انتقدت هند فؤاد، أستاذ علم الاجتماع، الحالة العامة التي أحدثها صناع المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الأخيرة، وما يطلق عليه “هوس السوشيال ميديا”.

مصرع طفل من المنوفية غرقا فى ترعة النوبارية ميكيل مورينو يحسم وجهته المقبلة ما بين برشلونة وآرسنال سلوك غير أخلاقي وغير إنساني


وقالت هند فؤاد خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، إن ما يحدثه صناع المحتوى هو اختراق وانتهاك واضح للخصوصة والأخلاقيات العامة، فهو بمثابة سلوك غير أخلاقي وغير إنساني.


وأوضحت أستاذ علم الاجتماع، أن صناعة المحتوى لها بعض الإيجابيات من وجهة نظر صانعيها، وتتمثل في الانتشار وكسب عائد مادي كبير دون النظر إلى مضمون المحتوى نفسه. 


وأردفت هند فؤاد: "معظم الفيديوهات التي تحدث جدلًا على السوشيال ميديا؛ تستهدف النساء كعنصر أساسي فيها من أجل "التريند"، ولا يجب الحكم على جميع الحالات بالتشابه".


وتابعت أستاذ علم الاجتماع خلال لقائها مع الإعلامية فاتن عبد المعبود: "الواقع الافتراضي له قواعد وقوانين منتهكة، فهو يرتكز على النظرة غير المتكافئة للجنسين، لأن النظرة المجتمعية للبناء في كل أسرة تختلف عن غيرها". 


واختتمت هند فؤاد، أستاذ علم الاجتماع حديثها قائلةً: “ما يحدث هو انتهاك للخصوصية وتشويه للسمعة، فهناك ظلم بيّن في الواقع العادي والافتراضي للإناث، ولا بد أن يكون لوسائل الإعلام دور إيجابي في هذا الشأن”.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسرة المصرية صناع المحتوى هوس السوشيال ميديا صالة التحرير الترند أستاذ علم الاجتماع

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية

قال إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، إن الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية والسلام ووقف إطلاق النار، ولكن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعمل لخلق العديد من المشكلات واستمرار الحرب.


وأضاف الخطيب، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دولة الاحتلال تريد السيطرة بمشروع ديني عدواني من النهر إلى البحر، لذلك عند ذهابهم إلى المعبر رفح حطموا كل شيء به، مما أدى إلى تدميره من الجانب الفلسطيني ونزع كل الرموز الفلسطينية منه.

القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون رئيس بلدية جنين: أتوقع استمرار استهدافنا.. والاحتلال قد يقتحم المدينة مرة أخرى


وتابع أستاذ العلوم السياسية، أن هناك سبب ديني قومي بما يفعلون، وأن الجيش يقول إنه ليس بحاجة إلى وجودهم بالمعبر تحديدا محور صلاح الدين، والذي أكد على ذلك أكثر من جنرال إسرائيلي، من خلال تصريحهم بأنهم ليس بحاجة إلى وجودهم بالمحور.

وأوضح، أن نتنياهو يريد البقاء في محور فيلادلفيا، ولا يريد وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن المفوضين الذين ذهبوا تناقضوا مع نتنياهو، وقالو إنه يخترع مشكلات، حتى رئيس الولايات المتحدة جو بايدن قال إنه لا يفعل ما يكفي  للوصول إلى حل، ولكنهم بحاجة إلى إرسال السلاح لدولة الاحتلال، وأن يظهر مساعداتهم لها، لوجود مواطنين أمريكيين محتجزين داخل قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • في مئوية «أستاذ الكوميديا».. كيف تنبأ فؤاد المهندس بنجومية محمد سعد؟
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  • في مئوية ميلاده.. محطات لا تنسى في حياة أستاذ الكوميديا فؤاد المهندس
  • جدل واسع بعد تصريحات وهبي حول فرض عقوبات على صناع المحتوى بـ تيك توك ويوتيوب
  • أستاذ تمويل: العلاقات المصرية التركية متعددة المجالات
  • ختام مشاركة عُمان في اجتماع خليجي لوضع وثيقة التكامل القضائي
  • النجّار تترأس وفد سلطنة عُمان في اجتماع وزراء التنمية الاجتماعية بدول الخليج بالدوحة
  • أستاذ اقتصاد: توقعات بوصول الصادرات المصرية إلى تركيا لـ1.1 تريليون دولار
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وزاري خليجي للتنمية الاجتماعية بالدوحة
  • نبرأ إلى الله منه.. عبد المنعم فؤاد يهاجم أستاذًا بجامعة الأزهر بسبب آرائه وفتاويه الشاذة