الثورة نت:
2024-09-07@04:20:22 GMT

أول رد مصري حول تسيير رحلات صنعاء – القاهرة

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

أول رد مصري حول تسيير رحلات صنعاء – القاهرة

الثورة نت../

اعربت الخارجية المصرية اليوم الثلاثاء عن ترحيبها بإعلان المبعوث الأممي لليمن التوصل لاتفاق لحلحلة الأزمة الانسانية والاقتصادية في اليمن.

واكدت مصر الدعم الكامل لكافة الجهود الإقليمية والدولية في هذا الصدد.

وبشأن بند استئناف تسيير طيران الخطوط الجوية اليمنية للرحلات رحلاتها من صنعاء إلى القاهرة يومياً اكدت الخارجية المصرية بانها ستقوم بمواصلة دراسة فرص تشغيل خط طيران مباشر بين القاهرة وصنعاء وذلك وفق الاعتبارات والإجراءات ذات الصلة، ومنها تلك الفنية واللوجستية.

وتم اليوم الإعلان عن اتفاق بين اليمن والسعودية على بعض القضايا الاقتصادية والإنسانية.

‎وأوضح عبدالسلام في تغريدة على منصة (إكس) أن الاتفاق نص على إلغاء القرارات والاجراءات الأخيرة ضد البنوك من الجانبين والتوقف مستقبلا عن أي قرارات أو إجراءات مماثلة. ‌‎

‎ونص الاتفاق على استئناف طيران الخطوط الجوية اليمنية للرحلات بين صنعاء والأردن وزيادة عدد رحلاتها إلى 3 يوميا وتسيير رحلات إلى القاهرة والهند يومياً أو بحسب الحاجة.

وتضمن الاتفاق على البدء في عقد اجتماعات لمناقشة كافة القضايا الاقتصادية والإنسانية بناء على خارطة الطريق، وكذلك على عقد اجتماعات لمعالجة التحديات الإدارية والفنية والمالية التي تواجهها شركة الخطوط الجوية اليمنية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

توقعات بإلغاء رحلات طيران.. هونج كونج تنتظر الإعصار "ياجي"

رفعت هونج كونج التحذير من العواصف إلى أعلى ثالث مستوى، اليوم الخميس، مع اقتراب إعصار ياجي من ضواحي المدينة وجنوب الصين، ومن المتوقع إلغاء رحلات طيران خلال يوم غد الجمعة.
ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن مركز التحذير المشترك من الأعاصير القول إن إعصار ياجي يحمل رياحا تسير بسرعة 241 كيلومترا في الساعة.
أخبار متعلقة بوتين: اجتمعت مع مؤسس تليجرام منذ فترة طويلة ولم أتواصل معه بعد ذلكزلزال بقوة 5.1 درجات يضرب شمال إندونيسيا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار "ياجي" يضرب الفلبين- رويترز إعصار ياجيوأصدر مرصد هونج كونج إشارة 8 للتحذير من إعصار، وهو تحذير من إعصار أو رياح بقوة عاصفة قرب مستوى سطح البحر، في الساعة 1820 مساء بالتوقيت المحلي. ويتوقع المرصد أن يستمر التحذير حتى ظهر غد الجمعة.
وسيتم تشغيل القطارات المتجهة إلى المطار وخدمات مترو الأنفاق بالمدينة بصورة طبيعية على جدول عمل محدود عندما يتم رفع مستوى التحذير، بحسب شدة العاصفة.تداعيات الإعصارووفقا للقواعد الحالية للبورصة، سيتم إلغاء جلسة التداول الصباحية لسوق الأسهم الذي يتم فيه تداول أسهم تبلغ قيمتها 5 تريليونات دولار.
وقد تبدأ جلسة بعد الظهر حال جرى خفض مستوى التحذير عند الظهر. وأغلقت هونج كونج دور الحضانة والمدارس الخاصة بالأطفال أصحاب الاحتياجات الخاصة اليوم، في حين ألغت شركة هونج كونج اكسبريس أيروايز للطيران منخفض التكاليف ست رحلات اليوم.
يذكر أن إعصار ياجي أودى بحياة ما لا يقل عن 15 شخصا في الفلبين، واضطر الآلاف إلى الفرار من منازلهم، قبل أن يتحرك نحو بحر الصين الجنوبي.
وقال التلفزيون المركزي الصيني إن مدينة هايكو في جزيرة هاينان ستغلق المدارس والمصانع ومحال البقالة ابتداء من اليوم استعدادا لإعصار ياجي.

مقالات مشابهة

  • الانتقالي يعرقل رحلات طيران في عدن .. تمهيداً لتدشين شركته
  • مدير طيران اليمنية يدلي بتصريح هام
  • بعد مغامرة حوثية خطيرة جازفت بحياة الركاب.. تصريح مهم لرئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية
  • توقعات بإلغاء رحلات طيران.. هونج كونج تنتظر الإعصار "ياجي"
  • بعد رجوعها من أجواء السعودية.. مغادرة رحلة اليمنية من مطار صنعاء إلى عمًان
  • الحوثيون يتهمون السعودية بمنع طائرة اليمنية من عبور أجوائها
  • صنعاء ترد على ما حدث للطائرة اليمنية فوق الأجواء السعودية وتطالب السلطة المسؤولة بالقيام بهذا الأمر
  • مغادرة رحلة الخطوط الجوية اليمنية مطار صنعاء إلى عمًان بعد إرجاعها من الأجواء السعودية بدون مبرر
  • الشايف: منع الطائرة اليمنية من عبور الأجواء السعودية غير قانوني ويخالف الاتفاق الأممي
  • مدير مطار صنعاء: السعودية منعت طيران اليمنية من العبور في أجوائها