قال الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، إن تنمية الإنسان تحتاج إلى رعاية صحية تتماشى مع ما تتمناه الدولة للمواطن من قبل الولادة، والاهتمام بصحة الأم والجنين والاهتمام بالطفل عند الولادة بالفحوصات اللازمة له، وعلى طول حياة الإنسان للاهتمام بصحته دور أساسي وفاعل في تنميته.

وزير الصحة: مصر تنتج نحو 4 مليار علبة دواء سنويًا وزير الصحة: الزيادة السكانية قضية وطن.. والاقتصاد المصري يتعافى

وأضاف "عبد الغفار" خلال حوار خاص مع الإعلامي أحمد الطاهري ببرنامج "كلام في السياسة"، المذاع على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الثلاثاء، أن هناك مبادرات رئاسية كبيرة في تنمية الإنسان لاكتشاف المرض قبل حدوثه ومعالجته والوصول لنتائج، لافتًا إلى أن الاهتمام بالصحة هو عنصر أساسي للتنمية البشرية.

وتابع: "الطفل خلال أول 6 سنوات من عمره هم الأهم في تكوين العقل والإدراك والصحة، ويجب من بعد ذلك أن يتمكن الإنسان المصري أن يعرف ذاته وهويته، ويكون لديه وعي"، لافتًا إلى أن المدرسة تقوم بتعليم الطفل المهارات التي يجب أن تتوفر في مرحلة عمرية معينة من خلال تعليمه التفكير الإبداعي أو النقدي واكتشاف مواهبه في مختلف الأنشطة.

وواصل: "هناك إحصائيات يتم متابعتها من حيث عدد الداخلين للمدارس من إجمالي المواليد، وكل التفكير يكون في الأطفال الذين لم يدخلوا المدارس هم سهل السيطرة عليهم بأفكار خاطئة من الجماعات الإرهابية وهو إنسان غير فاعل وغير منتج ويمثل عالة على المجتمع".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الوزراء وزير الصحة الصحة والسكان رعاية صحية وزير الصحة والسكان خالد عبد الغفار أحمد الطاهرى نائب رئيس مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

توتر في مستشفى مولاي يوسف بالرباط بسبب قرارات مثيرة للجدل ونقابات الصحة تستنكر

أخبارنا المغربية ـ الرباط

أعرب المكتبان النقابيان المحلي والجهوي للجامعة الوطنية للصحة، التابعة للاتحاد المغربي للشغل، عن استنكارهم لقرارات أحد المسؤولين في المستشفى الجهوي مولاي يوسف بالرباط، والتي وصفوها بالخطيرة.

ووفقًا لبلاغ صحفي، فإن النقابات عبرت عن قلقها العميق إزاء إلغاء بعض المصالح الأساسية المتعلقة بصحة الأم والطفل، مثل وحدة الولادة، ومصلحة ما بعد الولادة، ومصلحة الأطفال والخدج.

وأكدت أن الأطر الصحية تلقت معلومات عن نقل هذه المصالح إلى مواقع غير محددة، مما يشكل تهديداً لسلامة الخدمات الصحية المقدمة.

وطالبت النقابات بفتح تحقيق شامل من قبل لجنة تقصي الحقائق والمجلس الأعلى للحسابات، ودعت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية للتدخل الفوري. كما نددت بسياسة التعتيم على المعلومات والتهديدات الموجهة ضد الأطر الصحية، وطالبت بالحفاظ على حقوقهم ومكتسباتهم وعدم المساس بمصالحهم.

وفي هذا السياق، تقرر تنظيم وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 03 شتنبر 2024 من الساعة 12 إلى 13 زوالاً، كما ستعلن النقابات لاحقًا عن برامج نضالية أخرى لمواجهة هذه التطورات.

مقالات مشابهة

  • بداية «بناء الإنسان» تنمية وترسيخ للهوية.. المبادرات الرئاسية توطين لـ«العدالة الاجتماعية» (ملف خاص)
  • وزير الصحة يعلن إطلاق مبادرة «رعاية» لتحسين إجراءات مكافحة العدوى
  • بعد حركة التغييرات.. وزير الصحة يعقد الاجتماع الأول مع وكلاء الوزارة بالمحافظات
  • وزير الصحة يٌعلن إطلاق مبادرة «رعاية»
  • "منسق وزارة الصحة" تجتمع بالرعاية الأساسية ومديري الإدارات الصحية بشمال سيناء
  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول مبادرات المجتمع المدني في الصحة الإنجابية
  • ثلثا الاطفال الصغار في الاردن استهلكوا أطعمة غير صحية
  • كورال مركز تنمية المواهب بالأوبرا يشارك في ملتقى العاصمة لفنون الطفل
  • توتر في مستشفى مولاي يوسف بالرباط بسبب قرارات مثيرة للجدل ونقابات الصحة تستنكر
  • هل هناك علاقة بين الجوال وسرطان المخ؟