بوابة الفجر:
2024-09-07@04:16:27 GMT

هل تتعرض مصر لزلزال مدمر؟.. أستاذ مناخ يوضح

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

علق الدكتور علي قطب أستاذ المناخ بجامعة الزقازيق، على تحذيرات عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس من توقع حدوث زلزال مُدمّر قد يُنهي حياة آلاف الأشخاص في البحر المتوسط، قائلا: لا يوجد شيء اسمه توقع بحدوث زلزال ولكن هناك ما يسمى رصد زلازل وما يثار من شائعات من العالم الهولندى، فرانك هوجربيتس أمر غير علمي ولا مدروس".

موعد صرف معاشات شهر أغسطس 2024 بالزيادة الجديدة وزير الصحة: مصر تنتج نحو 4 مليار علبة دواء سنويًا

وأضاف “قطب”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السادسة"، مع الاعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أن يفعله الرجل الهولندي شيء عشوائي.

وأشار إلي أن  حال حدوث زلازل سترتفع الأمواج بشكل كبير، مشيرا إلى أن ما يحدث من إغلاق ببعض الشواطئ المصرية ظاهرة المد والجزر ومناطق الزلازل معروفة.

وتابع: "بشكل عام التنبؤ بالزلازل غير وارد والزلزال يحدث نتيجة شروخ في البحر أو الأرض، وما يحدث في بعض الشواطئ في مصر هو زيادة ظاهرة المد والجزر ببعض المدن الساحلية وليس توقعات بحدوث زلازل وما حدث في بورسعيد طبيعي ولم يحدث أي زلزال خلال هذه الفترة"، لافتا إلى أن التغيرات المناخية لها تأثير على ما يحدث من ظواهر طبيعية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدكتور علي قطب أستاذ المناخ عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس

إقرأ أيضاً:

طقس الإمارات.. صحو بوجه عام وغائم جزئياً الجمعة

توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس غداً الجمعة صحواً بوجه عام وغائماً جزئياً أحياناً، مع احتمال تكون بعض السحب الركامية شرقاً بعد الظهر، ورطباً ليلاً وصباح السبت مع فرصة تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الغربية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً وتكون مثيرة للغبار نهاراً.

وقال المركز، في بيانه اليومي بشأن حالة الطقس المتوقعة، إن الرياح ستكون جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية / 10 إلى 25 تصل إلى 35 كم/س.

ويكون الموج في الخليج العربي خفيفاً، ويحدث المد الأول عند الساعة 15:16 والمد الثاني عند الساعة 02:51، والجزر الأول عند الساعة 08:46 والجزر الثاني عند الساعة 20:56، وفي بحر عمان يكون الموج خفيفاً ويحدث المد الأول عند الساعة 15:11 والجزر الأول عند الساعة 17:40.

 

مقالات مشابهة

  • سحب ركامية قد تصاحبها أمطار غدا
  • تأهب صيني لإعصار مدمر سيضرب الساحل الجنوبي.. إجلاء مئات الآلاف (شاهد)
  • تأهب صيني من إعصار مدمر سيضرب الساحل الجنوبي.. إجلاء مئات الآلاف (شاهد)
  • طقس الإمارات.. صحو بوجه عام وغائم جزئياً الجمعة
  • أستاذ مناخ: الانبعاثات الغازية تساهم في زيادة حدة الأحوال الجوية والكوارث الطبيعية
  • أستاذ مناخ: ارتفاع موجات الحرارة يسبب قتل الثروة الحيوانية والبحرية
  • ارتفاع موجات الحرارة يقتل الثروة الحيوانية والبحرية.. أستاذ مناخ يوضح
  • باحثة إحصاء بمراكش تتعرض لعملية سرقة
  • طائرة نتنياهو تتعرض لإصابة
  • تحذير.. رواتب الموظفين العراقيين تتعرض للسرقة الكترونياً والبرلمان يتدخل