أعربت السفيرة فوزية بنت عبد الله زينل سفيرة مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية والمندوبة الدائمة لدى جامعة الدول العربية، عن أطيب التهاني للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري، بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة.

وأكدت السفيرة فوزية زينل، في بيان اليوم /الثلاثاء/، عمق العلاقات الأخوية التاريخية والتعاون التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية في كافة المجالات، مشيرة إلى أن العلاقات بين البلدين الشقيقين بلغت أعلى مستويات الشراكة الاستراتيجية والتقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة للملك حمد بن عيسى آل خليفة والرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونوهت بحرص قيادتي البلدين على دفع العلاقات المشتركة إلى آفاق أرحب، تأكيدا لما يجمع مصر والبحرين من رؤية موحدة إزاء تعزيز العمل العربي المشترك وتطابق المواقف إزاء التحديات الإقليمية والدولية، والحرص المشترك على ترسيخ الأمن والسلام في المنطقة والعالم.

وأضافت أن المرحلة الحالية تشهد انطلاقة ملحوظة للتعاون الثاني بين البلدين على الأصعدة كافة، لاسيما في ضوء اجتماع اللجنة الحكومية المصرية البحرينية للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتكنولوجي، ومشاركة البلدين في اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة، والزخم بالغ الإيجابية، والتعاون الفعال والبناء، بما يهدف إلى النماء والازدهار لصالح شعبي البلدين، وتحقيق مصالحهما المشتركة.

وأشادت السفيرة فوزية زينل بالنهضة التي تشهدها مصر حاليًا، والإنجازات القومية الكبرى التي تحققت ولا تزال تتحقق في كافة المجالات تحت قيادة الرئيس السيسي، مؤكدة اعتزاز مملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبًا بقيمة مصر التاريخ والحضارة وإسهاماتها المشرفة كعمق حيوي واستراتيجي لأمتها العربية والإسلامية، ومواقفها القومية البارزة والرائدة في دعم المملكة وتعزيز نهضتها، ونصرة قضايا الأمة، متمنية مزيدا من التنمية والازدهار لمصر وشعبها الكريم، وأن يديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.

شفاء الرئيس الأمريكي جو بايدن من فيروس كورونا

وزير أردني: عواقب وخيمة تنتظر عالمنا العربي إذا لم نصل إلى التحول الرقمي الاقتصادي العالمي

الرئيس السيسي يتبادل مع قادة الدول العربية والإسلامية التهنئة بالعام الهجري الجديد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرئيس السيسي البحرين ثورة 23 يوليو الذكرى الـ 72 لثورة 23 يوليو

إقرأ أيضاً:

رئيس الحجر الزراعي والمستشار الروسي بالقاهرة يبحثان موقف التبادل التجاري بين البلدين

استقبل الدكتور محمد المنسي رئيس الحجر الزراعي، السيد سيرجي لفوف، المستشار الزراعي الروسي بالسفارة الروسية بالقاهرة، في إطار تكليفات القيادة السياسية بتعزيز الصادرات الزراعية المصرية، وتنفيذا لتوجيهات علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وخلال الاجتماع، استعرض المنسي الموقف التجاري بين البلدين حيث تمثل الصادرات الزراعية المصرية، إلى روسيا الاتحادية نسبة 11-13% من إجمالي الصادرات الزراعية المصرية، بينما تظل روسيا الاتحادية هي المورد الأول للأقماح إلى مصر خلال الأعوام الماضية.

وخلال اللقاء تطرق الجانبين لبحث اخر مستجدات تخص الصادرات الزراعية المصرية وطلب تذليل اية عقبات تواجهها او تواجه السادة المصدريين، وأكد المستشار الزراعي الروسي ان الجانب الروسي قد طلب قائمة بالمنتجات الإضافية التي ترغب مصر في تصديرها الي روسيا بالإضافة الي المنتجات الحالية.

و في نهاية اللقاء وجه المنسي الشكر للمستشار الزراعي الروسي و أكد علي تعزيز سبل التعاون بين الجانبين وقد حضر اللقاء مسؤلي ملفات روسيا وأوروبا بالإدارة المركزية للحجر الزراعي.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يستقبل الممثل الإقليمي للفاو

وزيرة التنمية المحلية: رفع كفاءة المجازر الحكومية بالمحافظات بالتعاون مع وزارة الزراعة

وزير الزراعة يلتقي قنصل مصر العام الجديد في بورسودان

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ورئيس الكونغو الديمقراطية يبحثان تعزيز علاقات البلدين
  • القيادة تهنئ ملك مملكة إسواتيني بذكرى يوم الاستقلال لبلاده
  • المحروقية تقدم أوراق اعتمادها سفيرة غير مقيمة إلى ملك الدنمارك
  • سفيرة سلطنة عُمان تقدّم أوراق اعتمادها لملك الدنمارك
  • وزيرة البيئة تلتقي مع سفيرة كولومبيا بالقاهرة لمناقشة تعزيز التعاون الثنائي
  • منصور بن زايد يبحث مع وزير الدفاع الكويتي تعزيز علاقات البلدين
  • عاجل - أردوغان: الشعب المصري مهتم بالثقافة التركية.. والرئيس التركي يبحاث أزمة غزة مع السيسي
  • منصور بن زايد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء الكويتي يبحثان علاقات البلدين
  • رئيس الحجر الزراعي والمستشار الروسي بالقاهرة يبحثان موقف التبادل التجاري بين البلدين
  • رئيس الحجر الزراعي والمستشار الزراعي الروسي بالقاهرة يبحثان موقف التبادل التجاري بين البلدين