وصل وزير خارجية بيلاروسيا مكسيم ريجينكوف، اليوم الثلاثاء، إلى بيونج يانج في زيارة من المتوقع أن يبحث خلالها مع المسئولين الكوريين الشماليين سبل تعزيز التعاون الثلاثي بين البلدين وروسيا.

لافروف: الدول الغربية غير مستعدة للتعاون المتكافئ مع روسيا روسيا تطور قاطرات بحرية من جيل جديد

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الأمريكية، أن ريجينكوف وصل إلى بيونج يانج قادما من بكين وكان في استقباله مجموعة من المسئولين الكوريين الشماليين البارزين من بينهم نائب وزير الخارجية كيم جونج جيو، وذلك وفقا لمقطع فيديو نقلته وسائل إعلامية مختلفة.

ومن المتوقع أن يلتقي ريجينكوف خلال زيارته لبيونج يانج نظيره الكوري الشمالي تشوي سون هوي ومسئولين آخرين.

ومن المقرر أن تستغرق زيارة ريجينكوف إلى بيونج يانج - التي جاءت تلبية لدعوة من وزارة خارجية كوريا الشمالية - ثلاثة أيام.

ولم تكشف بيلاروسيا أو كوريا الشمالية عن القضايا المتوقع بحثها خلال زيارة ريجينكوف لبيونج يانج .. إلا أنه بالنظر إلى العلاقات العميقة بين البلدين مع روسيا، يرى الخبراء أن هذه الزيارة ستركز على الأرجح على بناء التعاون بين الدول الثلاثة للتعامل بشكل أفضل مع نزاعاتهم المنفصلة مع الغرب.

وتعاني الدول الثلاث من العقوبات الغربية والعزلة الدولية المتزايدة - كوريا الشمالية بسبب برنامجها النووي وروسيا بسبب العملية العسكرية في أوكرانيا وبيلاروسيا بسبب دعمها لروسيا وانتخابات عام 2020 التي تعرضت لانتقادات واسعة النطاق بسبب انتهاكات حقوق الإنسان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير خارجية بيلاروسيا روسيا كوريا الشمالية أوكرانيا بیونج یانج

إقرأ أيضاً:

إعدام 30 مسؤول في كوريا الشمالية!

ذكرت قناة “تشوسون” الكورية الجنوبية، أن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أصدر أوامر “بإعدام ما يصل إلى 30 مسؤولاً في بلاده، بسبب فشلهم في مواجهة الفيضانات والانهيارات الأرضية الهائلة.

وأوضحت القناة، “أن “كيم” أمر بإعدام ما بين 20 إلى 30 من المسؤولين في كوريا الشمالية، ممن اتُهموا بالفساد والتقصير في أداء واجبهم”، مضيفة: “أحكام الإعدام نُفذت في أواخر الشهر الماضي”.

وكانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، ذكرت سابقا، “أن “كيم” أمر السلطات “بمعاقبة المسؤولين بشدة”، بعد أن ضربت افيضانات هائلة مقاطعة تشاجانج في يوليو، مما أسفر عن مقتل أكثر من 1500 شخص وتشريد نحو 15 ألف آخرين”.

وكان الزعيم الكوري الشمالي، زار المناطق المتضررة، حيث التقى ببعض السكان، موضحا أن إعادة بناء الأحياء التي غمرتها الفيضانات سيستمر لأشهر.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام جنوبية تزعم إعدام مسؤولين كوريين شماليين بسبب الفيضانات
  • رئيس كوريا الشمالية يعدم «30» مسؤولاً بسبب التقصير خلال الفيضانات
  • استبعاد ثلاثة لاعبين بارزين من قائمة منتخب إنجلترا
  • زعيم كوريا الشمالية يوجه بإعدام 30 مسؤولا بسبب الفيضانات والسيول
  • زعيم كوريا الشمالية يعدم 30 مسؤولاً بسبب التقصير خلال الفيضانات
  • زعيم كوريا الشمالية يعدم 30 مسؤولا بسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية
  • كوريا الشمالية: إعدام 30 مسؤولا بسبب الفيضانات
  • إعدام 30 مسؤول في كوريا الشمالية!
  • زعيم كوريا الشمالية يأمر بإعدام 30 مسؤولاً بسبب كارثة الفيضانات
  • تقرير: زعيم كوريا الشمالية يعدم 30 مسؤولا بسبب كارثة الصيف