بوابة الفجر:
2024-09-07@04:00:43 GMT

حقيقة عمل الموظفين من المنزل يوم الأحد

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

تداول بعض المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي خبر صدور قرار من رئاسة الوزراء يقضي بتحديد يوم الأحد من كل أسبوع للعمل عن بُعد بنظام الأونلاين للموظفين، وذلك ابتداءً من أول أغسطس القادم، ولكن ما مدى صحة هذا الخبر؟ وهل تم تأكيده من قبل الجهات المختصة في مجلس الوزراء؟ سنتعرف على كل ذلك في السطور التالية من هذا المقال.

حقيقة عمل الموظفين من المنزل يوم الأحد

بناء على الأخبار التي تم تداولها بين المواطنين بشأن تخصيص يوم الأحد للعمل فيه من المنزل أسبوعيا بداية من شهر أغسطس القادم، قام المركز الاعلامي بمجلس الوزراء بنفي ما تم تداوله من هذه الأخبار مؤكدا أنه لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن مثل هذا الخبر المتداول، وقد صرح المركز بأن تلك الأخبار المتداولة بين الناس هي لمقطع فيديو يعود لعام 2023 الماضي وقد كان هذا القرار خاص بالعام الماضي فقط ولا يوجد نية لمد القرار مرة أخرى خلال هذا العام.

 

توصيات المركز الإعلامي بمجلس الوزراء

فيما يخص خبر عمل الموظفين من المنزل يوم الأحد، ناشد المركز الاعلامي لرئاسة الوزراء المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة بضرورة تحري الدقة قبل انتشار مثل هذه الأخبار والانسياق وراءها وإحداث بلبلة بين المواطنين وتوصيل معلومات مغلوطة لهم ليست من مصادرها الأساسية، وصرح المركز بضرورة الإبلاغ عن مثل هذه الشائعات من خلال التواصل مع المركز الإعلامي علي الواتساب من خلال الأرقام التالية (01155508688 -01155508851) على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، أو عن طريق رسائل البريد الإلكتروني من هنا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الوزراء رئاسة الوزراء المركز الاعلامي الشائعات معلومات مغلوطة عمل الموظفين من المنزل من المنزل یوم الأحد

إقرأ أيضاً:

بدء صرف مستحقات الموظفين المبعدين عن وظائفهم في محافظات جنوب اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت الحكومة اليمنية، الأربعاء، بدء عملية صرف المستحقات المالية للموظفين العسكريين والأمنيين المبعدين عن وظائفهم في المحافظات الجنوبية والبالغ عددهم أكثر من 34 ألف مستفيد، بمبلغ أكثر من 9 مليارات ريال، وذلك عبر بنك القطيبي الإسلامي للتمويل الأصغر.

ووفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن ذلك جاء ضمن الجهود الرسمية لمعالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم، بموجب إصدار القرارات الرئاسية في منتصف شهر مايو من العام الماضي 2023م.

وأشارت إلى القرارات الرئاسية، ابتداء من القرار رقم (42) إلى القرار رقم (62) التي بمقتضاها تم معالجة ما يزيد عن 62 ألف تظلم للموظفين المبعدين عن وظائفهم، وكذا وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم (28) لعام 2023م بشأن اعتماد التعزيز المالي للموظفين المبعدين.

ونقلت الوكالة عن مصدر مسؤول في وزارة المالية قوله، إن “بدء عملية صرف مستحقات الموظفين العسكريين والأمنيين المبعدين عن وظائفهم، يأتي عقب استكمال اللجنة الفنية التي ضمت ممثلين عن وزارات المالية والخدمة المدنية والتأمينات والدفاع والداخلية، والجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة مهامها”.

وأشار المصدر إلى أن المهام “شملت مراجعة كشوفات المستفيدين ومدى استيفاء شروط صرف المستحقات المالية الخاصة بهم، وذلك انطلاقاً من الحرص على تخفيف معاناتهم المعيشية في ظل الظروف الصعبة الراهنة التي تعيشها البلاد”.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، أصدر، منتصف مايو من العام الماضي-، قرارات بتسوية أوضاع أكثر من 52 ألفا من الموظفين المدنيين والعسكريين المبعدين عن وظائفهم في المحافظات الجنوبية، عقب حرب صيف 94.

واعتمد العليمي قرارات لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين عن وظائفهم في المجال المدني والأمني والعسكري بالإعادة إلى الخدمة والترقية والتسوية، والإحالة إلى التقاعد وفقا لكشوف اللجنة.

يذكر أن الرئيس اليمني السابق عبدربه منصورهادي أصدر مطلع عام 2013 -قرارا جمهوريا، بإنشاء لجنتين لمعالجة قضايا الأراضي والموظفين المبعدين في المحافظات الجنوبية، وذلك في إطار جهود تسوية المشاكل القائمة في عهد النظام السابق، ومعالجة أثار حرب 94، وكل ما يتصل بها.

 

مقالات مشابهة

  • تصحيحاً للخلط الذي صاحب بعض الأخبار المتعلقة بجلسة مجلس الأمن
  • شرطة دبي تعزز سعادة الموظفين بملتقى “جودة الحياة في بيئات العمل”
  • مجلس الصحفيين الخليجيين: مكافحة الأخبار المضللة بتكثيف المعلومات الصحيحة
  • بدء صرف مستحقات 34 ألفا من الموظفين العسكريين والأمنيين المبعدين عن وظائفهم
  • بدء صرف مرتبات هذه الفئة من الموظفين العسكريين والأمنيين
  • أسير محرر يروي شهادته عن جرائم الاحتلال بحق الأسرى قبل وبعد 7 أكتوبر
  • بدء صرف مستحقات الموظفين المبعدين عن وظائفهم في محافظات جنوب اليمن
  • الإسماعيلي يعلن آخر تطورات الحالة الصحية لـ إيهاب جلال في بيان رسمي
  • تحذير.. رواتب الموظفين العراقيين تتعرض للسرقة الكترونياً والبرلمان يتدخل
  • المالية تعلن رسميا موعد ونسبة صرف رواتب الموظفين عن شهر 07/2024