الداخل المحتل - صفا

أصيب عريس خلال جريمة ارتكبتها عصابات الإجرام المنتشرة بالداخل الفلسطيني المحتل، خلال اقتحام عناصر ملثمة منها، ليلة حناء، وإطلاقهم النار؛ ما تسبب بإصابة الشاب بجراح خطيرة.

وتحولت أصوات الأفراح في قاعة بحي الأقواس في مدينة أم الفحم إلى صراخ ورعب، بعدما اقتحم الملثمون المكان الليلة الماضية، وأطلقوا النار على العريس، بشكل متعمد.

ووصفت مصادر طبية جراح العريس بين المتوسطة والخطيرة.

وعقب الجريمة، عثر الأهالي على سيارة في الحي قرب القاعة، وقد اشتعلت فيها النيران، فيما أكدت مصادر أنها استُعملت في تنفيذ الجريمة.

يأتي ذلك، بعدما حولت العصابات ذاتها، تحضيرات زفاف شاب يبلغ 30 عامًا في مدينة اللد، إلى عزاء، بتفجير سيارته أثناء ركوبه فيها.

وسبق الشابين آخرين على نفس الشاكلة، إذ حول المجرمون أفراحهم إلى أتراح، ومقاعد التبريكات إلى مقاعد عزاء، ضمن موجة الجرائم التي أصبحت خارج سيطرة المجتمع بالداخل.

وبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في الداخل 130 ضحية، في وقت بدأت ملامح المخطط الإسرائيلي واضحة، بضلوع أجهزتها الأمنية في دعم وزرع عصابات الإجرام في المجتمع الفلسطيني بالداخل.

ويهدف المخطط الذي يؤكد الفلسطينيون أن المؤسسة الإسرائيلية تقف خلفه، إلى تفكيك النسيج الإجتماعي لهم.

وبالرغم من تشكيل لجان لإحياء السلام برئاسة الشيخ رائد صلاح في الداخل، لتوعية المجتمع بخطورة الجرائم، إلا أنه بدا واضحًا أن الفلسطينيين لا علاقة لهم بتلك الجرائم، ولاسيما أن معظم مرتكبيها مجهولون، كما تزعم شرطة الاحتلال.

وأظهر استطلاع رأي مؤخرًا أن أكثر من نصف الفلسطينيين في الداخل المحتل، أصبحوا يخشون على سلامتهم الشخصية، خلال تواجدهم في بيوتهم أو الخروج منها، نتيجة انتشار الجرائم في الشوارع بشكل يومي.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: عصابات الإجرام مسارح الداخل

إقرأ أيضاً:

موعد عزاء أحمد رفعت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قرر نادي مودرن سبورت إقامة عزاء أحمد رفعت لاعب الفريق الراحل بالقاهرة الثلاثاء المقبل، على أن يتم تحديد المكان والموعد فى وقت لاحق.

وكشف مصدر مقرب من أحمد رفعت صانع ألعاب مودرن سبورت الذي توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بعد تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ، كواليس الدقائق الأخيرة فى حياة لاعب مودرن سبورت. 

وقال عم اللاعب، إن أحمد رفعت توقف قلبه وسقط بشكل مفاجئ فى الثالثة فجر اليوم، قبل أن تهرع أسرته للاتصال بالطبيب المعالج.

وأضاف عم اللاعب، أنه تم نقل أحمد رفعت للمستشفى بشكل عاجل، بناءً على توجيهات الطبيب، وخضع لعملية إنعاش قلبي رئوي متقدم لمدة ساعة و45 دقيقة، تلقى فيها رفعت صدمات كهربية وكل أدوية الإنعاش القلبي الرئوي المتقدم، ولكن القلب لم يستجب، ليتم إعلان وفاته.

وكان أحمد رفعت يخضع لمتابعة بشكل دوري من خلال جهاز تم تركيبه على صدره، لمشاهدة كل الوظائف الحيوية، أهمها رسم القلب وضربات القلب، وظهر على الجهاز أن القلب متوقف ولا يوجد أي نشاط كهربائي بشكل نهائي.

مقالات مشابهة

  • العرس تحول لمأتم .. سقوط موكب زفاف بالنيل ووفاة العروسين
  • اجتماع أمني في عدن يشدد على قطع دابر الفتنة وضبط خلايا الإجرام والإرهاب
  • إحصائية أمنية: أكثر من 100 جريمة قتل وشروع بالقتل بعدة محافظات خلال يونيو الماضي
  • عصابات الجرائم الإلكترونية تعيد تنظيم صفوفها بعد حملات عالمية ضدها
  • حزب إرادة جيل: الحوار الوطني أحدث حراكا غير عاديا بين كل أطياف المجتمع
  • أمريكا نمر من ورق!!
  • موعد عزاء أحمد رفعت
  • تسريب فيديو لـ دانييلا رحمة بفستان الزفاف
  • ترتيبات أسطورية.. تفاصيل زفاف نجل أغنى رجل في آسيا
  • "العليا للانتخابات التونسية": انطلاق التسجيل الآلي للناخبين بالداخل والخارج