دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح  محمد اشتية ، مساء اليوم الثلاثاء 23 تموز 2024 ، الدول التي يحمل جنسياتها مستعمرون إسرائيليون، كجنسية ثانية، إلى اتخاذ إجراءات حازمة تطلب منهم مغادرة المستعمرات أو سحب جنسياتهم.

وقال اشتية في بيان صحفي، إنه "في ظل التحركات الدولية ضد بعض المستعمرين الإرهابيين، يجب على هذه الدول أن توضّح لمواطنيها مزدوجي الجنسية الذين يعيشون بشكل غير قانوني في المستعمرات أن وجودهم غير شرعي وغير قانوني، وعليهم مغادرة المستعمرات أو التنازل عن جنسياتهم".

كما دعا السفارات الأجنبية في تل أبيب إلى الامتناع عن التعامل مع أي معاملات ورقية أو تجديد وثائق للمستعمرين، نظراً لأن المستعمرات في الضفة الغربية، بما فيها القدس ، ليست ضمن الولاية الجغرافية لدولة إسرائيل، خاصة وأن محكمة العدل الدولية وقرارات الأمم المتحدة تعتبر الأراضي الفلسطينية محتلة، وأن الاستيطان غير شرعي وغير قانوني.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت

لاهاي – كشف المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، عن تعرضه لضغوط من قادة دول لمنعه من إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت.

وأكد خان في مقابلة مع “بي بي سي” امس الجمعة، أنه اطلع على الأدلة التي تدعم قرار إصدار المذكرة، مشددا على ضرورة معاملة جميع الدول بالتساوي، سواء كانت مدعومة من الناتو أو الدول الأوروبية أو الدول القوية، أو غير مدعومة.

وأشار إلى أن المحكمة الجنائية الدولية يجب أن تصدر أوامر اعتقال لكل من قادة إسرائيل وحركة الفصائل الفلسطينية لضمان تطبيق القانون بشكل عادل على الجميع. وأوضح أنه تعرض لضغوط من بعض قادة العالم لمنعه من إصدار مذكرة اعتقال، قائلا: “أخبرني كثير من القادة وغيرهم، ونصحوني وحذروني”.

ورحب خان بسحب اعتراض الحكومة البريطانية الجديدة على تقديم طلب لإصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو. وكان خان قد أعلن في مايو الماضي عن طلبه إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وغالانت، على خلفية اتهامات بارتكاب “جرائم ضد الإنسانية” في غزة.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا على غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 135 ألف فلسطيني، معظمهم من الأطفال والنساء، بالإضافة إلى أكثر من 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • المدعي العام للجنائية الدولية يكشف الضغوط عليه لمنع اعتقال نتنياهو وغالانت
  • مدعي الجنائية الدولية: أتعرض لضغوط من قادة لمنع مذكرة اعتقال نتنياهو
  • سلام من القاهرة: لبنان يدعو أشقاءه العرب للاستثمار في بنيته التحتية وإقامة مشاريع منتجة
  • السفير العراقي في مصر يدعو الشركات العربية للاستثمار في العراق
  • العكلوك يدعو الي ترجمة الدعم العربي لمدينة القدس إلى تدخلات عملية تشمل توفير الدعم والتمويل
  • المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية يدعو الأعضاء لدعم الأسر المتضررة من العدوان الإسرائيلي في غزة والضفة
  • ”عاصفة في مستشفى شبوة: الإدارة تتخذ إجراءات حازمة ضد اثنين من أطبائها!”
  • المحكمة الجنائية الدولية.. لا خبر
  • لماذا تصر الجزائر على إقحام البوليساريو في مؤتمرات الشراكة الدولية مع إفريقيا؟ (تحليل)
  • قمة الصين - إفريقيا 2024.. أبعادها وتأثيراتها على العلاقات الدولية