أكد محمد فريد زكريا، الخبير السياحي، أهمية مهرجان العالم علمين الذي يقام في مدينة العلمين الجديدة، مشيرا إلى أنه يعد من أبرز وسائل الترويج المباشر لجذب السياح إلى مصر في وقتنا الراهن بجانب المعالم السياحية والأثرية بمعظم محافظات الجمهورية.

وشدد محمد فريد، على أن ما يحدث على الأرض المصرية من فعاليات ومهرجانات ينقل رسالة للعالم مفادها أن المقصد السياحي المصري آمن.

وأوضح أن مصر تستهدف زيادة إيرادات قطاع السياحة من متوسط يُقدّر حاليًا بـ12 مليار دولار سنويًا إلى 30 مليار دولار سنويًا على مدى الثلاث أعوام القادمة، لا سيما أن السياحة تساهم بنسبة تصل لـ15% من الناتج المحلي الإجمالي لمصر وتعتبر مصدرًا رئيسيًا للعملة الصعبة.

وثمن محمد فريد، الجهود المصرية لتنشيط السياحة، حيث ساهم هذا في إدراج مصر ضمن أفضل 50 وجهة سياحية على مستوى العالم في 2023.

وأشار إلى أن استثمار دولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة العلمين الجديدة عزز من مكانتها كمقصد سياحي وهو ما من شأنه أن يزيد من رواجها على خريطة السياحة العالمية وتعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين.

يذكر أنه بحسب إحصائيات وزارة السياحة حول حجم الوفود السياحية زار 7.1 مليون سائح مصر في النصف الأول من 2024، ما أدى إلى زيادة إيرادات السياحة بنسبة 5% لتصل إلى 6.6 مليار دولار، بينما عدد الليالي السياحية ارتفع لـ70.2 مليون من 67.6 مليون في العام السابق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مهرجان العالم علمين محمد فرید

إقرأ أيضاً:

نائب وزير السياحة تشارك في ختام المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية

كتب- محمد أبو بكر:

شاركت، مساء اليوم، يمنى البحار نائب الوزير، نيابة عن شريف فتحي وزير السياحة والآثار، في ختام فعاليات المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في دورته الرابعة والأربعين HACE - Hotel Expo 2024 والذي انعقد خلال الفترة من 2 إلى 4 سبتمبر الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، وذلك تحت رعاية وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، وتنظمه شركة المجموعة المصرية للتسويق.

وبحسب بيان وزارة السياحة والآثار، الأربعاء، توجهت نائب الوزير، للجناح الخاص بجمعية الطهاة المصريين بالمعرض، حيث سلمت الجوائز للشيفات الفائزين في مسابقة كأس أفريقيا لفنون الطهي للشيفات الشباب والتي يتم استضافتها في نسختها السادسة بالمعرض هذا العام وتُقام كل عامين للطهاة الموهوبين من الشباب من جميع أنحاء القارة الأفريقية للتميز في مجال الطهو، حيث شارك بها هذا العام أربعة دول هي مصر والإمارات العربية المتحدة وجنوب أفريقيا وموريشيوس.

وفازت مصر بالمركز الأول، وتعد هذه هى المرة الثالثة التي تفوز بها مصر في هذه المسابقة لتحتفظ بذلك بالكأس إلى الأبد.

ومن جانبها، قدمت يمنى البحار التحية إلى جميع الفرق المشاركة في المسابقة بالإنابة عن السيد الوزير، وقدمت التهنئة إلى المجموعة المصرية للتسويق على نجاح المعرض، مشيرة إلى أن رعاية الوزارة لهذا المعرض تأتي في إطار استراتيجيتها التي تركز على تنويع المنتجات وعوامل الجذب السياحي إلى مصر التي من بينها منتج سياحة المعارض، مضيفة أن هذا المعرض يتمتع بخصوصية بفضل المسابقات التي أجريت أثناء فترة المعرض والتي سلطت الضوء على فنون الطهي ومنها فن الطهى المصري، مما يعزز جهود إبراز الثقافة والتراث والأصالة المصرية ولاسيما أن سياحة الطعام أصبحت منتجاً متنامياً عالمياً.

يذكر شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، كان قد افتتح، أول أمس، في المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية في دورته الرابعة والأربعين HACE - Hotel Expo 2024، ورافقته خلال الافتتاح الأستاذة يمنى البحار نائب الوزير .

وشاركت الوزارة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتشيط السياحي، بجناح في هذا المعرض، تم تزويده بالمواد الدعائية عن المقاصد السياحية المصرية والأفلام الترويجية التي أطلقتها الوزارة للترويج للمقصد السياحي المصري، بالإضافة إلى الهدايا التذكارية لتقديمها للسادة ضيوف المعرض.

ويعد هذا المعرض من أكبر المعارض في أفريقيا والشرق الأوسط، فهو من أكبر المعارض الدولية المتخصصة في مستلزمات وتجهيزات قطاعات الفنادق والمنشآت السياحية ومنتجات ومستلزمات الشركات الكبيرة والناشئة في قطاعات الضيافة.

مقالات مشابهة

  • جمهورية الدومينيكان.. وجهة سياحية في أحضان الطبيعة
  • وزير الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات مصر الزراعية بحوالي 3.6 مليار دولار
  • الصين تتعهد بـ51 مليار دولار لأفريقيا وتوفير مليون فرصة عمل
  • بـ 3.6 مليار دولار.. الزراعة: 6.1 مليون طن صادرات زراعية منذ بداية 2024
  • 6 مليون طن صادرات مصر الزراعية بقيمة 3.6 مليار دولار في 8 أشهر
  • الصين تتعهد بتقديم 51 مليار دولار لأفريقيا وتوفير مليون فرصة عمل
  • نائب وزير السياحة تشارك في ختام المعرض الدولي لتجهيزات الفنادق والمنشآت السياحية
  • عضو بـ«النواب»: الإرادة المصرية حولت العلمين من منطقة ألغام إلى وجهة عالمية
  • «فيتش سوليوشنز».. تتوقع زيادة تحويلات المصريين بالخارج إلى 28.9 مليار دولار وارتفاع إيرادات السياحة وقناة السويس
  • هاني العسال: الإرادة المصرية حولت العلمين الجديدة من منطقة ألغام لوجهة سياحية عالمية