بوابة الوفد:
2024-09-07@04:15:53 GMT

محافظ سوهاج يبحث شكاوى وطلبات 300 مواطن

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

عقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اللقاء الجماهيري مع المواطنين، والذي يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع بديوان عام المحافظة، لتلقى شكاوى وطلبات المواطنين من مختلف مراكز المحافظة، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية، بحضور رأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، والدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم، ومحمد إبراهيم وكيل وزارة التموين بسوهاج.


 

كما التقى الدكتور محمد عبد الهادي، نائب محافظ سوهاج، واللواء علاء عبد الجابر، سكرتير عام المحافظة، عددا آخر من المواطنين واستمعوا إلى مطالبهم وشكواهم، حيث بلغ عدد المواطنين الذين ترددوا على ديوان عام المحافظة اليوم الثلاثاء الموافق 23 من شهر يوليو الجاري 300 مواطن من مختلف مراكز المحافظة .
 

وتنوعت شكاوى وطلبات المواطنين، ما بين طلبات العلاج على نفقة الدولة، وطلبات لتوفير فرص عمل بالقطاع الخاص، وطلبات خاصة بذوي الإعاقة، وطلبات في قطاعات التربية والتعليم، والتضامن الاجتماعي، وطلبات لإقامة أكشاك، وطلبات للمساعدات، وطلبات أخرى متنوعة، وقد تم الاستجابة للعديد من الطلبات التي تقدم بها المواطنين، فيما أحيلت بعض الطلبات الأخرى إلى جهات الاختصاص للدراسة والعرض على المحافظ بشكل فوري.
 

وفي سياق آخر نعى اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، ببالغ الحزن والأسى الزميلة "سوسو محمد موسى حسن" مدير إدارة التخطيط بالوحدة المحلية لحي شرق سوهاج، والتي وافتها المنية وإبناها "شادي ومحمود" رفعت محمود علي، صباح اليوم الثلاثاء، إثر حادث أليم . 
 

وأعرب المحافظ عن خالص تعازيه ومواساته لأسرة الفقيدة ومصابهم الجلل، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدها وأبناها بواسع رحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان . 
 

يُذكر أن الفقيدة كانت مثالاً يحتذى به، ويشهد لها زملائها، ورؤسائها في العمل بالكفاءة، والإخلاص، والتفاني، خلال فترة عملها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظ سوهاج اللقاء الجماهيري شكاوى وطلبات التربية والتعليم التضامن الاجتماعي بوابة الوفد الإلكترونية محافظ سوهاج

إقرأ أيضاً:

محافظ مصرف لبنان السابق سيبقى قيد الاحتجاز

أفاد مصدران قضائيان لرويترز، الأربعاء، أن رياض سلامة، المحافظ السابق لمصرف لبنان، الذي ألقي القبض عليه، الثلاثاء، بتهم ارتكاب جرائم مالية، سيظل قيد الاحتجاز إلى حين انعقاد جلسة استماع، من المتوقع إجراؤها الأسبوع المقبل.

ونقلت الوكالة عن المصدرين أنه بعد استجواب سلامة يمكن للقاضي الذي يرأس الجلسة أن يقرر ما إذا كان سيبقيه قيد الاحتجاز بعدمه. وأشارا إلى أنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن هذا الأمر.

وأوضح أحدهما أن من المتوقع أن يحدد القاضي موعدا للجلسة في أوائل الأسبوع المقبل.

ولم تتمكن رويترز من التواصل مع محام لسلامة حتى الآن.

وظل سلامة (73 عاما) محافظا لمصرف لبنان لمدة 30 عاما لكن سنواته الأخيرة في المنصب شابتها اتهامات بارتكاب جرائم مالية بما في ذلك الإثراء غير المشروع من خلال الأموال العامة. ووجهت إليه السلطات في لبنان وعدة دول غربية هذه الاتهامات.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام الحكومية أن النائب العام المالي القاضي، علي إبراهيم، الذي أحال له المدعي العام جمال الحجار القضية، الأربعاء، ادَعى على حاكم مصرف لبنان السابق، سلامة، بجرائم "الاختلاس وسرقة أموال عامة والتزوير والإثراء غير المشروع" قبل أن يحيل القضية إلى قاضي التحقيق الأول، بلال حلاوي، الذي سيحدد موعد جلسة الاستماع.

وقال مصدران قضائيان لرويترز، الثلاثاء، إن رئيس البنك المركزي السابق متهم بجمع أكثر من 110 ملايين دولار من خلال جرائم مالية تتعلق بشركة "أوبتيموم إنفست"، وهي شركة لبنانية تقدم خدمات الوساطة في الدخل.

وقالت الشركة في بيان إنها تتعاون بشكل كامل مع السلطات القضائية وقدمت إليها من دون إبطاء كل المعلومات والمستندات المطلوبة سابقا.

وأضافت أن كل تعاملاتها مع مصرف لبنان "تمت وفقا للقوانين والأنظمة المرعية".

ولم يستجب سلامة ولا محاميه لطلبات رويترز للتعليق، الثلاثاء. ونفى سلامة في السابق جميع الاتهامات بارتكاب جرائم مالية.

والاتهامات التي وجهت لسلامة، الثلاثاء، منفصلة عن اتهامات سابقة بارتكاب جرائم مالية مرتبطة بشركة "فوري أسوشيتس"، وهي شركة مملوكة لرجا سلامة، شقيق المحافظ السابق لمصرف لبنان.

واتُهم الأخوان باستخدام فوري لاختلاس 330 مليون دولار من الأموال العامة في صورة عمولات، لكنهما ينفيان ارتكاب أي مخالفات.

مقالات مشابهة

  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا
  • مدير جهاز حماية وتنمية البحيرات يبحث مع محافظ البحيرة التعاون المشترك
  • المنيا ترفع شعار لا توقف للرقابة والمتابعة وتلبية احتياجات المواطنين
  • في لقائه خدمة مواطني ديرمواس.. محافظ المنيا: لا توقف للرقابة والمتابعة والعمل مستمر لتلبية احتياجات المواطنين وتحقيق رضاهم
  • محافظ الفيوم يبحث الحلول الإيجابية لمعوقات تنفيذ الأعمال بالقطاعات
  • محافظ سوهاج يشدد على سرعة الانتهاء من تطوير المجزرالعمومي
  • محافظ مصرف لبنان السابق سيبقى قيد الاحتجاز
  • آخر مستجدات القبض على محافظ مصرف لبنان السابق
  • محافظ ريف دمشق يبحث مع رئيس بلدية طهران سبل تعزيز التعاون في القطاعين الخدمي والاقتصادي
  • 30 طلب أسبوعياً.. محافظ القليوبية يطلق مبادرة "أبواب مفتوحة" للقاء المواطنين