الحرة:
2024-09-07@04:14:23 GMT

زعيما الديمقراطيين في الكونغرس يدعمان ترشيح هاريس

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

زعيما الديمقراطيين في الكونغرس يدعمان ترشيح هاريس

أعلن زعيما الديمقراطيين في الكونغرس، الثلاثاء، تأييدهما ترشيح، كامالا هاريس، للرئاسة، بعد حصولها على دعم معظم حزبها لمواجهة الجمهوري، دونالد ترامب، في الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها خلال شهر نوفمبر المقبل.

وقال زعيم الأغلبية الديقراطية بمجلس الشيوخ الأميركي، تشاك شومر، في مؤتمر صحفي مشترك مع زعيم الأقلية ذاتها في مجلس النواب، حكيم جيفريز، "نحن هنا اليوم لتقديم دعمنا لنائبة الرئيس كامالا هاريس".

وأصبحت هاريس المرشحة الأوفر حظا للحزب الديقراطي بعد انسحاب الرئيس جو بايدن،من السباق الرئاسي، الأحد، بعد أسابيع من التوتر داخل الحزب وإظهار استطلاعات داخلية تراجع حظوظه أمام منافسه الجمهوري دونالد ترامب. 

وقال جيفريز إن "كامالا هاريس مستعدة لقيادتنا نحو المستقبل"، مضيفا أنها "فازت بالترشيح من القاعدة إلى القمة وليس العكس".

وبينما ثمن جيفريز خطوة الرئيس الحالي قائلا إن بايدن "سيسجله التاريخ كأهم رئيس في الولايات المتحدة على الإطلاق"، شدد شومر على ضرورة "التأكد بأن ترامب لن يكون الرئيس" المقبل للولايات المتحدة.

يأتي ذلك في وقت تطلق فيه، نائبة الرئيس الأميركي، الثلاثاء، حملتها الانتخابية بولاية ويسكونسن ذات الأهمية الكبيرة بعد أن تعهد عدد كاف من المندوبين بدعم هاريس للحصول على ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات.

وأعلنت حملتها أنه بعد أقل من 36 ساعة من تأييد بايدن لها، نجحت هاريس حتى الليلة الماضية في الحصول على دعم أغلبية من مندوبي الحزب الذين سيحددون المرشح عن الحزب.

وقالت هاريس في بيان في وقت متأخر من الاثنين: "هذا المساء، أنا فخورة بحصولي على الدعم الواسع اللازم لأصبح مرشحة حزبنا.. أتطلع إلى قبول الترشيح رسميا قريبا".

وأظهر استطلاع غير رسمي للمندوبين أجرته وكالة أسوشيتد برس أن هاريس حصلت على دعم أكثر من 2500 مندوب، أي أكثر بكثير من عدد 1976 مندوبا اللازم الحصول على أصواتهم للفوز بترشيح الحزب في الأسابيع المقبلة.

وتمثل رحلة ويسكونسن فرصة أخرى لهاريس (59 عاما) التي شغلت منصب المدعي العام في كاليفورنيا سابقا لإعادة هيكلة مسار حملة الديمقراطيين، وإثبات قدرتها على التغلب على الرئيس السابق ترامب.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا

قبل شهرين من إجراء الانتخابات الرئاسية الأميركية، تقوم المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس الخميس بجولة في ولاية بنسلفانيا التي من المتوقع أن تشهد منافسة حادة.
وستزور هاريس بيتسبرغ، إحدى أكبر المدن في هذه الولاية والمعروفة بأنها معقل سابق للصناعة الأميركية.
ومن المقرّر أن تلتقي في المدينة ناخبين، قبل مواجهة المرّشح الجمهوري دونالد ترامب الثلاثاء في مناظرة في فيلادلفيا، وهي واحدة من أكثر اللقاءات المنتظرة في هذه الانتخابات.
وانقلب مشهد الانتخابات الرئاسية التي ستجري في الخامس من نوفمبر، بعد انسحاب الرئيس جو بايدن في منتصف يوليو لتحلّ مكانه نائبته كامالا هاريس كمرشحة للحزب الديموقراطي. وحتى الآن، تتقارب هاريس وترامب في استطلاعات الرأي، في وقت لم يتواجها بعد في أي مناظرة.
ومن المقرّر أن تجري المناظرة الأولى بينهما في العاشر من سبتمبر عند الساعة 21,00 على شبكة "آي بي سي".

أخبار ذات صلة هاريس تتعهد دعم إنشاء الشركات الصغيرة استطلاع: ذوو الأصول اللاتينية يفضلون نهج هاريس في الاقتصاد المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • ما تقييم الاستخبارات الأمريكية لإعلان بوتين عن تفضيله ترشيح كامالا هاريس للرئاسة؟
  • هل تختلف كامالا هاريس حقا عن جو بايدن؟
  • من سيدعم إسرائيل أكثر: هاريس أم ترامب؟
  • تقرير واتهام صادم من الكونغرس الأمريكي ورسالة إلى بايدن بشأن العراق
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف