أُصيبت إيرينا فاريون، البالغة من العمر 60 عامًا، بالرصاص يوم الجمعة. وتوُفّيت لاحقًا متأثرة بجراحها في المستشفى.

اعلان

وقُتلت هذه النائبة السابقة بالرصاص في الشارع على يد مجهول. وشارك في جنازتها الثلاثاء الآلاف من المشيّعين في جنازتها غرب أوكرانيا.

وتجري حاليًا عملية بحث عن المهاجم الذي لاذ بالفرار. وقال مسؤولون أوكرانيون إن التحقيق جارٍ وأنّه يتم التعامل مع الهجوم على أنّه جريمة اغتيال.

وعلّقت ابنتها صوفيا سيمشيشين على مقتلها قائلةً "لقد قتلوها، قتلوها بالقرب من منزلها أثناء النهار، في يوم مشمس".

مستشار في مجلس الأمن القومي الأمريكي: بوتين مخطئ إن ظن بوسعه الصمود أمام الناتو الداعم لأوكرانياهجمات روسية تقتل 6 وتصيب 16 في أوكرانيا خلال الساعات الأخيرة

واشتهرت إيرينا فاريون بحملاتها لتعزيز استخدام اللغة الأوكرانية. وحثّت المسؤولين الأوكرانيين على ترك التّحدّث باللغة الروسية على حساب اللّغة الأم. وكانت شغلت منصب نائبة في البرلمان الأوكراني بين عامي 2012 و2014،.

وكانت تنتقد بشكل مثير للجدل عناصر كتيبة آزوف الأوكراني الناطقين بالروسية الذين دافعوا عن مدينة ماريوبول الساحلية في الأيام الأولى للغزو الروسي لأوكرانيا.

وأشادت أولها أردين (64 عامًا) المقيمة في المدينة ذاتها، بفاريون. وقالت:" بالنسبة لي هي وطنية وقومية. وهي قادت النضال عنّا من أجل اللغة الأوكرانية. إنّها مناضلة كبيرة... لقد حاربت لمدة 32 عامًا من أجل اللغة الأوكرانية. نحن نحترمها ونُجلّها. لن ننساها بعد مماتها".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تصاعد التوتر بين أوكرانيا وروسيا: حرب الطائرات بدون طيار تستعر ستارمر يسمح لأوكرانيا استخدام صواريخ "ستورم شادو" لضرب مواقع داخل روسيا.. وموسكو ترد أوكرانيا تعرض على السجناء ثمنا باهظا لقاء الإفراج عنهم.. القتال ضد الجيش الروسي روسيا أوكرانيا اغتيال اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next المفوضيّة الأوروبيّة تنفي مسؤوليتها عن الانقطاع العالمي لأنظمة مايكروسوفت الأسبوع الماضي يعرض الآن Next اجتماع سري في أبو ظبي بين أمريكا وإسرائيل والإمارات لبحث "اليوم التالي" للحرب في غزة يعرض الآن Next

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة إسرائيل احتجاجات فلسطين الأراضي الفلسطينية إسبانيا الأمم المتحدة غزة إسرائيل احتجاجات فلسطين الأراضي الفلسطينية إسبانيا الأمم المتحدة روسيا أوكرانيا اغتيال غزة إسرائيل احتجاجات فلسطين الأراضي الفلسطينية إسبانيا الأمم المتحدة الاتحاد الأوروبي حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دولة الإمارات العربية المتحدة حملة انتخابية منظمة الصحة العالمية السياسة الأوروبية

إقرأ أيضاً:

حاكم بيلغورود الروسية: 3 قتلى في قصف أوكراني على المنطقة

حاكم بيلغورود الروسية: 3 قتلى في قصف أوكراني على المنطقة

مقالات مشابهة

  • البصرة.. قوة أمنية تداهم موكب تشييع جنازة وتلقي القبض على 14 شخصاً
  • بعد عام على زلزال الحوز.. تسجيل 10 آلاف هزة ارتدادية في مناطق مختلفة من المغرب
  • لضرب روسيا.. زيلينسكي يدعو الحلفاء الغربيين لتزويد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى
  • أوكرانيا تعين وزير خارجية جديد مع دخول الحرب مرحلة حرجة
  • مصطفى ميرغني: جنازة الخوف
  • نائبة: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تأتي في توقيت مناسب وتعزز العلاقات التاريخية بين البلدين
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • موعد جنازة وعزاء والد المنتج طارق الجنايني
  • حاكم بيلغورود الروسية: 3 قتلى في قصف أوكراني على المنطقة
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى