قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن الوزارة خصصت خطا ساخنا للتواصل مع الصحة النفسية للحصول على المشورة النفسية.

وزير الصحة: مصر تنتج نحو 4 مليار علبة دواء سنويًا وزير الصحة: الزيادة السكانية قضية وطن.. والاقتصاد المصري يتعافى

وأضاف "عبد الغفار" خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، "نتعاون مع جهات في الدولة لعمل استبيان للمقبلين على الزواج للوقوف على سلامتهم النفسية".

 

وتابع "نهتم بانتشار المستشفيات الخاصة بالأمراض النفسية على مستوى الجمهورية، ونطور ما هو موجود مثل مستشفيات العباسية والخانكة ولدينا في كل محافظة مستشفى للصحة النفسية، ونعمل على رفع الكفاءات البشرية فيها، لأن هذا التخصص نادر في مصر وعلى مستوى العالم، والقطاع الخاص موجود".

دعم القطاع الخاص في منظومة الصحة

ومن ناحية أخرى أشار إلى أن الاقتصاد العالمي إن لم يقر بدور القطاع الخاص في النمو الاقتصادي بشكل عام، فإنه سيخطئ، منوهًا بأن الدول التي تقدمت تبنت هذا الفكر، مواصلا: "في مصر، توجد بعض الآراء التي تقول إننا سنبيع المستشفيات أو نقوم بالخصخصة بمجرد أن نتحدث عن دور القطاع الخاص، ونسمع هذه المزايدات كثيرا، وهو ما يعبر عن تناقض كبير جدا. 

واستطرد "لدينا توجه كبير لدعم دور القطاع الخاص في منظومة الصحة، لذلك، قدمنا حزما استثمارية للقطاع الخاص وتم اعتمادها من مجلس الوزراء، ووضعنا منظومة نقاط تحفيزية، فمن يبني مستشفى خلال سنتين سيحصل على مزايا مختلفة عن الجهة التي تبنيها خلال 3 سنوات، فالقطاع الخاص لديه القدرة على الإدارة والتميز في الإدارة وذلك على مستوى العالم".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النمو الاقتصادي القطاع الخاص الاقتصاد العالمي مجلس الوزراء وزارة الصحة وزير الصحة منظومة الصحة الصحة النفسية الأمراض النفسية أحمد الطاهرى الدكتور خالد عبد الغفار دعم القطاع الخاص نائب رئيس مجلس الوزراء القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

كيف يؤثر العسل في الصحة النفسية؟

شمسان بوست / متابعات:

أعلنت الدكتورة ماريانا جوتوفا، خبيرة التغذية الروسية، أنه يمكن أن يكون للعسل تأثير إيجابي في علاج الأمراض النفسية مثل الاكتئاب وغيره.

وتقول: “لقد عرفت فوائد العسل للجسم منذ القدم، بما فيها إمكانية استخدامه في علاج الأمراض النفسية. أولا- المكونات الغذائية الموجودة في العسل بما فيها البوليفينول تؤثر إيجابيا في الصحة النفسية، ووفقا لإحدى الدراسات، للعسل تأثير علاجي في حالات الاكتئاب والمشكلات النفسية الأخرى.

وثانيا، تعرف خصائص العسل الوقائية والمهدئة للأعصاب، حيث تلعب مادة البوليفينول دورا مهما في الحماية من الاضطرابات العصبية المختلفة بما فيها الاكتئاب ومرض ألزهايمر وباركنسون”.

وتقول: “ومع ذلك وعلى الرغم من هذه النتائج المشجعة، يجب جراء المزيد من البحوث والدراسات السريرية لفهم الآليات الكامنة وراء هذه التأثيرات الإيجابية على الصحة النفسية للمرضى بصورة أفضل”.

المصدر: riamo.ru

مقالات مشابهة

  • جامعة القاهرة تواصل جهودها في دعم الصحة النفسية
  • وزارة الصحة الفلسطينية تواصل حملات التطعيم جنوب القطاع ضد شلل الأطفال.. صور
  • وزارة العمل تعلن عن 2569 وظيفة خالية في 15 محافظة
  • كيف يؤثر العسل في الصحة النفسية؟
  • استجابة مشكورة من وزارة العمل
  • الصحة: «100 يوم صحة» قدمت أكثر من 56 مليونا و497 ألف خدمة مجانية خلال 35 يوما
  • صحة غزة: حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع بلغت 40861 قتيلا
  • “زين الشهور” أفضل مشروع رائد بمجالات العمل الاجتماعي على مستوى القطاع الخاص الكويتي
  • الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 40861 شهيدًا
  • وزيرة البيئة: متابعة مستمرة لنماذج الشراكة مع القطاع الخاص في إدارة منظومة المخلفات