تحدث الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، عن تنظيم عدد من الرحلات الطلابية لمدينة العلمين الجديدة وحضور مهرجان “العالم علمين” المقام خلال الفترة الحالية، مشددًا على أنه تم التنسيق مع الشركة المتحدة للخدمات وإدارة مهرجان العلمين بتنظيم أول رحلة طلابية لمدينة العلمين.

 

وأشار "همام"، خلال استضافته ببرنامج "الحياة في العلمين"، المُذاع علي فضائية "الحياة"، إلى أن التنسيق مع الشركة المتحدة في هذا الإطار كان مميزا ويوجد تواصل كبير من أجل الترفية على الطلبة، موضحًَا أنه يتم اختيار الطلبة من خلال التفوق الدراسي والمشاركة في الأنشطة المختلفة، ويتم التركيز أكثر على الطلبة في المراحل الأولي.

 

وأضاف: “يتم تخصيص أنشطة ومسابقات علي أرض العلمين من أجل إظهار المواهب، في رحلات يومية من الجامعات بمعدل 600 طالب يوميًا لزيارة مدينة العلمين و150 طالبا وطالبة متواجدين بشكل أسبوعي في مدينة العلمين، من أجل المشاركة في الأنشطة والفعاليات المختلفة”.

وتابع: “الرحلة الطلابية لمدينة العلمين مكونة من كورال الجامعات، والأسبوع الحالي يوجد كورال جامعة بنها في مدينة العلمين”، مؤكدًا أنه جار التنسيق من أجل مشاركة كل الجامعات المصرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العلمين مدينة العلمين الجديدة العالم علمين وزير التعليم العالي مستشار وزير التعليم العالي معهد إعداد القادة من أجل

إقرأ أيضاً:

الدراسة في أكاديمية الشعر باستخدام "التعليم الهجين"

 كشفت أكاديمية الشعر في هيئة أبوظبي للتراث، عن بدء التسجيل للموسم الأكاديمي الـ17 (دراسات الشعر النبطي وتحليله)، لغاية 15 سبتمبر (أيلول) الجاري، حيث ستكون الدراسة باستخدام التعليم الهجين (الواقعي والافتراضي).

وتعمل أكاديمية الشعر  على إعداد الطلبة للتعامل بفعالية وكفاءة مع الموروثات الشعرية والأدبية في خضم التطورات التي يشهدها العالم، وذلك حفاظا على موروث الوطن والأجداد، وتزويد الطلبة بمهارات البحث والتحليل، واطلاعهم على تجارب شعرية معروفة ومؤثرة، بالإضافة إلى إعدادهم لاستخدام التكنولوجيا بشكل فعال في عمليات البحث وإعداد الدراسات البحثية المختلفة، وصولاً إلى تمكينهم من كتابة الشعر بأوزانه وبحوره المتنوعة، وتطوير أدوات التحليل النقدي والتذوق الأدبي لديهم من خلال تطبيق مفاهيم وعمليات بحث الأعمال في أداء وكتابة تقارير البحث.

ويشتمل برنامج الدراسة على مسار يتعلق بالبحور والأوزان والقافية في الشعر النبطي (مسار تطبيقي)، يستهدف الشعراء المبتدئين والراغبين بتطوير مهاراتهم الشعرية، ومسار آخر يختص بمجال النقد والبحوث (نظري) يستهدف فئة النقاد والباحثين، ولمن يرغب من الشعراء، أما المسار الثالث فيشتمل على دراسة عملية متقدمة.
ويدرس الملتحقون بالبرنامج عدة مواد منها:" مدخل إلى الشعر الفصيح العام والخاص بالإمارات، مدخل إلى الثقافة الشعبية، أوزان وبحور الشعر النبطي، القافية، البناء الفني للقصيدة النبطية، بناء الصورة الشعرية، التقليد والتجديد، المخاطبات الشعرية بين الشعراء، فن الإلقاء الشعري، النقد في القصيدة الإماراتية، جمع الشعر من مصادره الأصلية، الإعلام والشعر النبطي".
يشار إلى أن أكاديمية الشعر تقدم برنامجًا شاملاً لدراسة الشعر وتحليله، وتعمل على تأهيل شعراء قادرين على كتابة القصائد، كما يدمج البرنامج المناهج الشعرية المتعددة، باستخدام أحدث وسائل التعليم، إلى جانب كونه يعزز المهارات الشعرية الأساسية للطلبة من خلال عمليات البحث والتحليل والأداء العملي، بهدف التمهيد لدخولهم إلى الساحة الشعرية.

مقالات مشابهة

  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلبة شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي
  • «التعليم العالي»: برامج وتخصصات جديدة وتقييم الكفاءة البدنية لطلاب الجامعات الجدد
  • الدراسة في أكاديمية الشعر باستخدام "التعليم الهجين"
  • مصر تستضيف أول معرض دولي للطيران والفضاء في مدينة العلمين
  • فوزي إبراهيم يكتب: زهوة النجاح وعبقرية التنسيق الجماعي في «العلمين»
  • التعليم العالي عن نتيجة تقليل الاغتراب: ترقبوا عبر رابط التنسيق
  • عاجل| "التعليم" تكشف تفاصيل لائحة السلوك التربوي الجديدة قبل بداية العام الدراسي
  • التعليم تصدر إعلانا مهما لطلبة مدارس قطاع غزة
  • جامعة الأزهر تكشف تفاصيل التعليم الموازي والكليات المستهدفة
  • «التعليم العالي»: انطلاق فعاليات أسبوع شباب الجامعات التكنولوجية 17 سبتمبر