وقالت وزارة الداخلية ، في بيان صحفي اليوم أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إنه "بعملية نوعية اتسمت بالدقة والسرعة، وبناء على معلومات استخبارية دقيقة، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية بالتعاون مع الأجهزة الأمنية في إقليم كردستان من تفكيك شبكة إرهابية وإلقاء القبض على كافة أفرادها".

وأوضحت أن "مفارز وكالة الاستخبارات (خلية الصقور الاستخبارية ومديرية استخبارات ومكافحة إرهاب كركوك) تمكنت من تفكيك شبكة إرهابية وإلقاء القبض على جميع أفرادها البالغ عددهم ثلاثة متهمين ضمن مناطق إقليم كردستان، ولدى التحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بعدة عمليات إرهابية ضمن محافظات (كركوك، صلاح الدين وديالى)".

مقالات مشابهة

  • بنموسى: 8.1 مليون تلميذ في المدارس المغربية وارتفاع في التعليم الإعدادي والثانوي
  • انتحار فتاة بعد رسوبها بالامتحانات في البصرة
  • العراق يوقّع اتفاقا لشراء 12 مروحية قتالية
  • البنك المركزي المصري يعقد اجتماعه السادس لعام 2024 اليوم: مصير سعر الفائدة تحت المراجعة
  • "التربية والتعليم" تطلق رابط تسجيل الكتروني لطلبة مدارس غزة
  • وزارة التخطيط: نحرص عند إعداد خطة التنمية أن تكون تشاركية
  • بسبب إدمان المخدرات.. انقاذ مواطن حاول الانتحار شمال شرقي بغداد
  • تأثير ثلاث ظواهر جوية على طقس السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى اليوم
  • الأكاديمية الوطنية لتنمية الطفولة تستقبل دفعة جديدة من طلبة برنامج الدبلوم المهني المعتمد لتنمية الطفولة
  • خسائر متواصلة للنفط مع استمرار مخاوف تباطؤ نمو الطلب العالمي