أكد الدكتور جمال شقرة أستاذ التاريخ بجامعة عين شمس، أنه فوجئ برغبة عارمة من الكتاب والمثقفين الذين عاصروا ثورة يوليو المجيدة للمشاركة في إحياء ثورة يوليو، التي أعطت الفرصة لفقراء الشعب في تحرير بلادهم من سطوة الإقطاعيين على ثرواتها ومواردها.

وأضاف شقرة، أن ثورة 23 يوليو عام 1952، تعرضت لمحاولات عديدة لتشويهها من قبل أعداؤها، لكن الوطنيين من المفكرين والمثقفين فوتوا الفرصة على أعداء الثورة.

وشارك في هذا اللقاء كل من: «المهندس عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم جمال عبد الناصر - أ.د جمال شيحة رئيس مؤسسة جمال شيحة للتعليم والثقافة والتنمية المستدامة - د.علاء عبد الهادي رئيس النقابة العامة لاتحاد كتاب مصر - أ.د جمال شقرة أستاذ التاريخ بجامعة عين شمس - أ.د حسن إسماعيل موسى - أ.عبد الحليم قنديل - السفير عمر الحامدي السفير الأسبق للجماهيرية الليبية في مصر».

أثناء اللقاء

وفي كلمته التي ألقاها المهندس عبد الحكيم عبد الناصر نجل الزعيم جمال عبد الناصر، قال إنه يُحيي كل المجاهدين الفلسطينيين وفي مقدمتهم كل الأمهات الفلسطينيات اللاتي قدمن أبنائهن شهداء فداءً للواجب المقدس.

اقرأ أيضاً"ثقافة المنيا" تُكرم المحافظ لدعمه المتواصل للأنشطة الثقافية

وكيل صحة البحيرة: افتتاح 5 عيادات مسائية للتأمين الصحي

أصحاب الهمم يكرمون قيادات الشرطة بإسنا لجهودهم في تخصيص أماكن لهم بالمواقع الشرطية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة عين شمس فلسطين غزة ثورة يوليو ثورة 23 يوليو ثورة يوليو المجيدة عبد الناصر

إقرأ أيضاً:

شروط وضوابط عمل موظفي القطاع العام خارج أوقات الدوام الرسمي

#سواليف

كشف رئيس هيئة الخدمة والإدارة العامة سامح الناصر، عن تفاصيل ” #ضوابط ” #عمل #موظفي_القطاع_العام خارج أوقات #الدوام_الرسمي، والتصاريح التي ستمنح لهذه الغاية، وفق #نظام_الخدمة_المدنية “المُعدل” لسنة 2024م.

وقال، الخميس، إن التعديل الأخير لنظام الخدمة المدنية، سمح لموظفي القطاع العام بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي، وفق #ضوابط ومحددات، ستدخل حيز التنفيذ حال نشر النظام في الجريدة الرسمية.

وأوضح الناصر، أن موظف القطاع العام الذي يريد العمل خارج أوقات الدوام الرسمي، يتعين عليه أخذ “تصريح رسمي” من المراجع الإدارية في الوزارة أو المؤسسة الحكومية التي يعمل بها، من المدير المباشر وصولا إلى الوزير، مضيفا أن النظام يتيح الحق للوزير بمنح تصريح العمل من عدمه بناء على معايير تقييم العمل خارج المؤسسة.

مقالات ذات صلة من أرشيف الكاتب أحمد حسن الزعبي .. رذاذ الموت الصامت 2024/09/05

وبين أن التصريح سيكون ساري المفعول لمدة عام واحد فقط من تاريخ إصداره، ويتم تجديده سنويا بناء على تقييم من المراجع الإدارية في الوزارات والمؤسسات لعمل الموظف خارج أوقات الدوام الرسمي، وبيان عدم تأثير ذلك على عمله الرسمي، مع الالتزام بالضوابط التي يتضمنها نظام الخدمة المدنية الجديد.

وشدد الناصر، على أن المراجع الإدارية في الوزارات، ستتحمل مسؤولية إعطاء تصريح عمل خارج أوقات الدوام الرسمي، بما لا يتعارض مع عمل موظف القطاع العام، وإنتاجيته، والقيام بعمله بالشكل الأمثل بحسب وصفه الوظيفي.

وتتضمن ضوابط العمل خارج أوقات الدوام الرسمي؛ “عدم التأثير على إنتاجيتهم وعدم تضارب المصالح”، بحسب الناصر.

وأشار إلى أن النظام يشترط أيضا، ألا يكون العمل خارج أوقات الدوام الرسمي لدى أي من الجهات التي لها علاقة أو مصلحة أو ارتباط بعمل الوزارة أو المؤسسة الحكومية.

ولفت الناصر، إلى أن الحكومة اتجهت للسماح لموظفي القطاع العام بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي؛ تعزيزاً لنقل وتبادل المعارف والخبرات والممارسات بين القطاعين العام والخاص، وبما يسهم في الارتقاء بمستويات الأداء في القطاع العام والحفاظ على الكفاءات.

مقالات مشابهة

  • نيلسون مانديلا.. الزعيم المكافح
  • رئيس دار الأوبرا: أسعار التذاكر في متناول الجميع.. ونعمل على مدار العام عدا شهر يوليو
  • كواليس مكالمة الزعيم عادل إمام لـ محمود حافظ
  • العمر مجرد رقم.. مفيدة شيحة تحتفل بعيد ميلادها الـ53
  • شروط وضوابط عمل موظفي القطاع العام خارج أوقات الدوام الرسمي
  • البطي‬⁩: ⁧‫مانشيني‬⁩ يصر على اللعب بـ3 لاعبين في الخط الخلفي ولم تنجح حتى الآن .. فيديو
  • الفرصة التاريخية.. هذه فرص عرب آسيا في التأهل للمونديال
  • من أقوال المفكر السوداني جمال محمد أحمد
  • جمال أبوالفتوح: مصر تخوض حرب دبلوماسية وسياسية لحماية أمنها القومي ودعم الشعب الفلسطيني
  • إعدام 30 مسؤولًا بسبب فشلهم في مواجهة الفيضانات والسيول بأوامر الزعيم الكوري