شهدت كلية الإعلام بجامعة القاهرة مناقشة رسالة دكتوراة بعنوان: «تلبية وسائل الإعلام التقليدية والجديدة للاحتياجات الإعلامية لجمهور إقليم شمال الصعيد» (دراسة تحليلية وميدانية)، للباحثة نجلاء جعفر عبدالوهاب، المدرس المساعد بقسم الصحافة كلية الإعلام جامعة بنى سويف، والتى تناولت من خلالها عددا من المواقع الإلكترونية والصحف المطبوعة.

وتصدر مراسلو جريدة الوفد المشهد فى إقليم شمال الصعيد وذلك من خلال تصويت المبحوثين حول تناول الإعلام لاحتياجات جمهور محافظات الإقليم، وذكرت الباحثة فى الرسالة أن محمد الهرايجى مراسل الوفد بمحافظة الفيوم حصل على أعلى درجة متابعة من قبل المبحوثين من بين مراسلى الصحف والمواقع، حيث يفضل 23% من جمهور إقليم شمال الصعيد قراءة موضوعاته.

وتفسر الباحثة حصول «محمد الهرايجى» على المرتبة الأولى لما تم ملاحظته أثناء المقابلات من قيامه بنشر تقارير تحمل هموم المواطنين، بالإضافة إلى اهتمامه بالظهور على مواقع التواصل الاجتماعى بخلاف باقى المراسلين، حيث يقوم بنشر كافة التقارير والتحقيقات التى ينشرها بجريدة وموقع الوفد على جميع مجموعات وصفحات فيس بوك الخاصة بمحافظة الفيوم ليكون دائمًا على اتصال مع متابعيه وقرائه وكى ينبههم أولًا بأول بأنه بالفعل قد تحدث عن مشاكلهم وقضاياهم كما يرغبون.

كما حصل الصحفى أشرف كمال مراسل الوفد بمحافظة المنيا على نسبة 17,9%، نظرا لاهتمامه بالتحدث عن كل المشكلات التى تؤرق سكان مراكز وقرى محافظة المنيا وإبرازها للمسئولين والبحث عن حلول لها.

وتبرر الباحثة حصول اثنان من موقع الوفد على المرتبة الأولى والثانية بما أشارت إليه المقابلات غير المقننة ونتائج الدراسة التحليلية من حرص الصحفيين بموقع الوفد على القرب من جمهور إقليم شمال الصعيد والتحدث عن مشاكلهم فى التحقيقات الصحفية والبحث عن حلول لها.

وأوضحت الباحثة فى الرسالة أنها التقت بالكاتب الصحفى عاطف خليل رئيس تحرير بوابة الوفد الإليكترونية، والذى أرجع اهتمام الوفد بنشر القضايا الصحية والتعليمية إلى وضع ملفى التعليم والصحة ضمن الملفات الهامة والقضايا الحيوية التى يتبناها حزب الوفد بل ويعطى لها أولوية كبيرة إيمانًا منه بأن التعليم والصحة يؤديان إلى تطور وتقدم المجتمع، مبررا ارتفاع نسبة الأخبار المباشرة بموقع الوفد بحرص قسم المحافظات بتوزيع تكليفات على المراسلين الصحفيين سواء بإقليم شمال الصعيد أو بالأقاليم الأخرى كل أسبوع، يراعى فى هذه التكليفات احتياجات المواطن المحلى وجغرافية المكان.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كلية الإعلام بجامعة القاهرة المواقع الإلكترونية إقليم شمال الصعيد إقلیم شمال الصعید

إقرأ أيضاً:

13 ماكينة طوارئ لتأمين التغذية الكهربائية لمباراة مصر والرأس الأخضر

تنتهي شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء من إجراء التجارب النهائية لتأمين التغذية لمباراة بين المنتخب الوطني الأول أمام نظيره الرأس الأخضر في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، في تمام الـ6.30 مساء اليوم، على أن تقام المباراة في تمام الساعة الـ10 مساء اليوم على أرض ملعب استاد القاهرة الدولي.

تأمين التغذية الكهربائية للمباراة ستتم من مصادرها الثلاثة

وقال المهندس حسام عفيفي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء إنّ التجارب النهائية الخاصة بتأمين التغذية الكهربائية للمباراة ستتم من مصادرها الثلاثة الرئيسية والبديلة والاحتياطية، لافتا إلى ضرورة تأمين التغذية الكهربائية لأبراج الإضاءة والمبنى الإداري وغرف خلع الملابس للفرق والحكام في تمام الساعة الـ6 مساء.

إجراء عمليات تجارب للبث التليفزيوني من داخل الملعب

وأشار «عفيفي» في تصريحات لـ«الوطن» إلى أنه سيتم مراجعة جميع أعمدة الإضاءة المؤدية إلى استاد القاهرة الدولي وأعمدة الإنارة الموجودة في البوابة الرئيسية للاستاد، إضافة إلى إجراء عمليات تجارب للبث التليفزيوني من داخل الملعب قبل انطلاق اللقاء مع تقسيم أبراج الإنارة إلى 4 أجزاء منها جزء على الشبكة و3 أخرى على 3 مولدات

تأمين التغذية الكهربائية للمغذيات الرئيسية

من جانبة أكد المهندس أشرف دسوقي، نائب رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء وقطاع الشبكات، سيتم تأمين التغذية الكهربائية للمغذيات الرئيسية لملعب واستاد القاهرة والمنطقة المحيطة بالكامل، لافتا إلى أنّه سيتم ايضا تدعيم استاد القاهرة الدولي بـ10 ماكينات طوارئ، إضافة إلى ماكينتين للبث المباشر وماكينة احتياطي ومولدات بقدرات كهربائية مختلفة لتأمين استقرار تغذية التيار.

مقالات مشابهة

  • القاهرة الاخبارية: ارتفاع عدد الشهداء إلى 8 جراء قصف الاحتلال مدرسة حليمة السعدية التي تؤوي نازحين في جباليا شمال #غزة
  • ستتحول إلى دمية في هذه الحالة.. جاريث بيل يوجه رسالة إلى بيلينجهام
  • 13 ماكينة طوارئ لتأمين التغذية الكهربائية لمباراة مصر والرأس الأخضر
  • نشرة مرور الوفد.. الحالة المرورية بشوارع القاهرة
  • إعلان توصيات مؤتمر "مرجعية التراث الثقافي وإشكالية التجريب في إقليم وسط الصعيد"
  • "الإبداع الزماني والمكاني" في نقاشات مؤتمر أدباء إقليم وسط الصعيد
  • كارثة السيول والفيضانات تعصف بشمال السودان وتؤثر على الصحة العامة
  • مدارس عدن تحت المجهر: خريجو الثانوية يتصدرون المشهد التعليمي وسط نقص حاد في المدرسين!
  • رئيس «الرعاية الصحية» يلتقي مدير إقليم شمال وشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية
  • «القاهرة الإخبارية»: الطيران الإسرائيلي يستهدف بيت لاهيا شمال قطاع غزة