ثمّن السفير طارق الأنصاري سفير قطر لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، المستوى الرفيع الذي بلغته العلاقات بين قطر ومصر، وما تشهده من زخم بالغ الأهمية وتنسيق وتعاون بناء يساهم في صيانة السلم والأمن الدوليين، كنموذج يُحتذى به للعمل العربي المشترك، في ظل قيادتي البلدين.

جاء ذلك في معرض تهنئة السفير الأنصاري لمصر، قيادة وحكومة وشعباً، بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة.

وقال الأنصاري، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (إكس): "لا يسعني بهذه المناسبة، إلا أن أشيد بالنهضة التي تشهدها مصر حالياً والإنجازات التي استطاعت تحقيقها رغم كل ما يواجهه الشرق الأوسط من تحديات وظروف استثنائية.. متمنياً لهذا البلد العزيز وشعبه العريق استدامة نعمة الأمن والاستقرار".

وأعرب سفير الدوحة بالقاهرة عن خالص تمنياته بأن يعيد الله العلي القدير على مصر عيدها الوطني بمزيد من الرفعة والتقدم والازدهار، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية العلاقات المصرية القطرية ثورة 23 يوليو السفير طارق الأنصاري سفير قطر لدى مصر

إقرأ أيضاً:

النائب حازم الجندي يثمن قرار الرئيس بالإفراج عن مجموعة جديدة من المحبوسين احتياطيا

ثمّن النائب المهندس حازم الجندي عضو مجلس الشيوخ عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، قرار النائب العام المستشار محمد شوقي بالإفراج عن 151 متهما من المحبوسين احتياطيا على ذمة قضايا يجرى التحقيق فيها، استجابة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني بشأن ملف الحبس الاحتياطي.

 

وأكد المهندس حازم الجندي في بيان له اليوم، أن القرار من شأنه تعزيز الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي تسعى إليها القيادة السياسية والدولة المصرية فيما يتفق مع مبادئ الجمهورية الجديدة التى دشن معالمها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تقوم على مشاركة الجميع وكافة الأطياف من سياسيين وحزبين ونقابين ومتخصصين فيما يعرف بالحوار الوطني الذي أوصى بضرورة معالجة ملف الحبس الاحتياطي وسرعة الإفراج عن المحبوسين احتياطيا خاصة في قضايا الرأي والنشر من خلال الصلاحيات الدستورية لرئيس الجمهورية .

 

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى أهمية الخطوات التي تتخذها الدولة حيال المفرج عنهم من إجراءات تأهيل وإعادة دمجهم في المجتمع والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم، تفعيلا لمبادئ حقوق الإنسان وتعظيما لمناخ الحريات العامة ونهوضا بالدولة المصرية القائمة على احترام الدستور والقانون والحفاظ على الحريات والحقوق والواجبات، من أجل مستقبل أكثر استقرار وأمانا وتنمويا في البلاد.

 

كما وجه عضو الهيئة العليا لحزب الوفد التحية والشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على ما أنجزه فى مجال الحريات العامة وحقوق الإنسان وحرية النشر والرأى والتعبير منذ دعوته للحوار الوطني من أجل مستقبل أفضل لمصر والمصريين.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش يصدر بيانا بشأن الهبة المالية القطرية
  • ذكرى مئوية فؤاد المهندس..أبرز الافلام التي قدمها في مسيرته
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن تصويب أوضاع العمالة المصرية بعمان
  • وزير العمل يبحث مع سفير الأردن تصويب أوضاع العمالة المصرية
  • النائب حازم الجندي يثمن قرار الرئيس بالإفراج عن مجموعة جديدة من المحبوسين احتياطيا
  • "الأوبرا المصرية" تحيي ذكرى فايزة أحمد
  • حزب المصريين يثمن تدشين مبادرة «بداية جديدة»: ترسخ الهوية المصرية
  • أستاذ علوم سياسية: العلاقات المصرية التركية تتحول تدريجيا إلى المحور الاستراتيجي
  • رئيس «نقل النواب»: زيارة السيسي إلى تركيا نقلة تاريخية للعلاقات بين البلدين
  • مصر وتركيا.. مسار جديد ومتنامٍ للعلاقات