كتب- حسن مرسي:
أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، وضع خطة طموحة حتى تصل التغطية الصحية الشاملة لنحو 85% من سكان مصر خلال السنوات الثلاث سنوات المقبلة، في خطوة تعكس سعي الحكومة لتحسين الخدمات الصحية ورفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وأوضح عبد الغفار، في حواره مع برنامج "كلام في السياسة" على قناة "إكسترا نيوز"، الذي يقدمه الإعلامي أحمد الطاهري، أن نظام التأمين الصحي المعمول به في مصر منذ عام 1964 يغطي فئات معينة ومحددة من المواطنين، كالعاملين بالقطاع الحكومي والطلاب حتى سن الدراسة الجامعية، ولكنه لا يشمل أفراد أسرهم.

وأكد عبدالغفار أنه مع الخطط الجديدة، تهدف الوزارة شمول أعداد إضافية من المواطنين لتصل إلى 85% من مجموع سكان مصر الذين يقدر عددهم بحوالي 106 مليون نسمة.

وأضاف الوزير، أن الخطة المعدة لهذا الغرض تهدف إلى إدراج المشتركين الجدد في منظومة التأمين الصحي بما يسهم في تحقيق التغطية الشاملة لكل الفئات وأفراد الشعب المصري دون استثناء.

ولفت إلى أن التقديرات تشير إلى وجود حوالي 69 مليون مواطن مشمولين بنظام التأمين الصحي الحالي، وتهدف الخطط الجديدة إلى رفع هذا الرقم ليقترب من معدل التغطية الشامل بنسبة 85%.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انحسار مياه الشواطئ انسحاب بايدن نتيجة الثانوية العامة الطقس أسعار الذهب إسرائيل واليمن أحمد شوبير أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان خالد عبد الغفار وزير الصحة التأمين الصحي

إقرأ أيضاً:

إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي

عقدت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والسيد محمد جبران وزير العمل اجتماعا بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بحضور اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، والأستاذ رأفت شفيق مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي للحماية الاجتماعية وبرامج دعم شبكات الأمان الاجتماعي والتمكين الاقتصادي والتنمية البشرية، وقيادات العمل بالوزارتين.

وتناول الاجتماع بحث سبل التعاون المشترك بين الوزارتين والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في إطار تنفيذ توجيهات السيد رئيس الجمهورية ومتابعته المستمرة للتوسع في برامج الحماية الاجتماعية، حيث وجه السيد رئيس الجمهورية بضم ٨،٥ مليون منتفع من تكافل وكرامة والعمالة غير المنتظمة من عمال المقاولات والتشييد والبناء إلى مظلة التأمين الصحي، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للتأمين الصحي، مع دراسة مدى إمكانية ضم المزيد من الفئات الأخرى من العمالة غير المنتظمة تباعًا خلال المرحلة المقبلة.

كما تناول الاجتماع بحث سبل التعاون والشراكة بين الوزارتين فيما يتعلق بوحدات التدريب المهني المتنقلة التابعة لوزارة العمل والتي وصل عددها إلى 34 وحدة متنقلة تقوم بتقديم خدمات التدريب على مهن التفصيل والخياطة والسباكة والكهرباء، فضلا عن وحدات للتدريب على صيانة الحاسب الآلي وصيانة التليفون المحمول، ووحدات للتدريب على التبريد والتكييف، بالإضافة إلي التدريب على إعداد المأكولات السريعة، وتعد هذه الوحدات المتنقلة بمثابة ورش تدريبية تستهدف بناء قدرات شباب القرى البعيدة نسبيا عن مقار مراكز التدريب المهني الثابتة.

1000149356 1000149346 1000149360 1000149352 1000149348

مقالات مشابهة

  • "المصرية للحساسية والمناعة": الخدمات الصحية بمصر أصبحت تُضاهي الدول الأوروبية (فيديو)
  • الصحة تتابع الحالة الوبائية عالميا وتدريب العاملين بجميع منافذ الحجر الصحي
  • نائب وزير الصحة: نتابع الحالة الوبائية عالميا ونطبق إجراءات رقابة مشددة
  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء
  • «100 يوم صحة» قدمت 58 مليون و129 ألف خدمات مجانية
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • إجراءات مكثفة لبحث ضم العمالة غير المنتظمة في "التشييد والبناء" إلى التأمين الصحي
  • وزيرا التضامن والعمل يبحثان ضم العمالة غير المنتظمة إلى مظلة التأمين الصحي
  • «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 54 مليون و706 آلاف خدمات خلال 34 يوما
  • وزير الصحة يعتمد حركة تكليفات لمديري الشئون الصحية على مستوى الجمهورية