أدان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، إثر استهداف خيام النازحين في خان يونس جنوبي قطاع غزة، رغم تصنيفها في وقت سابق بأنها ضمن المناطق الآمنة.
وذكر في بيان صادر اليوم الثلاثاء عن مكتبه في إسلام آباد، أن تصرف قوات الاحتلال الإسرائيلي يعد عملًا غير إنساني خاصة بعد إجلاء اللاجئين، مضيفًا أنه أصبح من الواضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتبع أجندة الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين.


وجدد تضامن باكستان مع الفلسطينيين، داعيًا المجتمع الدولي إلى الوفاء بمسؤولياته تجاه قضية فلسطين.39090 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 39090 شهيدًا، ونحو 90147 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

ارتفاع عدد شهداء #خان_يونس جنوب غزة إلى 89 #اليوم #غزة #فلسطين https://t.co/GvmN59KDaK— صحيفة اليوم (@alyaum) July 23, 2024

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية باستشهاد 84 فلسطينيًا وإصابة 329 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 8 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

أخبار متعلقة البرلمان العربي يستنكر تصنيف "كنيست الاحتلال" الأونروا منظمة إرهابيةالسودان.. دعوات دولية لتقديم المزيد من الدعم للاجئين في تشاد

وأكدت الوزارة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في جميع مناطق القطاع، لم يتمكنوا من انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

وارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة إلى 89 شهيدًا، وإصابة 263 بجروح مختلفة، وصفت جروح بعضهم بالخطيرة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس إسلام آباد باكستان رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف قصف خيام النازحين في خان يونس قطاع غزة عدد الشهداء الفلسطينيين عدد الشهداء الفلسطينيين في غزة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة خان یونس

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: إسرائيل أطلقت النيران تجاه خيام النازحين في المواصي

قال بشير جبر مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إنَّه المواصي هي المنطقة الغربية لمدينتي خان يونس ورفح الفسطينيتين التي يدعي الاحتلال الإسرائيلي أنّها منطقة آمنة، لكن قبل قليل أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية بالإضافة إلى الآليات العسكرية المتواجدة إلى الغرب من مدينة رفح الفلسطينية النيران وبكثافة باتجاه تلك المنطقة الأمر الذى أدى الى إصابة 3 فلسطينيين بينهم طفلة بهذا الرصاص الكثيف الذى يطلق بشكل متواصل بإتجاه منطقة الخيام المكتظة بالنازحين الفلسطينيين.

قصف مدفعي باتجاه خيام النازحين

وأضاف «جبر» أنَّه منذ ساعات الصباح، وهذة المنطقة تشهد أيضًا قصفًا مدفعيًا باتجاه تلك الخيام، مما أثار حالة من الخوف والذعر فى صفوف هؤلاء النازحين اللذين يتواجدون داخل هذة الخيام التي لا تقي حرارة أو برودة، ولا توفر لهم الأمن، فى ظل هذا العداون الإسرائيلي.

المدفعية الإسرائيلية تقصف المربعات السكنية في منطقة حي الجنينة

وتابع: «شرقًا في مدينة رفح الفلسطينية، تواصل المدفعية الإسرائيلية قصف المربعات السكنية في منطقة حي الجنينة وتل ذارع وحي السلام، وهي ضمن المناطق الشرقية لمدينة رفح الفلسطينية، فيما يشهد وسط هذة المدينة نسف للمربعات السكنية وتفخيخ المنازل في إطار إيقاع أكبر خسائر ممكنة وتدمير للمنازل والبنى التحتية لهذة المدينة التي تشهد عملية عسكرية متواصلة منذ 120 يومًا».

مقالات مشابهة

  • ارتقاء 33 شهيدًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • استشهاد 4 فلسطينيين بقصف إسرائيلي استهدف خيام النازحين غرب النصيرات
  • 13 شهيدًا في غزة مع استمرار العدوان الإسرائيلي
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا
  • إسرائيل تقصف مخيم الفاعرة.. واشتباكات مسلحة بين الفلسطينيين والاحتلال (شاهد)
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40861 شهيداً
  • ارتفاع عدد شهداء العدوان المستمر على غزة إلى 40861 شهيدًا
  • ارتفاع عدد ضحاي العدوان الإسرائيلي لـ 40861 شهيدًا 94398 مصابًا
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل أطلقت النيران تجاه خيام النازحين في المواصي