الرياض – هاني البشر
استعرضت الجلسة الـ142 للجنة الأولمبية الدولية، التي عقدت مساء اليوم الثلاثاء، في العاصمة الفرنسية باريس، برئاسة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الدكتور توماس باخ، وحضور أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية؛ ملف استضافة المملكة لدورة الألعاب الأولمبية للرياضات الالكترونية في نسختها الأولى عام 2025م.

وقدّم سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل خلال الجلسة، عرضاً عن جاهزية المملكة ورؤيتها لاستضافة هذا الحدث التاريخي والغير مسبوق، من خلال التعريج على الإمكانيات التي تتمتع بها المملكة والمتمثلة في استضافة أكثر من 100 حدث رياضي عالمي، منذ اطلاق رؤية 2030. واستعرضت الأميرة ريما بنت بندر، الأدوار الكبيرة للرياضة بالمملكة، وتمكين الاستدامة، والاسهام في رفع مستوى الرياضة العالمية. وضم الوفد الرسمي للمملكة في الجلسة، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، مدير الوفد السعودي المشارك في اولمبياد باريس الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، وعضو مجلس الإدارة عضو اللجنة الأولمبية الدولية الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، وسمو رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، والرئيس التنفيذي والأمين العام الاستاذ عبدالعزيز
باعشن. واشادت الجلسة بالملف السعودي لاستضافة الألعاب، معربه عن تأكيداتها، أن المملكة هي الخيار الأفضل لاستضافة النسخة الأولى من دورة الألعاب الأولمبية الالكترونية؛ للخبرات والمهارات التي تمتلكها في هذا الجانب.

 

 

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: أولمبياد الرياضات الإلكترونية اللجنة الأولمبية الدولية اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية باريس اللجنة الأولمبیة الدولیة

إقرأ أيضاً:

الأمير جلوي بن عبدالعزيز يدشّن مركز المؤتمرات بجامعة نجران

المناطق_واس

دشّن صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، أمير منطقة نجران، اليوم، مركز الأمير جلوي بن عبدالعزيز للمؤتمرات بجامعة نجران، بحضور معالي وزير التعليم يوسف البنيان، وعدد من مديري القطاعات الحكومية والعسكرية بالمنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمير نجران يستعرض مع وزير التعليم خطط وبرامج تطوير منظومة التعليم بالمنطقة 5 سبتمبر 2024 - 3:01 مساءً “الأرصاد”: أمطار على عدد من محافظات منطقة مكة المكرمة 5 سبتمبر 2024 - 2:56 مساءً

 

وفور وصول سموه تجول في أروقة المركز، حيث استمع إلى شرح مفصل من رئيس الجامعة الدكتور عبدالرحمن الخضيري، عن ما يتضمنه المركز البالغة مساحته 18،600 متر مربع، ويضم القاعة الرئيسية التي تتسع لـ 2500 مقعد متزينةً بنقوش أثرية تُجسد عراقة المنطقة وإرثها التاريخي، وكذلك القاعات المساندة، وقاعة التشريفات، والأجهزة التقنية الحديثة التي زود بها المركز، وخدمات ذوي الاحتياجات الخاصة، والمرافق الخدمية.

 

 

وثمن رئيس الجامعة رعاية أمير منطقة نجران لحفل تدشين المركز، ودعمه الدائم للجامعة ومتابعته لأدوارها في خدمة طلبتها ومجتمع المنطقة، كما قدم شكره لمعالي وزير التعليم على توجيهاته في تطوير العملية التعليمية وتجهيز منشآت الجامعة مع ما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 وتسخير إمكاناتها لخدمة هذا الوطن، مشيراً إلى حرص الجامعة على الريادة في مجالها للإسهام في بناء القدرات البشرية.

 

 

وفي ختام الحفل تسلّم سموّه درعاً تذكاريةً من رئيس الجامعة بمناسبة رعايته وتدشينه لمركز المؤتمرات، كما تسلّم معالي الوزير درعاً تذكاريةً لتشريفه الحفل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 5 سبتمبر 2024 - 3:06 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 2:51 مساءً“أدبي أبها” ينظم اللقاء السادس ضمن برنامجه “كاتب .. وما وراء الكتابة” أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 2:47 مساءًاستمطار السحب تقنية رائدة لزيادة الهاطل المطري والبحث عن موارد مائية إضافية في المملكة أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 2:44 مساءًأمير نجران يشهد توقيع ثمان شراكات إدارية ومجتمعية بين التعليم وجهات حكومية وأهلية أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 2:28 مساءًاللجنة الأمنية بإمارة الرياض تغلق 8 محال وتصادر أكثر من 600 رتبة وشعارات عسكرية مخالفة أبرز المواد5 سبتمبر 2024 - 2:13 مساءًالقبض على 7 مواطنين وإحالتهم إلى النيابة العامة لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية والسلم والأمن المُجتمعي5 سبتمبر 2024 - 2:51 مساءً“أدبي أبها” ينظم اللقاء السادس ضمن برنامجه “كاتب .. وما وراء الكتابة”5 سبتمبر 2024 - 2:47 مساءًاستمطار السحب تقنية رائدة لزيادة الهاطل المطري والبحث عن موارد مائية إضافية في المملكة5 سبتمبر 2024 - 2:44 مساءًأمير نجران يشهد توقيع ثمان شراكات إدارية ومجتمعية بين التعليم وجهات حكومية وأهلية5 سبتمبر 2024 - 2:28 مساءًاللجنة الأمنية بإمارة الرياض تغلق 8 محال وتصادر أكثر من 600 رتبة وشعارات عسكرية مخالفة5 سبتمبر 2024 - 2:13 مساءًالقبض على 7 مواطنين وإحالتهم إلى النيابة العامة لارتكابهم جرائم مُهددة للوحدة الوطنية والسلم والأمن المُجتمعي أمير نجران يستعرض مع وزير التعليم خطط وبرامج تطوير منظومة التعليم بالمنطقة أمير نجران يستعرض مع وزير التعليم خطط وبرامج تطوير منظومة التعليم بالمنطقة تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يهنئ القيادة بتحقيق لاعب القوى القرشي ذهبية الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • منتخب المملكة يتوج بميداليتين عالميتين في أولمبياد المعلوماتية الدولي
  • الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز
  • وفاة الأمير عبدالله بن تركي بن عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل سعود
  • البنك المركزي السعودي يوقع اتفاقية لإطلاق سامسونج باي في المملكة
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يدشّن مركز المؤتمرات بجامعة نجران
  • عشيقها أشعل بها النار.. وفاة اللاعبة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي بعد شهر على مشاركتها في باريس
  • منتخب مصر يقيم ممرًا شرفيًا لأبطال أولمبياد باريس
  • ممر شرفي من "الفراعنة" لأبطال أولمبياد باريس
  • بسبب الحلقات الأولمبية.. خلاف بين بلدية باريس وأحفاد مصمم برج إيفل