أظهرت لقطات كاميرا مثبتة بالجسم اللحظات الأخيرة من حياة أميركية قتلت على يد شرطي في منزلها، بولاية إلينوي، وقد أثار مقتلها ردود فعل غاضبة.

وقتلت سونيا ماسي (36 عاما) برصاص شرطي كان قد توجه بعد منتصف ليل السادس من يوليو الجاري إلى منزلها، في مدينة سبرينغفيلد بولاية إلينوي.

ونشر مكتب المدعي العام لمقاطعة سانغامون، التفاعلات الأخيرة للشرطي وماسي، وهي أميركية سوداء كانت تقدمت ببلاغ لخدمة الطوارئ بشأن احتمال وجود متسلل في منزلها.

Sonya Massey’s last words were, "I rebuke you in the name of Jesus,"

Which almost instantly awakened the demon in that white man. #RIP

pic.twitter.com/vd3tMig55z

— Mike Baggz (@MikeBaggz) July 23, 2024

ووجه نائب مقاطعة سانغامون للشرطي ويدعى، شون غرايسون، اتهامات تتعلق بإطلاق النار على ماسي في وجهها، بعد أن تم إرساله هو وشرطي آخر إلى منزلها قبل الساعة الواحدة صباحا بقليل.

وأفاد جون ميلهيزر، المدعي العام لمقاطعة سانغامون بتوجيه تهمة القتل العمد من الدرجة الأولى، والاعتداء المشدد بسلاح ناري وسوء السلوك الرسمي.

ودفع الشرطي ببراءته أمام محكمة، الأسبوع الماضي، ورفضت المحكمة طلب محاميه الإفراج عنه بكفالة.

وفي اللقطات المصورة، يمكن رؤية غرايسون وزميله يطرقان باب ماسي عدة مرات حتى فتحت أخيرا، ويسُمع ماسي وهي تقول لغرايسون من أمام منزلها: "من فضلك لا تؤذيني"، فيرد: "لماذا أؤذيك؟ لقد اتصلت بنا".

وأخبر الشرطيان ماسي أنهما فحصا المنطقة المحيطة بمنزلها ولم يعثرا على أي شخص، ثم سألا عما إذا كانت بحاجة إلى مساعدة، وسألها الشرطي المتهم عما إذا كانت في حالة جيدة ذهنيا، فأجابت بـ"نعم".

ثم تذهب إلى داخل المنزل لإطفاء وعاء من الماء المغلي. وترفع الوعاء من الموقد، ويتراجع الشرطي إلى الخلف "بعيدا عن الماء الساخن الذي يتصاعد منه البخار"، وفق ما قاله في الفيديو.

ثم تتطور الأمور، عندما قالت ماسي: "أنا أوبخك باسم يسوع". فيستغرب الشرطي، وتكرر ماسي العبارة مرة أخرى، ويقول غرايسون: "من الأفضل ألا تفعلي ذلك وإلا أقسم أنني سأطلق النار على وجهك".

ثم يسحب سلاحه الناري ويوجهه نحوها، فتنحنى وتقول: "أنا آسفة"، أثناء رفع الوعاء، ويقول لها مرتين "ضعي الوعاء"، ويطلق عليها الرصاص، وفي تلك اللحظة لم تظهر هي في الفيديو.

وفي تعليقه على الحادث قال الرئيس الأميركي جو بايدن إن "وفاة سونيا على يد ضابط شرطة، تذكرنا بأن الأميركيين السود في كثير من الأحيان يواجهون مخاوف على سلامتهم بطرق لا يواجهها كثيرون منا". 

بينما اعتبر بن كرامب، وهو الممثل القانوني لعائلة القتيلة أنه "أمر مثير للقلق على كل المستويات" مشيرا إلى أن "النساء السود لا يحصلن على الاعتبار والاحترام في أميركا. ساندرا بلاند، وبريونا تايلور، وبام تورنر وكل هؤلاء النساء، لم تكن هناك مساءلة حقيقية. لقد ماتت نساء سود وأيدي أميركا ملطخة بالدماء". 

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

النيابة العامة بالحديدة تقر الإفراج الشرطي عن 46 سجينا بمناسبة المولد النبوي

الثورة نت/..

أقرت النيابة العامة في محافظة الحديدة الإفراج الشرطي عن 46 سجينا؛ بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف -على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأوضح رئيس النيابة القاضي هادي عيضة أن الإفراج جاء تنفيذا لتعميم النائب العام بالنزول الميداني لتفقد السجناء والإفراج عن مَن يمكن الإفراج عنهم تكريما لذكرى مولد رسول الرحمة محمد -صلى الله عليه وآله وسلم.

وأشار إلى أن عملية الإفراج ستشمل السجناء ممن قضوا ثلاثة أرباع مدة العقوبة المحكوم بها عليهم بالحبس، وليس عليهم حقوق خاصة للغير، وكذا بالضمانات في قضايا رهن تحقيق، أو موقوفين لدى الشرطة والأمن في قضايا لا تشكِّل خطورة على المجتمع، ولا تتعلق بحقوق خاصة للغير.
وأكد حرص النيابة على متابعة القضايا المضبوطة لدى الأجهزة الأمنية، وتعزيز التنسيق معها لضمان سلامة الإجراءات، والتحقيق والتصرف فيها بسرعة، خصوصا التي على ذمتها سجناء؛ كونها من القضايا المستعجلة.

مقالات مشابهة

  • الرشق: المتضامنة الأميركية قُتلت بذات الرصاص الذي يقتل به شعبنا
  • النظام المصري يواصل اعتقال شرطي هتف لغزة وهاجم السيسي منذ أشهر
  • مذيعة مصرية تستغيث لعلاج تشوه وجهها
  • بالأسماء .. انفجار مرعب في عدن وسقوط ضحايا بينهم نجلي مسؤول أمني.. ومقطع فيديو يوثق اللحظات الأخيرة قبيل الحادثة
  • ريهام سعيد تحذف صورها على "إنستغرام" بعد تشويه وجهها
  • دفاع المُضيفة المُتهمة بإنهاء حياة طفلتها يُراهن على ورقتها الأخيرة ‏
  • شرطي يطلق عياراً تحذيرياً لإيقاف مجرم خطير في أولاد تايمة
  • برامج تدريبية لتطوير العمل الشرطي
  • الإفراج الشرطي عن 46 سجينا في الحديدة
  • النيابة العامة بالحديدة تقر الإفراج الشرطي عن 46 سجينا بمناسبة المولد النبوي