تداولت حسابات مؤخرا خبرا يشير إلى إن المنتدى الاقتصادي العالم أعلن أن إنفلونزا الطيور (أتش5أن1) باتت "جائحة".

ويقول عنوان الخبر الذي تمت مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي: "المنتدى الاقتصادي العالمي يعلن رسميا أن إنفلونزا الطيور "جائحة عالمية".

الخبر يشير إلى أنه الفيروس بات جائحة

وخرجت تعليقات تشير إلى نظرية مؤامرة مفادها أن "النخب العالمية" تريد تقويض الإمدادات الغذائية، ضمن خطة لتقليل عدد السكان.

ووجدت وكالة رويترز أن الخبر كاذب، والعنوان في الأصل من مقال بتاريخ 11 يوليو ظهر على موقع The People’s Voice، الذي نشر من قبل عناوين مضللة بشأن موضوعات مماثلة.

وقال يان زوبف، رئيس قسم المشاركة الإعلامية في المنتدى الاقتصادي العالمي، لرويترز في رسالة بالبريد الإلكتروني: "هذه الادعاءات مختلقة بالكامل. ولم يصدر المنتدى الاقتصادي العالمي قط أي بيان من هذا النوع".

وينتقل فيروس إنفلونزا الطيور بشكل متزايد إلى الثدييات، بما في ذلك المواشي في المزارع في الولايات المتحدة، وكذلك إلى عدد قليل من البشر، مما أثار مخاوف من أن يتحول الفيروس إلى جائحة في المستقبل.

انتشار أنفلونزا الطيور في الأبقار.. دراسة تحاول حل اللغز ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" أنه منذ اكتشاف العلماء إمكانية إصابة الأبقار الأميركية بأنفلونزا الطيور، في وقت سابق من العام الجاري، ظلوا في حيرة بشأن كيفية انتشارها من طائر إلى حيوان، مشيرة إلى أن تجربة أجريت في كانساس وألمانيا ألقت بعض الضوء على هذا اللغز.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: المنتدى الاقتصادی العالمی إنفلونزا الطیور

إقرأ أيضاً:

وفاء عامر تكشف حقيقة إهانتها لمحمد رمضان وأحمد العوضي

بعد تداول خبر هجوم وفاء عامر على محمد رمضان وأحمد العوضي وإهانتهما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خرجت الفنانة عن صمتها لتعلق على حقيقة هذا الخبر مشيرة إلى أن هذا الخبر ليس له أساس من الصحة.

ونشرت وفاء صورة للخبر المتداول الذي عُنْوِن بـ"وفاء عامر تهين العوضي ومحمد رمضان وتفضحهما بالوقت نفسه.. شوفوا اللي قالته في أول تعليق"، وذاك عبر حسابها الشخصي على الإنستجرام.

وعلقت وفاء عامر على الخبر قائلة: "عايزة أفهم أنا من كوكب تاني ولا إيه، يعني إيه العنوان ده، إيه هي دي صحافة إلكترونية ولا توقيع ولا إيه، أنا الصحافة إلي اتربيت عليها محترمة وميقولوش كدب".

وأضافت وفاء عامر: "أكن كل التقدير والاحترام للعوضي ورمضان ولا عزاء للمضللين الغاوين للتريند".

 

يذكر أن آخر أعمال الفنانة وفاء عامر مسلسل "حق عرب" الذي شاركه أحمد العوضي في بطولته، وعُرض في الموسم الرمضاني الماضي 2024، بينما كانت آخر أعمال وفاء عامر مع الفنان محمد رمضان كان مسلسل "نسر الصعيد" الذي عرض في رمضان 2018.

مقالات مشابهة

  • «كان يظنه كومة طين».. صدفة تقود رجلا بريطانيا للعثور على كنز من الدولارات
  • وفاء عامر تكشف حقيقة إهانتها لمحمد رمضان وأحمد العوضي
  • تحصين 481 ألف طائر ضد إنفلونزا الطيور والأمراض الوبائية في الشرقية
  • ” أبوظبي الرياضي” يعلن محاور ” المنتدى العالمي للتنقل ومدن الدراجات الهوائية 2024″
  • بابل.. تحقيق لمعرفة أسباب نفوق الطيور قرب أحد مخازن الحبوب
  • 4 محاور في المنتدى العالمي للتنقُّل ومدن الدراجات الهوائية
  • معالجة 34 موقعًا من المستنقعات وتجمعات في "عزيزية الخبر"
  • المطورون العقاريون يدعمون الدولة لإنجاح المنتدى الحضري العالمي
  • خبراء يكشفون أثر الاتصال على مستقبل اقتصادات البلدان
  • عشرات الدول تشارك في المنتدى الاقتصادي الروسي