قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة دونالد ترامب إنه سيلتقي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعد غد الخميس، وأكد أنه سيجلب السلام والاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط.

وأوضح ترامب أنه سيلتقي نتنياهو في منتجعه في بالم بيتش بولاية فلوريدا، وذلك على هامش زيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي إلى الولايات المتحدة حيث سيلقي غدا الأربعاء خطابا أمام الكونغرس، على أن يلتقي الخميس الرئيس جو بايدن.

وقال ترامب عبر حسابه بمنصة "تروث"، "خلال فترتي الأولى، كان لدينا سلام واستقرار في المنطقة، ووقعنا اتفاقيات أبراهام، وسنحصل على ذلك مرة أخرى".

واعتبر أن منافسته في الانتخابات، الديمقراطية كامالا هاريس، غير قادرة على التأثير في الصراع، وأضاف "الملايين يموتون، وكمالا هاريس غير قادرة على إيقاف ذلك بأي شكل من الأشكال".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران يلتقي رئيس شركة «بوينج» لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية

التقى الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني، اليوم، رئيس شركة بوينج بمنطقة الشرق الأوسط كولجيت أورا، وعمر عريقات نائب رئيس المبيعات والتسويق بالشركة لمنطقه الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك على هامش فعاليات معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين وتعزيز الشراكات الاستراتيجية في مجال صناعة النقل الجوي.

ويأتي هذا اللقاء في ضوء محددات برنامج عمل الحكومة المصرية لدفع التنمية الاقتصادية الشاملة، وتعزيز مشاركة القطاع الخاص من خلال دعم الشراكات الفعالة طويلة الأمد مع كبرى الشركات العالمية في مجال صناعة الطيران المدني.

وزير الطيران يلتقي رئيس شركة «بوينج»

وخلال اللقاء، تم مناقشة كيفية تعظيم الاستفادة من الخبرات العالمية لشركة بوينج في مجالات متعددة داخل قطاع الطيران المدني المصري، وهو ما يأتي في ضوء خطة الدولة المصرية الرامية إلى استخدام أحدث التقنيات والابتكارات التكنولوجية المتطورة والرقمية والإستفادة من العمالة المدربة على أعلى المستويات العالمية.

جانب من لقاء وزير الطيران ورئيس شركة «بوينج»

في هذا السياق، أكد وزير الطيران المدني، أهمية تعزيز التعاون مع الشركات العالمية الرائدة مثل «بوينج» لدعم الرؤية المستقبلية لمصر في مجال الطيران المدني، مشيرًا إلى أن الوزارة وجميع الجهات المعنية بالدولة ستقدم كافة أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لكبرى الشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة الطائرات.

جانب من لقاء وزير الطيران ورئيس شركة «بوينج»

من جهته، أعرب رئيس شركة بوينج بمنطقة الشرق الأوسط، عن سعادته بالمشاركة في معرض مصر الدولي للطيران والفضاء، مشيدًا بالجهود المبذولة من أجل تطوير قطاع الطيران المدني المصري، معربًا عن تطلع الشركة لتعزيز أنشطتها داخل السوق المصرية، مؤكدًا أن مصر تحظى بالعديد من الكوادر البشرية المُتميزة والمُدربة، لما لها من دور كبير في مجال النقل الجوي كمركز إقليمي ودولي في مختلف مجالات الطيران المدني، هذا إلى جانب ما تتمتع به من موقع جغرافي متميز يجعلها نقطة استراتيجية قوية وواعدة بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، مقدمين الدعوة لوزير الطيران المدني وفريق العمل المرافق له لزيارة المطار الرئيسي لشركة بوينج للوقوف على أحدث ما تم التوصل إليه من تقنيات حديثة ومتطورة في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • قيادي بفتح: صفقة القرن تحولت إلى صفعة على وجه ترامب
  • قيادي بحركة فتح: ترامب يتمنى إقامة حرب عالمية ثالثة في الشرق الأوسط.. لهذا السبب
  • رئيس الوزراء الماليزي: المباحثات بشأن إنشاء صندوق النقد الآسيوي مستمرة
  • خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي
  • عبدالله بن زايد ومنسق الأمم المتحدة يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • عبدالله بن زايد ومسؤول أممي يبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • عبدالله بن زايد يلتقي مهند هادي ويبحثان جهود الاستجابة للأوضاع الإنسانية في غزة
  • وزير الطيران يلتقي رئيس شركة «بوينج» لبحث تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • فريدمان: هذا ما ينتظر ترمب وهاريس وإسرائيل إذا انتصر نتنياهو
  • نائب رئيس «إيرباص الشرق الأوسط» يؤكد الاعتزاز بمصر للطيران كشريك قوي بالمنطقة