تاق برس – شهدت ولاية الخرطوم فجر اليوم الثلاثاء هطول أمطار غزيرة في انحاء الولاية.

 

 

ووقف والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة على عمليات تصريف الامطار يرافقه المدير التنفيذي لمحلية كرري الاستاذ أحمد مصطفى علي ومدير هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه مهندس مختار عمر صابر وقيادات الهيئة، حيث دفعت هيئة الطرق بعدد كبير من الآليات لتصريف مياه الأمطار بشارع الوادي والنص الشنقيطي وتبعا لذلك فإن الأعمال التي تمت لتأهيل المصارف والخيران والمصبات والمجاري الطبيعية قد أسهمت في تصريف كميات الأمطار.

 

 

ووجه الوالي بتكثيف العمل في شفط مياه المنخفضات بواسطة التناكر ونظافة المصارف من المخلفات.

في السياق زار الوالي ومرافقوه سوق صابرين وشملت الزيارة مواقف المواصلات واسواق الخضر والفواكه ويشهد سوق صابرين زحاما شديدا في الانشطة باعتباره أكبر الأسواق العاملة حاليا مما يتطلب ضرورة التوافق على تنظيم السوق لتسهيل عمليات التسوق وتصريف مياه الأمطار والنظافة والصرف الصحي.

في الاثناء عقدت اللجنة العليا لطوارئ الخريف اجتماعها اليوم برئاسة دكتور سرالختم فضل المولى مدير عام وزارة وزارة الزراعة والثروة الحيوانية والري.

وناقش الاجتماع اوجه الاداء في مجالات مرافق تصريف المياه وتعزيز الجسور الواقية والسدود وتطرق لخطوات وزارة الصحة والمحليات فيما يلي توفير احتياجات مكافحة نواقل الأمراض

 

واكد مدير عام وزارة الصحة ان وزارته كانت قد رفعت خطة لمنظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة الاتحادية تلقت بموجبها دعما مقدرا من الناموسيات والمبيدات والطلمبات وسيسهم هذا الدعم في المساعدة في اعمال المكافحة مع توقعات بوصول دعم آخر خلال فصل الخريف.

واشاد الإجتماع بالأعمال التي انجزت في مجال تجهيز مرافق تصريف مياه الامطار وأسهمت في تصريف المياه في وقت قياسي رغم غزارة الأمطار.

امطاروالي الخرطوم

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: امطار والي الخرطوم

إقرأ أيضاً:

ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها

ستتم عملية التسليم وفقاً لقائمة ستنشر في وسائل الإعلام تتضمن بيانات الشاسيه والمكينة، وسيُطلب من المالكين إثبات ملكيتهم للمركبات.

الخرطوم: التغيير

قررت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم، في اجتماعها الخميس برئاسة الوالي المُكلف أحمد عثمان، البدء في تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع محلية أمدرمان لأصحابها، وذلك بالتعاون مع النيابة وشرطة المرور.

وستتم عملية التسليم وفقاً لقائمة ستنشر في وسائل الإعلام تتضمن بيانات الشاسيه والمكينة، وسيُطلب من المالكين إثبات ملكيتهم للمركبات.

كما استمعت اللجنة إلى التقرير الجنائي والأمني الذي أشار إلى انخفاض ملحوظ في معدلات الجريمة بفضل جهود الطوف الأمني المشترك في مكافحة الجرائم والتصدي للتهديدات الأمنية.

وأصدرت اللجنة توجيهات بتكثيف الدوريات الأمنية في أحياء محلية أمدرمان لتعزيز الأمن ضمن خطة متكاملة لتأمين ولاية الخرطوم والحد من الجريمة.

وفي السياق، وافقت اللجنة على توصيات أمنية جديدة بمحلية كرري، تتضمن إيقاف نشاط بائعات الشاي والقهوة في الساعة الخامسة مساءً، إضافة إلى نقل سوق الخضار والفاكهة من سوق صابرين إلى السوق المركزي شرق الحارة 41 بالثورة.

كما وجهت اللجنة السلطات المختصة بتوقيف السيارات غير المرقمة، بغض النظر عن الجهة التابعة لها.

وتشهد ولاية الخرطوم منذ اندلاع النزاع المسلح بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أبريل 2023 تحديات أمنية متعددة، مع ارتفاع معدلات الجريمة واضطراب الأوضاع في العديد من مناطق الولاية.

ضمن جهود إعادة الاستقرار، قامت السلطات بتنفيذ حملات لجمع المركبات المشتبه بها من شوارع المدن الكبرى مثل أمدرمان، في محاولة للحد من استخدام المركبات غير المسجلة في أنشطة غير قانونية.

كما تم تعزيز الدوريات الأمنية المشتركة لتأمين الأحياء ومكافحة الجرائم في ظل التوترات المستمرة.

الوسومآثار الحرب في السودان أمدرمان حرب الجيش والدعم السريع لجنة أمن ولاية الخرطوم ولاية الخرطوم

مقالات مشابهة

  • وزارة الداخلية تدعم ولاية الجزيرة بعدد 2 طن من الأدوية
  • وردنا الآن: تحذير عاجل من أمطار غزيرة تضرب عدد من المحافظات اليمنية هذا المساء
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • أمطار رعدية غزيرة في 15 ولاية اليوم وغدا
  • ولاية الخرطوم تقرر تسليم المركبات التي تم جمعها من شوارع أمدرمان لأصحابها
  • أمطار رعدية غزيرة على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة
  • خطوات متسارعة لرفع كفاءة شبكة تصريف مياه الأمطار والسيول بالطائف
  • تتعدى 40 ملم.. أمطار غزيرة مرفوقة بحبات البرد على 14 ولاية
  • مركز الأرصاد يصدر تحذيرًا من أمطار غزيرة على الباحة
  • أمطار جد غزيرة على 24 ولاية اليوم