أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن البرامج المتميزة الموجودة في الجامعات الحكومية والخاصة والأهلية والتكنولوجية تُضاهي نظيرتها في مختلف دول العالم. 

جاء ذلك خلال اجتماعه مع ممثلي وزارة التعليم العالي في الجامعات الخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية بحضور الدكتور عبدالوهاب عزت أمين مجلس شئون الجامعات الخاصة وأفرع الجامعات الأجنبية، والدكتور شريف صالح رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات والدكتورة عبير الشاطر مساعد الوزير للشئون الفنية، والدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة التعليم العالي، ومحمد غانم رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير.

وزير التعليم العالي: إتاحة فرص تعليمية بمعايير دولية

وأوضح وزير التعليم العالي أن ذلك يتيح للطلاب فرص تعليمية بمعايير دولية داخل ربوع الوطن بدلًا من تكبد مشقة السفر والتعليم خارج البلاد.

وأشار وزير التعليم العالي إلى ضرورة ربط الجامعات الخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية في مصر بمبادئ وأسس الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والتي تتماشى مع رؤية مصر 2030. 

ونوه وزير التعليم العالي بأن الوزارة تعمل على تنفيذ رؤية شاملة وموحدة تصب في صالح تطوير منظومة التعليم العالي، بحيث تتسق مخرجات هذه المنظومة مع رؤية القيادة السياسية في إعداد جيل من الشباب المصري يكون مؤهلًا للمنافسة في سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

ووجه وزير التعليم العالي بأهمية مشاركة الجامعات الأهلية والخاصة وأفرع الجامعات الأجنبية في مصر في مختلف الأنشطة والمبادرات التي تخدم المجتمع ويأتي في مقدمتها مبادرة "تحالف وتنمية"، والتعاون مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والمبادرات الرئاسية الصحية والتوعوية وغيرها من الأنشطة التي تعكس جهود الجامعات وانخراط الشباب الجامعي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

ووجه وزير التعليم العالي بسرعة الانتهاء من إعداد قاعدة البيانات الرقمية لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والطلاب والعاملين بالجهاز الإداري في مختلف الجامعات الخاصة والأهلية وأفرع الجامعات الأجنبية، وذلك في إطار جهود التحول الرقمي.

وأكد وزير التعليم العالي أن المرحلة المقبلة ستشهد تقدمًا ملحوظًا في ملف إعداد الكوادر ورفع كفاءة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة لمواكبة تنفيذ الخُطط والأهداف المرجوة من الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي وكذلك مبادرة تحالف وتنمية، ومشيرًا إلى فتح باب التنافسية للتقدم للمنح الدولية لجميع منتسبي الجامعات الخاصة والأهلية والتكنولوجية.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التعليم التعليم العالى وزير التعليم العالي أيمن عاشور الدكتور أيمن عاشور الجامعات الجامعات الخاصة والأهلیة وزیر التعلیم العالی

إقرأ أيضاً:

برامج تدريبية لتطوير العمل الشرطي

"عمان": اختتم بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة عدد من البرامج التدريبية حيث نفذ معهد الضباط برنامج تدريبي استهدف الضباط من مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطانية وبمشاركة ضباط من بعض دول مجلس التعاون، وهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف القانونية والعملية.

كما اختتم معهد الرتب الأخرى بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة دورة تأهيل وتطوير المهارات لرتبة رقيب لعدد من منتسبي مختلف تشكيلات شـرطة عمان السلطانية.

مقالات مشابهة

  • برامج لا غنى عنها لطلاب الجامعات.. اختر حسب كليتك
  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • وزير التعليم العالي يلتقي برئيس مجلس إدارة مؤسسة Open Classrooms للتعلم الإلكتروني
  • تكريم الداعمين للجهود البيئية بالمؤسسات الحكومية والأهلية بقنا
  • جامعة طنطا تحتفل بختام الأنشطة الطلابية وتكرم المبدعين برعاية وزير التعليم العالي 
  • برامج تدريبية لتطوير العمل الشرطي
  • وزير التعليم العالي يزور أكبر مركز عالمي للشركات الناشئة بفرنسا (Station F)
  • وزير التعليم العالي يستعرض التجربة الرائدة لبنك المعرفة المصري
  • وزير التعليم يفتتح الكلية التقنية في بعقوبة
  • «التعليم العالي»: انطلاق فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية 17 سبتمبر